أكاديمي سعودي: الديمقراطية في تونس "إخوانية" والإسلام السياسي يُفسد البلدان - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

أكاديمي سعودي: الديمقراطية في تونس “إخوانية” والإسلام السياسي يُفسد البلدان

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إقرأ إعلامي عربي عربي – إثنين . وقال رئيس الحمد عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “سيأتيك من يجري في تونس ، ويتحسر على” الديموقراطية “المغدورة ، والانقلاب على الدستور الدستوري ، متجاهلا تلك كانت ديموقراطية عابدية “، وخططية”. ستأتي بالتفصيل على مقاس الأخوان ، والانقلاب على “الديموقراطية”…

Published

on

أكاديمي-سعودي:-الديمقراطية-في-تونس-“إخوانية”-والإسلام-السياسي-يُفسد-البلدان

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إقرأ إعلامي عربي عربي – إثنين .

وقال رئيس الحمد عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “سيأتيك من يجري في تونس ، ويتحسر على” الديموقراطية “المغدورة ، والانقلاب على الدستور الدستوري ، متجاهلا تلك كانت ديموقراطية عابدية “، وخططية”.

الأكاديمية السعودي في تغريدة لاحقة: “ليس هناك” ديموقراطية ” عربية واحدة يمكن أن الحروف فيها عناصر الديموقراطية الحقة ، أو حتى معظمها.

خذوها قاعدة ، والله على ما شهيد: لا يدخل الإسلام (الاسلاموية) بلدة الافسدها ، وجعل أعزة أهلها ، وكذلك فعل في مصر والسودان واليمن وتونس وايران والعراق وديار طالبان “، حسب وبخ.

وكان قد أعلن الرئيس التونسي ، رئيس الحكومة يعينه الرئيس.

وأثارت قرارات بن سعيد ردود فعل متباينة إذ اعتبرها الرئيس التونسي السابق ، منصف المرزوقي ، “انقلابا” ، على حين كذب رئيس مجلس جديد ، بن سعيد ، مؤكدا أنه لم يستشره بأمر الفصل 11 من الدستور.

بالمقابل ، رأى عدد من الكاديميين والمراقبين والساسة أن قرارات الرئيس لتسحب البساط من تحت قوى الإسلام السياسي في تونس وعلى رأسها حركة النهضة التي يرأسها الغنوشي.

.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

التحالف يرد على تقرير UN حول وقوع 6 ضحايا مدنيين بغارة في شبوة باليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رد تحالف “دعم الشرعية” الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن على ما ورد في تقرير أممي حول وقوع 6 ضحايا في غارة للتحالف بمنطقة شبوة. جاء ذلك في بيان على لسان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية: “قيادة القوات…

Published

on

By

التحالف-يرد-على-تقرير-un-حول-وقوع-6-ضحايا-مدنيين-بغارة-في-شبوة-باليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رد تحالف “دعم الشرعية” الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن على ما ورد في تقرير أممي حول وقوع 6 ضحايا في غارة للتحالف بمنطقة شبوة.

جاء ذلك في بيان على لسان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية: “قيادة القوات المشتركة للتحالف تابعت بيان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة السيد / ستيفن دوجاريك، بشأن إعدام المليشيا الحوثية لتسعة مدنيين يمنيين أحدهم قاصر بالعاصمة صنعاء، وما تضمنه من ادعاء على التحالف بوقوع (6) ضحايا مدنيين في محافظة شبوه اليمنية نتيجة غارة جوية نفذها التحالف، وعليه فإن التحالف يؤكد أنه لم يتلقى أي تنسيق أو معلومات من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن عن هذا الادعاء كما هو معتاد بالآلية التنسيقية وفي مثل هذه الحالات، ولم ترده أي معلومات عن هذه الغارة”، مؤكداً أن “التحالف ينظر في الادعاء بجدية و يتخذ الإجراءات اللازمة والضرورية للتحقق من ما ورد فيه، وإعلان نتائجه من خلال إحالته إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث”.

