مكاتب تعليم قيادة السيارات طالبت مولوي باجتماع عاجل للجنة سلامة المرور
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار مباشرة

مكاتب تعليم قيادة السيارات طالبت مولوي باجتماع عاجل للجنة سلامة المرور

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت نقابة أصحاب مكاتب تعليم قيادة السيارات في بيان، أنه “في ظل استمرار تعثر العمل في هيئة ادارة السير والآليات والمركبات، وبعدما كشفت التقارير الإعلامية تراكمات التراخي الإداري على مدى اكثر من خمسين عاماً، تؤكد النقابة للرأي العام انها تساند كل ما يخدم المصلحة العامة ويحفظ هيبة الدولة. في الوقت نفسه، تؤكد قانونية وضع المدارس المنتسبة اليها، علماً ان اعتبار شخصين أُحيلا على القضاء من عداد العاملين في مهنة تعليم قيادة السيارات غير صحيح، عدا عن ان النقابة تفصل تلقائياً من عضويتها من تثبت مخالفته لشروط منح رخصة تعليم السوق”.

واعتبرت النقابة أن “تأخير استئناف امتحانات السوق وإنجاز معاملات دائرة السوق من كثرة الإجراءات الادارية، لا يحصّن نزاهة الامتحانات والمعاملات ولا يزيد من نزاهتها، ويشكل ضرراً على القطاع كما على صندوق الخزينة. لذلك الأجدى حالياً وبصورة انتقالية الحد من الأضرار وعمل الممكن ضمن المعطيات المتوافرة ريثما يتم تحديث نظام دائرة السوق وتفعيل السجل المروري للسائقين بما تقتضيه المعايير الادارية والقانونية”.

وعليه، طالبت النقابة إدارة السير، بـ”الاسراع في وضع تنظيم فاعل ومستدام للعمل يقوم على وضع موازنة متحركة تتناسب مع التقلُّب في قيمة النقد، حتى لا تكون هيئة ادارة السير والآليات والمركبات “كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ والماء فوق ظهورها محمول”، تنقل الاموال ولا تتمكن من صرف قرش لتسيير امورها”.

كما طالبت بـ”الإلتزام بالنصوص القانونية خصوصاً لناحية تقديم “افادة تعليم سوق” مع طلب الامتحان ووضع آلية لإنجاز المعاملات بسرعة ومن دون تأخير، خصوصا على صناديق جباية الرسوم في دائرة السوق وإنشاء سجل مروري للمرشحين يستمر وجود معلوماته لاحقاً بعد نيلهم رخصة السوق في قاعدة البيانات، واستئناف العمل بالحد الأدنى الممكن وبدوام عمل واضح وشفاف، حرصاً على مصلحة المتدربين والمرشحين لامتحانات السوق والذين لا ينبغي تحميلهم وزر اخطاء ومخالفات وخلل بنيوي في النظام الإداري لا علاقة لهم به بانتظار تحديث نظام العمل بشكل أوضح وأشمل وأسهل للتعامل معه”.

وشددت على أن “امتحان السوق هو المحرك الأساسي لعمل مهنة تعليم السوق، كما هو في الوقت عينه المقياس لكفاءات المرشحين لامتحانات السوق التي تشكل المنطلق لسائقين مبتدئين لديهم الحد الأدنى من الكفاءات الضرورية والأساسية للسائقين. وبحكم عضوية النقابة في “اللجنة الوطنية للسلامة المرورية”.

كما طالبت وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي بـ”عقد اجتماع عاجل للجنة التي يرأسها بحكم المنصب، يخصّص للبحث في إصدار قرارات امتحان السوق التالية: تشكيل لجان امتحان السوق العملي، تفاصيل إجراء امتحان السوق العملي وآلية تحديث امتحان السوق النظري”.

ودعت النقابة مدربي السوق وأصحاب المدارس، الى “متابعة توجيهات النقابة لتحضير التغييرات في التعليم والتدريب تواكب اي تغييرات جذرية في امتحانيّ السوق النظري والعملي تعكس المقاييس والمعايير المعتمدة عالمياً لمهارات السائقين، وتبليغ النقابة عن اي معاملات عالقة او مفقودة تخص طلبات ونتائج الامتحانات وغيرها والتي لا تزال في عهدة الإدارة لمتابعتها والتأكد من حفظ حقوق المتدربين والزبائن كما أصحاب مدارس السوق والمدربين”.

وختمت: “لنا ملء الثقة انه على قدر اهل العزم تأتي العزائم، وملء الأمل أن يحمل العام جديد النظام والإنتظام والاستقرار يسمح بالانطلاق بالعمل الذي هو الركيزة والأساس”.

