Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

اخبار رهيبة عن الموقوفين بتهمة الفساد في السعودية

Published

on

بعد اطلاق 18 اميرا سعوديا اثر تنازلهم عن ثرواتهم وابقاء مبلغ ملياري دولار لهم اذا كانت ثروتهم تفوق 10 مليارات دولار، فان اخبارا رهيبة رواها مرافقو الامراء ورجال الاعمال الذين كانوا موقوفين في فندق الريتز -كارلتون الذي اصبح سجنا كبيرا يقوم بحراسته الحرس الملكي وينتشر بداخله الحرس الملكي السعودي.
من الاخبار انه يتم ايقاظ الامراء ورجال الاعمال عند الساعة السادسة صباحا، ولديهم مهلة ساعة كي يبدأ التحقيق معهم في 30 غرفة يتم تعيين ادوار التحقيق كل يوم لـ 60 موقوفاً من الامراء ورجال الاعمال، اي 30 من الساعة السابعة حتى الواحدة، و30 آخرين من الساعة الثالثة حتى الحادية عشرة ليلا.
ثم يتم اعادة الامراء الموقوفين وكبار رجال الاعمال الذين لديهم شركات اكبر بكثير من ثروة الامراء الى غرفهم حيث لا يوجد لا مياه ولا طعام، وللموقوف الحق في طلب المياه والطعام عبر الاتصال الهاتفي لمركز خدمة الغرف، لكن لا يتم تلبية الطلب الا بعد 3 ساعات او 4 ساعات، حيث يعيش الامراء الموقوفون ورجال الاعمال السعوديون والاجانب في حالة نفسية سيئة للغاية وهم يحتاجون الى شرب المياه والطعام، خاصة وانه اثناء التحقيق من الساعة السابعة صباحا حتى الواحدة قبل الظهر، ثم التحقيق مع 30 آخرين من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى الحادية عشرة ليلا، يبقى الامراء ورجال الاعمال الكبار والموقوفون وعددهم 334 موقوفا يقفون ولا يتم السماح لهم بالجلوس.
واضاف احد مرافقي الامير متعب قائد الحرس الوطني السابق وهو نجل الملك عبدالله السعودي الراحل، وفق ما ذكرت صحيفة لوس انجلوس تايمز، ان الامير متعب كان يبكي اثناء التحقيق، ويقول اني اتنازل عن كل ثروتي، وقد تبين ان الامير متعب يملك ملياراً ونصف مليار دولار. فتنازل عن مليار دولار وقام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بترك نصف مليار دولار له. ولا يمكن للامراء ورجال الاعمال الكبار الخروج من غرفهم، بل يبقون 24 ساعة داخل الغرفة، باستثناء نقلهم من غرفتهم الى امام النواب العامين الماليين الذين يقومون بالتحقيق، وهم عملياً ضباط مخابرات في جهاز ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، لكن بلباس مدني، وعلى اساس انهم قضاة تحقيق في النيابة العامة المالية.

كذلك نقلت الصحيفة الاميركية ان الكثير من رجال الاعمال والامراء ينهارون اثناء التحقيق، ويتم نقلهم الى مستشفى تم اقامتها داخل فندق الريتز – كارلتون وتجهيزه كي لا يخرج احد خارج فندق الريتز – كارلتون الفخم جدا، والذي يتسع الى 1500 غرفة مع اجنحة كبيرة.
واضافت الصحيفة انه يتم ضرب الامراء الموقوفين وخاصة يتم ضرب بقساوة شديدة رجال الاعمال السعوديين الذين يملكون ثروات تصل الى 20 مليار دولار. ويطرح عليهم ضباط مخابرات ولي العهد الذين يسمّون انفسهم قضاة النيابة العامة المالية التنازل عن ثرواتهم كي يتم الافراج عنهم مقابل ترك ما بين 15 في المئة الى 20 في المئة من ثرواتهم.
ويبدو، وفق الصحيفة الاميركية ان اكثرية رجال الاعمال السعوديين والاجانب والامراء الذين ما زالوا موقوفين يرفضون التنازل عن ثرواتهم، ومنهم من بدأ صياما عن الطعام وانخفض وزنه اكثر من 15 كلغ وحالتهم الصحية غير جيدة. كما ان آثار الضرب بالاسلاك البلاستيكية على ظهرهم يجعلهم يقعون ارضاً وحتى منهم من يغيب عن الوعي. لكن لا سماح لاحد ولا تراجع، فولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان اعطى اوامره بأن مجموع الموقوفين يملكون اكثر من 800 مليار دولار، وان على ضباط المخابرات تحت اسم النيابة العامة المالية الحصول على مبلغ 250 مليار دولار على الاقل، عبر تنازلهم عن ثرواتهم، لان هنالك الكثير من الاموال موجودة في الخارج وفي حسابات في سويسرا ولا يعترف بها رجال الاعمال امام ضباط المخابرات السعودية، بل يتعرضون الى الضرب والتعذيب كي يعترفوا بكامل ثرواتهم.
ثم ان صحيفة نيويورك تايمز قالت ان 4 من الموقوفين هم على شفير الموت، وقد تم ابلاغ ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بالامر واعطى اوامره بنقلهم من غرفهم الى المستشفى الداخلي، داخل فندق الريتز – كارلتون السجن الكبير ووقف التحقيق معهم كي لا يموتوا اثناء التحقيق وتحصل فضيحة كبيرة.
لا يمكن لاي سلطة في السعودية ان تراجع في شأن الموقوفين، كما ان لائحة الموقوفين لا تعرفها بقية الوزارات ولا حتى سفارات دول اجنبية. واذا كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد حصل حتى الان على مبلغ 38 مليار دولار فهو مصمم على الحصول على 250 ملياراً من الامراء ورجال الاعمال الكبار في السعودية. وبين الموقوفين شخصيات اجنبية لم تستطع الاتصال بالخارج كي تطلب من مكتب محاماة كبير في نيويورك الدفاع عنهم. كما لم يسمح حتى الان منذ توقيف الامراء ورجال الاعمال الكبار بمقابلة عائلاتهم او مقابلة اي شخص خارج اطار التحقيق.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