وتابع المالكي: “التحالف يطبق أعلى معايير الاستهداف بعملياته العسكرية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، كما يطبق أفضل الممارسات الدولية بقواعد الاشتباك، ويعمل على تطوير قواعد الاشتباك بصفة دائمة وبما يتناسب مع بيئة العمليات، ولم يكن هناك أي ادعاءات بوجود حوادث عرضية خلال الأربعة عشر شهراً الماضية، ما يؤكد احترام وتطبيق التحالف للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية واتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لتجنيب المدنيين للأضرار الجانبية، في الوقت الذي مارست فيه قيادة التحالف أعلى درجات ضبط النفس أمام إطلاق المليشيا الحوثية لمئات الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمدن السعودية، ولم يتم استهداف القدرات الحوثية وكذلك القيادات الإرهابية بعد اتخاذ المليشيا للمدنيين والأعيان المدنية دروع بشرية لتجنب استهداف التحالف”.

وعبّر المالكي عن “أسفه الشديد لربط هذا الادعاء بالتحالف في بيان الأمم المتحدة عن جريمة إعدام المليشيا الحوثية لتسعة مدنيين يمنين أحدهم قاصر بالعاصمة صنعاء”.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

مرشح بايدن كسفير لإسرائيل يوضح موقفه من القدس كعاصمة والجولان

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أوضح توماس نيدز، مرشح الرئيس الأمريكي، جو بايدن لمنصب سفير أمريكا الجديد في إسرائيل، موقفه من أن القدس عاصمة لإسرائيل. جاء ذلك في جلسة استماع أمام مشرعين أمريكيين حيث قال نيدز: “الجواب هو نعم، عاصمة إسرائيل هي القدس.. السفارة في القدس وإذا تمت الموافقة علي (في هذا المنصب) سأعيش في القدس…

Published

on

By

مرشح-بايدن-كسفير-لإسرائيل-يوضح-موقفه-من-القدس-كعاصمة-والجولان

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أوضح توماس نيدز، مرشح الرئيس الأمريكي، جو بايدن لمنصب سفير أمريكا الجديد في إسرائيل، موقفه من أن القدس عاصمة لإسرائيل.

جاء ذلك في جلسة استماع أمام مشرعين أمريكيين حيث قال نيدز: “الجواب هو نعم، عاصمة إسرائيل هي القدس.. السفارة في القدس وإذا تمت الموافقة علي (في هذا المنصب) سأعيش في القدس بطبيعة الحال وهذا أمر أتطلع له”.

وأضاف نيدز وهو مسؤول سابق بوزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة الرئيس بايدن تدعم اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بعهد الرئيس السابق، دونالد ترامب، بأن الجولان جزء من إسرائيل.

وتابع مرشح بايدن أنه سيعمل على وقف دفعات السلطة الوطنية الفلسطينية للفلسطينيين الذين يقومون بمهاجمة إسرائيل، لافتا في الوقت ذاته أن الإدارة الأمريكية تدعم الاتفاق الإبراهيمي بين إسرائيل وعدد من دول الخليج.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

مذيعة CNN لوزير خارجية قطر: هل تهتمون بحقوق المرأة لمساءلة طالبان؟.. هكذا رد

الشرق الأوسطنشر الخميس، 23 سبتمبر / ايلول 2021خلال مقابلة حصرية مع شبكة CNN، قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري إنه “من غير المقبول لدولة قطر أن ترى أي سوء معاملة للنساء في أفغانستان” مضيفًا أنه “لا يمكن التسامح أيضًا مع رؤية أفغانستان، تنتقل إلى أرض خصبة للإرهابيين والتنظيمات الإرهابية.”أفغانستانقطرحركة طالبانطالبانسياسة…

Published

on

By

مذيعة-cnn-لوزير-خارجية-قطر:-هل-تهتمون-بحقوق-المرأة-لمساءلة-طالبان؟.-هكذا-رد

الشرق الأوسط

نشر

مذيعة CNN لوزير خارجية قطر: هل تهتمون بحقوق المرأة لتضغطوا على طالبان؟.. هكذا رد

خلال مقابلة حصرية مع شبكة CNN، قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري إنه “من غير المقبول لدولة قطر أن ترى أي سوء معاملة للنساء في أفغانستان” مضيفًا أنه “لا يمكن التسامح أيضًا مع رؤية أفغانستان، تنتقل إلى أرض خصبة للإرهابيين والتنظيمات الإرهابية.”

Continue Reading
error: Content is protected !!