آخر تطورات معركة "الكيلو 16" بالحديدة في اليمن.. ماذا رصد التحالف العربي؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

آخر تطورات معركة “الكيلو 16” بالحديدة في اليمن.. ماذا رصد التحالف العربي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تمكنت قوات ألوية العمالقة اليمنية، الأربعاء، من تحرير الكيلو 16 بمحافظة الحديدة بعد مواجهات مع الحوثيين، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصادر عسكرية- لم تذكر اسمها- قولها إن “أحد قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعو (أبو تمام) قتل، اليوم، مع عدد من مرافقيه في كيلو (16)…

Published

on

آخر تطورات معركة “الكيلو 16” بالحديدة في اليمن.. ماذا رصد التحالف العربي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تمكنت قوات ألوية العمالقة اليمنية، الأربعاء، من تحرير الكيلو 16 بمحافظة الحديدة بعد مواجهات مع الحوثيين، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصادر عسكرية- لم تذكر اسمها- قولها إن “أحد قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعو (أبو تمام) قتل، اليوم، مع عدد من مرافقيه في كيلو (16) بمحافظة الحديدة”. وقالت المصادر إنه “تم استهداف المدعو (أبو تمام) مع عدد من مرافقيه بغارة جوية شنتها طيران التحالف العربي، والتي كانت مرافقة لألوية العمالقة في عمليتها العسكرية باتجاه كيلو (16) الذي تمكنت خلالها من تحريره من المليشيا الانقلابية”. في نفس السياق، اقتحم الجيش الوطني اليمني شارع صنعاء وسط الحديدة وبدأ عمليات تمشيط واسعة بمنطقة كيلو 16، وذلك بإسناد بطيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الثلاثاء. ووصلت قوات الجيش اليمني إلى الأطراف الشمالية لمنطقة كيلو16، و”هي المناطق الأكثر تحصيناً بالنسبة لعناصر الميليشيا الانقلابية”، حسب وكالة الأنباء اليمنية. وقالت مصادر عسكرية لموقع “سبتمبر نت”، التابع للجيش اليمني، إن “قوات الجيش الوطني بدأت عمليات تمشيط واسعة لجيوب الميليشيا الانقلابية في منطقة كيلو 16، فيما انتقلت المعارك إلى شارع صنعاء وسط مدينة الحديدة”. وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية أن بوارج التحالف العربي “شنت قصفا عنيفا على مخازن الأسلحة المحاذية لميناء الحديدة بالقرب من منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الحديدة الذي حولته مليشيا الحوثي إلى ثكنة عسكرية، ما أدى إلى تدميره تمهيداً لتقدم قوات الجيش الوطني إليها”. ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية “رصدت ارتكاب ميليشيا الحوثي الموالية لإيران عددا من الأعمال التخريبية في منطقة الكيلو 16 بمحافظة الحديدة عبر إقدام عناصرها على زرع كميات كبيرة من الألغام الأرضية على الطريق الاستراتيجي الرابط بين صنعاء و مدينة الحديدة، وإضرام النار في أعداد كبيرة من إطارات السيارات بالقرب من مستودعات تابعة لمنظمات إغاثية دولية، وذلك بعد هزائمها المتلاحقة بجبهة الحديدة في محاولات يائسة من عناصرها لإعاقة تقدم قوات المقاومة اليمنية المشتركة وعلى رأسها ألوية العمالقة”. ورصدت قوات التحالف العربي “تفجير عناصر ميليشيا الحوثي الإجرامية بوابة رئيسية تقع على طريق الكيلو 16 الذي يعد أهم منفذ تمر عبره التعزيزات العسكرية لمسلحي الحوثي ومن شأن السيطرة الكاملة عليه قطع أهم خطوط إمداد الميليشيات المتمترسة داخل مدينة الحديدة وتضييق الخناق على عناصرها المنهارة”، حسب وكالة الأنباء الإمارتية. وسلطت وكالة الأنباء الإماراتية الضوء على سيطرة قوات ألوية العمالقة العاملة ضمن المقاومة اليمنية المشتركة على منطقتي الكيلو 10 والكيلو 7، قائلة إنها “تمكنت من قطع جميع خطوط إمداد ميليشيات الحوثي حتى طريق الكيلو 16 بالحديدة، وسط مصرع العشرات من مسلحي الحوثي وأسر أعداد كبيرة منهم”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

مقتدى الصدر: وصول “رئيسي” لحكم إيران لا يجب أن يجلب التشدد والصراعات للمنطقة

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال زعيم التيار الصدري الشيعي بالعراق ، مقتدى الصدر ، وصول الرئيس إبراهيم رئيسي ، إلى السلطة في بلادنا “لا يجب أن يفيء على البلد” المنطقة بالتشدد وتصاعد الصراعات “. والطائفية في المنطقة ، فإن ذلك فيه قوة للإسلام والتشيع والعروبة وضعف للعدو المشترك في الاتحاد على وجه…