بعد التصريحات الأمريكية .. الحجرف في قطر لبحث “مسيرة التعاون الخليجي”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بحث الأمين العام للعمل المشترك من التعاون الخليجي ، في قطر ، الأحد ، المجلس والعمل المشترك ، وذلك بعد أيام من تصريحات أمريكية عن أزمة مقاطعة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لقطر. وزارة الخارجية القطرية الخليج العربية ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك “، دول الخليج المشتركة في…

Published

on

By

بعد-التصريحات-الأمريكية.-الحجرف-في-قطر-لبحث-“مسيرة-التعاون-الخليجي”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بحث الأمين العام للعمل المشترك من التعاون الخليجي ، في قطر ، الأحد ، المجلس والعمل المشترك ، وذلك بعد أيام من تصريحات أمريكية عن أزمة مقاطعة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لقطر.

وزارة الخارجية القطرية الخليج العربية ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك “، دول الخليج المشتركة في التعاون المشترك.

فيما أفاد دور المنظومة الخليجية وتحقيق غاياتها وتطلعات شعوبها ، وفقاً لتوجيهات مجلس التعاون الخليجي.

وكان مساعد وزير الخارجية التابع للولايات المتحدة تيموثي لندركينغ قد دعا دول الخليج ، الخميس الماضي ، إلى الاتحاد لرأب الصدع والتركيز أكثر على التحديات المشتركة والتهديدات المشتركة ، “سواء كانت فورية ، مثل سلوك إيران الخبيث ، أو طويلة المدى مثل إدا العلاقات الاقتصادية ثروات الخليج في استقرار العلاقات المجاورة مثل العراق “، على حد تعبيره.

وقال لندركينغ ، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف ، إن الولايات المتحدة تسعى إلى حل الأزمة منذ يونيو / حزيران 2017. أحيانًا: “حرصنا في الطريقات في تحقيق فتح المجال الجوي للطائرات حتى لا تضطر إلى التحليق فوق إيران ، لأن إيرانق إيران يجلب الأموال إلى الخزائن الإيرانية”.

“ما تريد أن تطبيع أن تطبيع في”.

)

تسترد لندركينغ أن الولايات المتحدة “لن تتمكن من فرض حل”. وقال: “ينبغي أن تقدم بعض الدول الأعضاء التنازلات والعمل معا بشكل خاص” متوقفة من الممكن أن تتحول إلى نظرة شاملة ، قال لندركينغ: “ندرس الخطوات المرحلية. أدركنا منذ البداية في البداية 360 و 360 هذه مشكلة شاملة وحاولنا إلى نوع اتفاق شامل ، ودرسنا الحلول المرحلية أكثر من غيرها “.

هناك مشكلة في موقف إيراني إيراني إيراني إيراني في هذه المرحلة ، .

اقرأ بالقول: “أعتقد أننا نشعر أننا على إقناع جيدة ترتيب أصغر يتواجد فيها القطريون والسعوديون معا أو القطريون والسعوديون والإماراتيون أو مجموعات من هذا القبيل ، مما يمكن أن يحقق بعض التقدم “.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

إعلامية كويتية لترامب:

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق…

Published

on

By

إعلامية-كويتية-لترامب:-----------
دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق ، وعاشق ، وعاجل ، وعاشقه. > موقع تويتر: “أنا مواطنة كويتية مع التطبيع والسلام مع إسرائيل ولكن لا فرض هذا الموضوع على الدول لأن هالموضوع يحتاج قرار حكومي بالأول مستند على مبررات هذا وعلاجه ثم تسانده أغبيه برلمانيه نافذاً”.

وكان قد تم منح وسام الاستحقاق العسكري لأمير الكويت في البيت الأبيض ، وتسلم الشيخ ناصر الأحمد الصباح هذا الوسام الوسام عن والده. )

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

حكومة إسرائيل .. إنجازات خارجية واختلالات داخلية وسط إغلاق ثان طب كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Published

on

By

حكومة-إسرائيل.-إنجازات-خارجية-واختلالات-داخلية-وسط-إغلاق-ثان-طب-كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Continue Reading
error: Content is protected !!