الخارجية التركية تستدعي السفير السعودي بسبب اختفاء جمال خاشقجي - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

الخارجية التركية تستدعي السفير السعودي بسبب اختفاء جمال خاشقجي

إسطنبول، تركيا (CNN)– استدعت وزارة الخارجية التركية، الخميس، سفير المملكة العربية السعودية لدى أنقرة، وليد بن عبد الكريم الخريجي، وذلك بسبب اختفاء الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي، وفقا لما أكده مسؤول بالخارجية التركية لـCNN. وما زال خاشقجي مختفياً منذ زيارته إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، الثلاثاء الماضي. وبينما تؤكد السلطات السعودية أنه دخل وغادر قنصليتها،…

Published

on

الخارجية التركية تستدعي السفير السعودي بسبب اختفاء جمال خاشقجي

إسطنبول، تركيا (CNN)– استدعت وزارة الخارجية التركية، الخميس، سفير المملكة العربية السعودية لدى أنقرة، وليد بن عبد الكريم الخريجي، وذلك بسبب اختفاء الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي، وفقا لما أكده مسؤول بالخارجية التركية لـCNN. وما زال خاشقجي مختفياً منذ زيارته إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، الثلاثاء الماضي. وبينما تؤكد السلطات السعودية أنه دخل وغادر قنصليتها، تنفي السلطات التركية أن يكون قد غادر قنصلية المملكة. وقال مصدر سعودي مسؤول، لـCNN، إن ادعاءات اختفاء خاشقجي “كاذبة”، وأضاف أن “خاشقي زار القنصلية لطلب أوراق حول حالته الاجتماعية، وخرج من القنصلية بعد وقت قصير”. وذكرت القنصلية السعودية في إسطنبول أنها “تتابع ما ورد في وسائل الاعلام عن اختفاء خاشقجي بعد خروجه من مقرها”، مضيفة أنها “تقوم بإجراءات المتابعة والتنسيق مع السلطات المحلية التركية الشقيقة لكشف ملابسات اختفاء خاشقجي”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية. في المقابل، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن إن “ما نعرفه هو أن المواطن السعودي ما زال داخل القنصلية السعودية في إسطنبول”. وأضاف: “علمنا بالأمر، الثلاثاء، من مصادر مختلفة من بينها خطيبته”. وأشار قالن إلى أن المعلومات التي لديهم تُفيد بأن خاشقجي توجه إلى القنصلية السعودية “من أجل إجراءات الزواج”. وأضاف أن خاشقجي “دخل القنصلية الساعة الواحدة ظهرا وأن وزارة الخارجية التركية والشرطة يتابعان التطورات”. وأكد المتحدث باسم الرئاسة التركية أن بلاده ستواصل مراقبة الوضع عن كثب، مشددا على أن هذا الأمر له آثار على صعيد القوانين الدولية والتركية، وكذلك على الصعيد الإنساني.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

مقتدى الصدر: وصول “رئيسي” لحكم إيران لا يجب أن يجلب التشدد والصراعات للمنطقة

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال زعيم التيار الصدري الشيعي بالعراق ، مقتدى الصدر ، وصول الرئيس إبراهيم رئيسي ، إلى السلطة في بلادنا “لا يجب أن يفيء على البلد” المنطقة بالتشدد وتصاعد الصراعات “. والطائفية في المنطقة ، فإن ذلك فيه قوة للإسلام والتشيع والعروبة وضعف للعدو المشترك في الاتحاد على وجه…

Published

on

By

مقتدى-الصدر:-وصول-“رئيسي”-لحكم-إيران-لا-يجب-أن-يجلب-التشدد-والصراعات-للمنطقة

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال زعيم التيار الصدري الشيعي بالعراق ، مقتدى الصدر ، وصول الرئيس إبراهيم رئيسي ، إلى السلطة في بلادنا “لا يجب أن يفيء على البلد” المنطقة بالتشدد وتصاعد الصراعات “.

