التحالف يعيد استهداف قاعدة العند جنوبي اليمن

68399 مشاهدات Leave a comment

جددت مقاتلات التحالف العربي، الثلاثاء، قصف قاعدة العند الجوية الواقعة في محافظة لحج شمالي عدن، إحدى أهم معاقل ميليشيات المتمردين جنوبي اليمن.

وقال شهود إن انفجارات مدوية سمعت في القاعدة التي تتحكم في الطرق إلى عدن وتبعد عنها 50 كيلومترا، ويسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وكانت طائرات التحالف استهدفت القاعدة ذاتها ليل الاثنين، في مسعى لإفساح المجال أمام قوات المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، والمتمركزة بالقرب من القاعدة، للسيطرة عليها.

واستعادت قوات المقاومة الشعبية بمساعدة غارات التحالف الذي تقوده السعودية، معظم مناطق عدن الأسبوع الماضي، في أهم انتصار على الأرض منذ بدء القتال قبل 4 أشهر.

ومن جهة أخرى، عززت ميليشيات الحوثيين وقوات صالح تواجدهم في منطقة جبل صبر المطل على مدينة تعز (جنوب)، وفي أحياء سكنية في المدينة تتعرض لقصف عشوائي عنيف من جانب الحوثيين، حسب مصادر”.

وفي سياق متصل، افادت مصادر  عن مصدر بالدفاع المدني، في محافظة العارضة جنوبي السعودية قرب الحدود مع اليمن، قوله إن امرأة يمنية قتلت، وأصيب شاب وفتاة، نتيجة مقذوفات سقطت من داخل الأراضي اليمنية على أحياء سكنية.

وأدت هجمات نفذتها الميليشيات المتمردة في عدة مناطق باليمن، لخرق الهدنة الإنسانية التي بدأت منتصف ليل الأحد.

مصدر: وكالات