عودة أورسولا أبو رجيلي إلى منزلها بعد فقدانها.. وهذا ما في التفاصيل؟
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار مباشرة

عودة أورسولا أبو رجيلي إلى منزلها بعد فقدانها.. وهذا ما في التفاصيل؟

P.A.J.S.S.

Published

on

عادت أورسولا أبو رجيلي, مساء أمس، بعد فقدان الاتصال بها، بين أنطلياس وغزير، إلى منزلها بعد تركها وتعرضها للسرقة, بحسب معلومات جريدة “النهار”.

وبالأمس، تداول ناشطون منشوراً عبر “فايسبوك” تحدّثوا فيه عن تعرّضها لحادث سير في المحلّة، وكان من المفترض أن يقلها رجل إلى كاراج في غزير لجلب قطعة غيار، ومنذ تلك اللحظة، بات هاتفها خارج التغطية نهائياً.


تابع أخبارنا عبر ‘Twitter’


وأبلغت عائلة الشابة قوى الأمن باختفائها وقتذاك، وبدأت عملية البحث عنها، وفتح تحقيق بالحادث.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار مباشرة

“مياه بيروت وجبل لبنان” تفتتح محطة ضخّ تلة الخياط

P.A.J.S.S.

Published

on

في اليوم العالمي للمياه، إفتتحت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، بالشراكة مع اليونيسف والإتحاد الأوروبي، محطة تلة الخياط التي أعيد تأهيلها حديثاً، وهي واحدة من أقدم محطات ضخّ المياه في بيروت.

جاء تطوير هذا المشروع لتوفير خدمات مياه أفضل وأكثر إستدامة الى ما يزيد عن نصف مليون شخص في بيروت من خلال نظام يعتمد على الضخّ والجاذبية.

وسط كمّ من الأزمات التي تسيطر على البلاد، وتؤثر جذرياً على البنية التحتية للمياه، لا يزال الوصول الى المياه أحد أكبر التحديات القائمة، ما يعرّض صحّة وسلامة ملايين الأشخاص في لبنان، خصوصا الأطفال منهم، للخطر.

ومن خلال شراكة طويلة الأمد مع اليونيسف، ووسط الأزمة المستمرة منذ تشرين الأول 2018، كان الإتحاد الأوروبي أحد أقوى الداعمين لقطاع المياه في لبنان، ومعلوم أن المياه أساس وجود الحياة على كوكب الأرض. ساهم الإتحاد الأوروبي حتى الآن بمبلغ 130 مليون يورو لتطوير وتنفيذ مشاريع مائية وتعزيز القدرة الوطنية لمؤسسات المياه، لضمان وصول المجتمعات الى موارد المياه الآن وفي المستقبل وعلى الدوام.

في المناسبة قال سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف: “ندعو اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للمياه، كل جهة فاعلة إلى اعتبار خدمات المياه والصرف الصحي العامة أولوية وطنية عاجلة” وأضاف: “إنّ الخروج من الأزمة التي تضرب هذا القطاع وتحقيق حل مستدام مع توفير خدمات مياه موثوقة للمواطنين، هو مسؤولية جماعية ، فلكلٍّ من الحكومة، ومؤسسات المياه، كما المواطنين، أدواراً ومسؤوليات لتحقيق ذلك”.

وبدوره قال ممثل اليونيسف في لبنان، إدوارد بيجبيدر: “نحن فخورون جداً بشراكتنا الطويلة الأمد مع الإتحاد الأوروبي لتحسين الوصول الى المياه في لبنان، خصوصاً في هذه الظروف الصعبة، حيث لا يزال هناك ملايين الأشخاص يتأثرون سلبا بمحدودية توافر المياه النظيفة”، مضيفاً “يجب أن لا ننسى، خصوصاً في اليوم العالمي للمياه، أن الحصول على المياه هو حقّ أساسي، وتستمر أولويتنا في تعزيز قدرة مؤسسات المياه لضمان توفير هذا الحقّ، بشكل عادل ومستدام، وذلك للحدّ من إنتشار الأوبئة وإنقاذ الأرواح”.

ومن جهته قال المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، جان جبران: “إنّ المؤسسة إذ تثني على جهود كافة المنظّمات الدولية التي ساهمت في إنقاذ قطاع المياه واستمرارية عمله لا سيما الاتحّاد الأوروبي ومنظّمة اليونيسف اللذين قاما ومنذ بداية الأزمة الاقتصادية التي حلّت في لبنان إلى تأمين عملية إصلاح كافة محطّات الضخّ وحسن سير عملها، كما تأهيل بعض المحطات الأكثر ضرراً، ممّا امّن استدامة وصول المياه الى المواطنين” وختم قائلاً: “المياه حياة والحياة لكلّ إنسان وأن عملكم اليوم ساهم في إنعاش هذا القطاع الذي لولا مدّ يدّ العون لما كنّا اليوم نقوم سوياً بإحياء اليوم العالمي للمياه”.

 

نداء الوطن

Continue Reading

أخبار مباشرة

القضية أصبحت أمنية… افرام: لحسم موضوع عودة النازحين

P.A.J.S.S.

Published

on

غرّد النائب نعمة افرام على حسابه عبر تويتر مطالباً بالعودة الآمنة للنازحين السوريين بأسرع وقت.

وأشار الى أن “القضيّة لم تعد في الأعباء الاقتصاديّة وليست ديمغرافيّة وإنسانيّة فحسب مع 300 ألف طفل وُلدوا في لبنان منذ 2011 من دون هوّية. التبعات الأمنيّة باتت تشكّل قنبلة موقوتة مع تفشّي الجريمة وآخرها في وادي حنتوش في غادير- جونية. احسموا الموضوع”.

Continue Reading

أخبار مباشرة

توقيف الرأس المدبر لعملية السطو المسلح على مركز OMT في الحازمية

P.A.J.S.S.

Published

on

أوقفت دورية من مديرية المخابرات في منطقة الشياح، بتاريخ 19 / 3 /2023، وبعد عملية رصد ومتابعة وبمدة وجيزة، المواطن (ر.س.)، وهو الرأس المدبر لعملية السطو المسلح التي نفذها مع آخرين على مركز OMT في منطقة الحازمية بتاريخ 16/3/2023، واعترف أنه خطط للعملية وتقاسم المبلغ مع شركائه، كما اعترف بسرقة 30 دراجة نارية من مناطق مختلفة في جبل لبنان وبيعها داخل مخيم برج البراجنة، وضُبط بحوزته مسدس حربي وجزء من المبلغ المسروق.

بوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص، وتجري المتابعة لتوقيف باقي المتورطين.

Continue Reading
error: Content is protected !!