والطائفية في المنطقة ، فإن ذلك فيه قوة للإسلام والتشيع والعروبة وضعف للعدو المشترك في الاتحاد على وجه الخصوص ، التي استغلت تلك المجتمعات بينها ، نسيجها العنكبوتية.

، وترجمة ، استمرار الجوار ، العلاقات العامة “المتساوية” بين بلادها والسعودية وإيران ، وأن يكون التعاون على مستوى واحد

، وهي دعوة من سوريا والأردن في “جلب الاستقرار لسوريا والعراق ، وسحب بعض العناصر العراقية منها”.

ونقاطه بين سعوديين وإيرانين ، هي الأولى منذ قطع العلاقات مع إيران في

وفي أبريل / نيسان الماضي ، استضافت بغداد .

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

مشاهد من خارج المحاكم العسكرية بأول أيام محاكمة باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد

الشرق الأوسط نشر الاثنين ، 21 حزيران / يونيو . مشاهد من خارج محكمة الأمن العسكرية في الأردن ، انعقاد جلسات محاكمة المتهمين في قضية الفتنة ، الاثنين ، مشاهدة في رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق باسم عوض الله ، والشريف حسن ، أمام هيئة المحكمة ، أمام هيئة المحكمة ، بعد قرابة ثلاثة أشهر…

Published

on

By

مشاهد-من-خارج-المحاكم-العسكرية-بأول-أيام-محاكمة-باسم-عوض-الله-والشريف-حسن-بن-زيد

الشرق الأوسط

نشر

مشاهد من خارج محكمة الأمن العسكرية في الأردن ، انعقاد جلسات محاكمة المتهمين في قضية الفتنة ، الاثنين ، مشاهدة في رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق باسم عوض الله ، والشريف حسن ، أمام هيئة المحكمة ، أمام هيئة المحكمة ، بعد قرابة ثلاثة أشهر من اعتقالهما مطلع أبريل / نيسان.

)

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

ضجة حول اصطياد وذبح الوعول بالسعودية .. وعقوبات تصل للسجن 10 سنوات وغرامة 30 مليون ريال

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار تداول مقطعي فيديو حول اصطياد وذبحوسخول. السجن 10 سنوات وغرامات تصل إلى 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمريكي). تحميل مقطع الفيديو المتداول ويظهر فيه قيام 3 باصطياد وعل جبلي بمحافظة بلجرشي وتصوير ذلك ، قال الإعلام الإعلامي لشرطة منطقة الباحة إن الأطر أسفرت عن القبض…

Published

on

By

ضجة-حول-اصطياد-وذبح-الوعول-بالسعودية.-وعقوبات-تصل-للسجن-10-سنوات-وغرامة-30-مليون-ريال

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار تداول مقطعي فيديو حول اصطياد وذبحوسخول. السجن 10 سنوات وغرامات تصل إلى 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمريكي).

تحميل مقطع الفيديو المتداول ويظهر فيه قيام 3 باصطياد وعل جبلي بمحافظة بلجرشي وتصوير ذلك ، قال الإعلام الإعلامي لشرطة منطقة الباحة إن الأطر أسفرت عن القبض على الأشخاص.

اسمهم “مواطنون ومقيمون الجنسية الأفغانية ، في العقد الثاني ، بالقسم” إعادة الوعل الجبلي إلى فرع البيئة المحيط وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وعن الفيديو الآخر المتداول لذبح وسلخ أحد الوعول ، قال مستشار الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الفطرية “أحمد البوق ، في لقناة” روتانا خليجية “، إن الفيديو يبدو قديمًا ، ويتم التحقق منه بشكل أكبر بكثير.

في غضون ذلك ، حذرت النيابة العامة السعودية ، عبر حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي ، عبر حسابها ، على سبيل المثال ، أن تعثر على الصورة العقوبات تصل إلى السجن 10 سنوات وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال.

Continue Reading
error: Content is protected !!