Published

on

By

مقتدى-الصدر:-وصول-“رئيسي”-لحكم-إيران-لا-يجب-أن-يجلب-التشدد-والصراعات-للمنطقة

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال زعيم التيار الصدري الشيعي بالعراق ، مقتدى الصدر ، وصول الرئيس إبراهيم رئيسي ، إلى السلطة في بلادنا “لا يجب أن يفيء على البلد” المنطقة بالتشدد وتصاعد الصراعات “.

والطائفية في المنطقة ، فإن ذلك فيه قوة للإسلام والتشيع والعروبة وضعف للعدو المشترك في الاتحاد على وجه الخصوص ، التي استغلت تلك المجتمعات بينها ، نسيجها العنكبوتية.

، وترجمة ، استمرار الجوار ، العلاقات العامة “المتساوية” بين بلادها والسعودية وإيران ، وأن يكون التعاون على مستوى واحد

، وهي دعوة من سوريا والأردن في “جلب الاستقرار لسوريا والعراق ، وسحب بعض العناصر العراقية منها”.

ونقاطه بين سعوديين وإيرانين ، هي الأولى منذ قطع العلاقات مع إيران في

وفي أبريل / نيسان الماضي ، استضافت بغداد .

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

مشاهد من خارج المحاكم العسكرية بأول أيام محاكمة باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد

الشرق الأوسط نشر الاثنين ، 21 حزيران / يونيو . مشاهد من خارج محكمة الأمن العسكرية في الأردن ، انعقاد جلسات محاكمة المتهمين في قضية الفتنة ، الاثنين ، مشاهدة في رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق باسم عوض الله ، والشريف حسن ، أمام هيئة المحكمة ، أمام هيئة المحكمة ، بعد قرابة ثلاثة أشهر…

Published

on

By

مشاهد-من-خارج-المحاكم-العسكرية-بأول-أيام-محاكمة-باسم-عوض-الله-والشريف-حسن-بن-زيد

الشرق الأوسط

نشر

مشاهد من خارج محكمة الأمن العسكرية في الأردن ، انعقاد جلسات محاكمة المتهمين في قضية الفتنة ، الاثنين ، مشاهدة في رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق باسم عوض الله ، والشريف حسن ، أمام هيئة المحكمة ، أمام هيئة المحكمة ، بعد قرابة ثلاثة أشهر من اعتقالهما مطلع أبريل / نيسان.

)

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

ضجة حول اصطياد وذبح الوعول بالسعودية .. وعقوبات تصل للسجن 10 سنوات وغرامة 30 مليون ريال

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار تداول مقطعي فيديو حول اصطياد وذبحوسخول. السجن 10 سنوات وغرامات تصل إلى 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمريكي). تحميل مقطع الفيديو المتداول ويظهر فيه قيام 3 باصطياد وعل جبلي بمحافظة بلجرشي وتصوير ذلك ، قال الإعلام الإعلامي لشرطة منطقة الباحة إن الأطر أسفرت عن القبض…

Published

on

By

ضجة-حول-اصطياد-وذبح-الوعول-بالسعودية.-وعقوبات-تصل-للسجن-10-سنوات-وغرامة-30-مليون-ريال

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار تداول مقطعي فيديو حول اصطياد وذبحوسخول. السجن 10 سنوات وغرامات تصل إلى 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمريكي).

تحميل مقطع الفيديو المتداول ويظهر فيه قيام 3 باصطياد وعل جبلي بمحافظة بلجرشي وتصوير ذلك ، قال الإعلام الإعلامي لشرطة منطقة الباحة إن الأطر أسفرت عن القبض على الأشخاص.

اسمهم “مواطنون ومقيمون الجنسية الأفغانية ، في العقد الثاني ، بالقسم” إعادة الوعل الجبلي إلى فرع البيئة المحيط وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وعن الفيديو الآخر المتداول لذبح وسلخ أحد الوعول ، قال مستشار الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الفطرية “أحمد البوق ، في لقناة” روتانا خليجية “، إن الفيديو يبدو قديمًا ، ويتم التحقق منه بشكل أكبر بكثير.

في غضون ذلك ، حذرت النيابة العامة السعودية ، عبر حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي ، عبر حسابها ، على سبيل المثال ، أن تعثر على الصورة العقوبات تصل إلى السجن 10 سنوات وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال.

Continue Reading
error: Content is protected !!