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار مباشرة

طقس غائم وانخفاض تدريجي بالحرارة

P.A.J.S.S.

Published

on

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً الأحد، غائماً جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية. كما يتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الشمالية، كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1900 متر وما فوق.

في الحال العامة، طقس متقلب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق البحر الاسود وشمال تركيا، يشتد تأثيره اعتبارا من نهار الإثنين ويكون مترافقا بكتل هوائية باردة مما يؤدي إلى تساقط أمطار وثلوج ورياح قوية وحدوث عواصف رعدية ويستمر خلال أيام الأسبوع المقبل. معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من 11 إلى 19 درجة.

طقس السبت غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية خلال النهار (بحدود ال5 درجات). كما تنشط الرياح خلال الفترة الصباحية خاصة جنوب البلاد مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتوقع تساقط أمطار متفرقة أحيانا مع ظهور لبعض الخلايا الرعدية المنفردة فترة قبل الظهر، تنخفض درجات الحرارة اعتباراً من بعد الظهر بشكل سريع ويتكون الضباب على المرتفعات.

طقس الأحد غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية. كما يتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الشمالية، كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1900 متر وما فوق.

طقس الإثنين غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية اعتبارا من الظهر مع نشاط للخلايا الرعدية، تشتد حدة الامطار ليل الاثنين/ الثلثاء وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تفارب ال50 كم/س وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما دون شمال البلاد ويتدنى مستوى تساقطها فجر الثلثاء لتلامس الـ1400 متر.

تتراوح الحرارة على الساحل بين 12 و25 درجة، فوق الجبال بين 8 و18 درجة، وفي الداخل بين 12 و21 درجة.

Continue Reading

أخبار مباشرة

القعقور: المشكلة هي في تدخل السلطة السياسية بالقضاء

P.A.J.S.S.

Published

on

أثنت النائبة حليمة القعقور في بيان، على “موقف الزملاء والزميلات بشأن الانقلاب على التحقيق في جريمة تفجير بيروت، ورفض المساس بالمحقق العدلي، وضرورة محاسبة المدعي العام التمييزي عن خطواته غير القانونية الهادفة إلى دفن التحقيق”.

وأكدت أن “المشكلة هي في تدخل السلطة السياسية بالقضاء، وصولاً إلى تحلل النظام القضائي استتباعاً للإنهيار الكامل للدولة بظل هذا النظام”.

وذكّرت “بقانون استقلالية القضاء المقدم العام 2018، وكل ما تعرض له من تشويه، والذي يشكل، بعيداً من التعديلات والملاحظات التي تفرغه من مضمونه، مدخلاً لبناء دولة”.

Continue Reading

أخبار مباشرة

نقيب المالكين: كيف نشتري الدواء بإيجار أقل من نصف دولار شهرياً؟

P.A.J.S.S.

Published

on

رأى نقيب المالكين باتريك رزق الله في بيان، أنه “مع وصول الدولار إلى عتبة الستين ألف ليرة لبنانية، أصبح إيجار المنزل في السنة لا يتخطى الـ 5 دولارات في السكني وغير السكني، لسببين: لأن القضاة رؤساء اللجان القضائية لا يقومون بواجباتهم بإصدار القرارات عن طلبات المستأجرين المستفيدين من الحساب، ولأن مجلس النواب لم يعمد بعد إلى إقرار قانون تحرير الإيجارات غير السكنية حيث يبيع المستأجر وفق سعر الصرف في السوق الموازية”.

وتوجه الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود قائلاً: “إن خدمة الإيجار في خطر لأن المالكين يتخوفون من التأجير مجدداً، فيما المستأجرون بغالبيتهم يملكون بيوتا ويعمدون إلى إقفال البيوت المستأجرة بانتظار انتهاء مهلة التمديد. وهنا نسأل: كيف يعيش المالك؟ كيف يشتري الدواء بإيجار أقل من نصف دولار شهريا؟ كيف يشتري صفيحة البنزين وسعرها يساوي إيجار منزل او محل لأربع سنوات؟ وفي الوقت نفسه نحذر من حصول إشكالات بين الطرفين مع الارتفاع الجنوني في سعر الصرف وعجز المالك عن شراء السلع الضرورية والاساسية لعائلته، وفيما يقف القضاة مكتوفي الايدي امام الظلم اللاحق بالمالك وهم يطبقون بنودا ولا يطبقون أخرى في قانون الايجارات الجديد”.

Continue Reading
error: Content is protected !!