إيران تُفرج عن كويتيين اعتقلتهما في البحر.. فما دور السعودية؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

إيران تُفرج عن كويتيين اعتقلتهما في البحر.. فما دور السعودية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت الكويت، الأربعاء، أن السلطات الإيرانية أفرجت عن مواطنين كويتيين، فقدا في البحر السبت الماضي، وكشفت عن دور السعودية في هذه العملية. وقال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، إن إيران أفرجت عن عدنان الخرافي وفهد العليان، مشيدا بالجهود الإيرانية في هذه القضية منذ البداية، وفقا لوكالة الأنباء…

Published

on

إيران تُفرج عن كويتيين اعتقلتهما في البحر.. فما دور السعودية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت الكويت، الأربعاء، أن السلطات الإيرانية أفرجت عن مواطنين كويتيين، فقدا في البحر السبت الماضي، وكشفت عن دور السعودية في هذه العملية. وقال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، إن إيران أفرجت عن عدنان الخرافي وفهد العليان، مشيدا بالجهود الإيرانية في هذه القضية منذ البداية، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا). وأكد الجارالله أن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، تواصل مع نظيره الإيراني علي لاريجاني، مشيرا إلى أن الأخير تجاوب مع الطلب الكويتي ليتم الإفراج عن المواطنين. وأشار نائب وزير الخارجية الكويتي إلى أن وزارته تواصلت مع الجهات المعنية وعلى رأسها سفارة البلاد في طهران والمملكة العربية السعودية، بعد أن علمت بخبر فقد المواطنين في البحر السبت الماضي، وقد توصلت إلى مكان وجودهما في مدينة بوشهر الإيرانية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

مصرع الناشطة الحقوقية الإماراتية آلاء الصديق بحادث مروري في بريطانيا

لندن ، بريطانيا (CNN) – لقيت الناشطة الحقوقية الإماراتية ، آلاء الصديق ، 33 عامة ، مصرعها في حادث سيارة ، وهو البيان: “ببالغ الحزن تنعي القسط وفاة مديرها التنفيذي ورمز الحراك الحقوقي الإماراتي آلاء الصديق يوم السبت في حادث مروري “. وجاء في البيان:” القسط مع الشرطة والجهات الحكومية ، وبيان أي شبهات جنائية…

Published

on

By

مصرع-الناشطة-الحقوقية-الإماراتية-آلاء-الصديق-بحادث-مروري-في-بريطانيا

لندن ، بريطانيا (CNN) – لقيت الناشطة الحقوقية الإماراتية ، آلاء الصديق ، 33 عامة ، مصرعها في حادث سيارة

، وهو البيان: “ببالغ الحزن تنعي القسط وفاة مديرها التنفيذي ورمز الحراك الحقوقي الإماراتي آلاء الصديق يوم السبت في حادث مروري “.

وجاء في البيان:” القسط مع الشرطة والجهات الحكومية ، وبيان أي شبهات جنائية فيه. وتتنشر الشرطة نتائج التحقيقات حالما تنتهي منها “.

وقالت شرطة وثائقي تايمز انها تقدمت بمناشدة للشهود في حادث تصادم قاتل يوم السبت ، لقيت فيه امرأة تبلغ العمر

العامة حتفها.

وكانت آلاء الصديق المدير التنفيذي لحقوق الإنسان ومقرها المملكة المتحدة ، والتي أسسها في 2014 المدافع السعودي عن حقوق. [4] [4] ([

ودعت آلاء إلى الثورة إلى الثورة السياسية في الإمارات ، والإفراج عن والدها ، محمد عبد الرزاق الصديق ، المعارض في فبراير شباط / فبراير ، شباط / فبراير ، شباط / فبراير ، شباط / فبراير ، شباط فبراير / شباط ، إن محمد الصديق 94 محاميًا وقاضيًا وناشطًا آخر في 2012 ، بعد التوقيع على البيع بالتجزئة برلمان نيابي عام 2021 .

مقارنة بـ: “أُسقطت جنسيته ، عبد الحكيم” خيار الترحيل أو البقاء في الإمارات ، البقاء في الإمارات ، البقاء بعد ذلك البقاء بعد ذلك.

حُكم على محمد الصديق و 56 بالسجن بالسجن لمدة 10 سنوات في 2013 ، بعد أن أدانتهم المحكمة “بتأسيس وإدارة إنشاء قاعدة اتصالات في يوليو / تموز 2013. 2013. 2013.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

في حديث لـ CNN .. مسؤول مقرب من “رئيسي” مستقبل علاقات إيران وأمريكا

فريد بليتجن ، نائب وزير الخارجية الإيراني في المراحل الأولى من إدارة روحاني. إنه شخص متجذر في نخبة السياسة الخارجية في إيران وهو مقرب من إبراهيم رئيسي. تحدث إلى فريد بليتجن من CNN حول الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه السياسة الخارجية في ظل إدارة رئيسي. أمريكا إيران

Published

on

By

في-حديث-لـ-cnn.-مسؤول-مقرب-من-“رئيسي”-مستقبل-علاقات-إيران-وأمريكا

فريد بليتجن ، نائب وزير الخارجية الإيراني في المراحل الأولى من إدارة روحاني. إنه شخص متجذر في نخبة السياسة الخارجية في إيران وهو مقرب من إبراهيم رئيسي. تحدث إلى فريد بليتجن من CNN حول الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه السياسة الخارجية في ظل إدارة رئيسي.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

مقتدى الصدر: وصول “رئيسي” لحكم إيران لا يجب أن يجلب التشدد والصراعات للمنطقة

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال زعيم التيار الصدري الشيعي بالعراق ، مقتدى الصدر ، وصول الرئيس إبراهيم رئيسي ، إلى السلطة في بلادنا “لا يجب أن يفيء على البلد” المنطقة بالتشدد وتصاعد الصراعات “. والطائفية في المنطقة ، فإن ذلك فيه قوة للإسلام والتشيع والعروبة وضعف للعدو المشترك في الاتحاد على وجه…

Published

on

By

مقتدى-الصدر:-وصول-“رئيسي”-لحكم-إيران-لا-يجب-أن-يجلب-التشدد-والصراعات-للمنطقة

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال زعيم التيار الصدري الشيعي بالعراق ، مقتدى الصدر ، وصول الرئيس إبراهيم رئيسي ، إلى السلطة في بلادنا “لا يجب أن يفيء على البلد” المنطقة بالتشدد وتصاعد الصراعات “.

والطائفية في المنطقة ، فإن ذلك فيه قوة للإسلام والتشيع والعروبة وضعف للعدو المشترك في الاتحاد على وجه الخصوص ، التي استغلت تلك المجتمعات بينها ، نسيجها العنكبوتية.

، وترجمة ، استمرار الجوار ، العلاقات العامة “المتساوية” بين بلادها والسعودية وإيران ، وأن يكون التعاون على مستوى واحد

، وهي دعوة من سوريا والأردن في “جلب الاستقرار لسوريا والعراق ، وسحب بعض العناصر العراقية منها”.

ونقاطه بين سعوديين وإيرانين ، هي الأولى منذ قطع العلاقات مع إيران في

وفي أبريل / نيسان الماضي ، استضافت بغداد .

Continue Reading
error: Content is protected !!