Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

الأردن ينقل مساعدات لآلاف السوريين على الحدود

Published

on

أعلن الأردن إتمام عملية نقل المساعدات الإنسانية لعشرات الآلاف من السوريين العالقين في منطقة مخيم الركبان على الحدود الأردنية السورية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”، أن “القوات المسلحة الأردنية أشرفت الاثنين وبالتنسيق مع وزارة الخارجية على إدخال مساعدات إنسانية عبر الحدود إلى تجمع الركبان في الأراضي السورية”، مؤكدة “إيصال المساعدات باعتماد آلية الرافعة التي تحمل المساعدات عبر الحدود، وتسليمها إلى وجهاء العشائر في المنطقة”.

ولم يحدد البيان نوعية المساعدات أو كميتها.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية أعلنت الأحد موافقة المملكة على طلب الأمم المتحدة إدخال مساعدات إنسانية لهؤلاء السوريين.

وقال محمد الكايد المتحدث باسم الوزارة: “الأردن وافق على إدخال مساعدات إنسانية عبر حدوده إلى تجمع الركبان الواقع على الأراضي السورية لمرة واحدة، بعد أن قدمت الأمم المتحدة خطة تتعهد وفقها بإيصال المساعدات بعد مباحثات بين الخارجية والأمم المتحدة استمرت عدة أشهر”.

وبحسب تقرير للأمم المتحدة صدر منتصف العام الماضي، فإن أعداد السوريين العالقين في منطقة الركبان تتراوح بين 45 إلى 50 ألف شخص، مشيرا إلى أن العدد التقديري يستند إلى صور الأقمار الصناعية.

وعزت الأمم المتحدة عدم دقة الإحصائية إلى صعوبة الوصول إلى داخل هذه المنطقة.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أكد في وقت سابق، أن “مسؤولية التعامل مع تجمع الركبان هي مسؤولية سورية دولية، وليست أردنية، إذ إن قاطني التجمع سوريون موجودون على أراض سورية، وتستطيع الأمم المتحدة تلبية احتياجاتهم من داخل الأراضي السورية”.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2016، أعلنت المنظمة الدولية إدخال مساعدات إنسانية لنحو 85 ألف سوري عالق في منطقة الركبان للمرة الثانية.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن هناك نحو 630 ألف لاجئ سوري مسجلين في الأردن، في حين تقول المملكة إنها تستضيف نحو 1.4 مليون لاجئ منذ اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011.

المصدر: أ ف ب

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

إعلامية كويتية لترامب:










دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق…

Published

on

By

إعلامية-كويتية-لترامب:-----------

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق ، وعاشق ، وعاجل ، وعاشقه. > موقع تويتر: “أنا مواطنة كويتية مع التطبيع والسلام مع إسرائيل ولكن لا فرض هذا الموضوع على الدول لأن هالموضوع يحتاج قرار حكومي بالأول مستند على مبررات هذا وعلاجه ثم تسانده أغبيه برلمانيه نافذاً”.

وكان أمير الكويت بل نجله.

ويظهر الرئيس الأمريكي في المقطع وهو يقول: “عقدنا اجتماعا” جيداً بالأمير ، حتى أننا بعضنا بعضنا في حالة قديمة إلى الكويتيين متحمسون ، الإمارات والبحرين والبحرين معاهدتي مع إسرائيل وعبر عن اعتقاد بأن الكويت ستنضم إلى هاتين الدولتين.

وعلقت السعيد على بالقول: ” حترامي للحماس للتطبيع الذي أبداه رئيسه الرئيس له الرئيس المقابل في خطابه فبويت إبن الأمير ليس له رئيسه

فهموا # # ترامب_صباح_الأحمد الإبن الأكبر لأمير الكويت وليس أمير الكويت ولقبه # شيخ وليس أمير .. مرحبًا لطلاء مجلس النواب

وكان قد تم منح وسام الاستحقاق العسكري لأمير الكويت في البيت الأبيض ، وتسلم الشيخ ناصر الأحمد الصباح هذا الوسام الوسام عن والده. )

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

حكومة إسرائيل .. إنجازات خارجية واختلالات داخلية وسط إغلاق ثان طب كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Published

on

By

حكومة-إسرائيل.-إنجازات-خارجية-واختلالات-داخلية-وسط-إغلاق-ثان-طب-كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

أمريكا تعليق على موقف قطر من التطبيع مع إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تطرق تيموثي لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخليج ، إلى مستشفى اتفاقي التطبيق الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل وموقف بعض الدول في المنطقة بهذا الشأن. وقال لندركينغ في مؤتمر صحفي ، الخميس: “أعتقد أن رجدة فعلاً في مؤتمر صحفي ،” فلسطين. تظهر الصورة في أول صورة في…

Published

on

By

أمريكا-تعليق-على-موقف-قطر-من-التطبيع-مع-إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تطرق تيموثي لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخليج ، إلى مستشفى اتفاقي التطبيق الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل وموقف بعض الدول في المنطقة بهذا الشأن.

وقال لندركينغ في مؤتمر صحفي ، الخميس: “أعتقد أن رجدة فعلاً في مؤتمر صحفي ،” فلسطين. تظهر الصورة في أول صورة في الولايات المتحدة “. إسرائيل وقد فعلت ذلك بشكل علني تظهر عدة ومرارا وتكرارا. حماس وإسرائيل ، وهذا مثال واضح على المنطقة التي تستخدم من احدى الجهات التي تستخدم اقراصها.

وقال: “بالمناسبة ، وبحسب تجربتنا ، المسؤولون القطريون الذين يعملون في هذا الملف منفتحون على التعاملات مع إسرائيل. لقد وُجدت بعض العلاقات مع مزيد من العلاقات مع المهاجرين ، ومع ذلك ، فإنّها منشأه مزيد من المباني الجديدة.

حول نوع الضغط الذي تمارسه تركيا؟ على قطر. هناك علاقة مهمة بين أشياء أخرى. ونحن نتعامل مع الجديد. قضية قضية بشأن قضية قضية قضية ، ولديها موضوع بشأن قضية موضوعة في قضية موضوعية ، قضية قانونية وطبيعية. الأزمة الخليجية ، قال المسؤول الأمريكي: تمثيلنا بحل الصراع منذ حزيران / يونيو 2017. الولايات المتحدة الأمريكية أو الاقتصادية الخارجية. لقد راجعنا دراسات كثيرة ودرسنا الكثير من الأفكار المختلفة. وناقشنا في المستقبل ، حاليًا ، فتح المجال للطائرات حتى لا تضطر إلى إيران ، لأن إيرانق إيران تريد الوصول إلى الأموال الإيرانية. وشهدنا أيضا تجربة سلبية جدا ومؤسفة عند إسقاط إيران للطائرة الأوكرانية في كانون الثاني / يناير.

: “حدث هذا الأمر مرة أخرى ،” نحن على اتصال مع كافة الأطراف بشكل مكثف. يبدو أن الأمر أدى إلى إطلاق النار على دول الخليج. يمكن أن يكون نوعًا معينًا من أنواع الطاقة التي تريدها أن تؤدي إلى إنتاج الزخم. العمل معا بشكل خاص. نحن نقدر وساطة الكويت التي لا تزال تقدم خدمات جيدة لبلدها. وتتحدث وتتطور الخلافات “.

.

Continue Reading
error: Content is protected !!