الدفاع الروسية: الطيران الأمريكي قصف قوات موالية للجيش السوري أثناء قيامها بعملية ضد "داعش" - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

الدفاع الروسية: الطيران الأمريكي قصف قوات موالية للجيش السوري أثناء قيامها بعملية ضد “داعش”

Published

on

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الأمريكي قصف قوات موالية للجيش السوري أثناء قيامها بعملية عسكرية ضد إحدى الخلايا النائمة لتنظيم “داعش” في محافظة دير الزور.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الخميس، أنه في الفترة الأخيرة ازداد عدد حالات قصف مواقع القوات الحكومية السورية من قبل مسلحي “داعش” في بعض مناطق محافظة دير الزور، وفي 7 فبراير/شباط توجه أحد فصائل قوات شعبية موالية للقوات الحكومية للقيام بعملية استطلاعية نحو منشأة الإصبع النفطية جنوب شرقي مدينة الصالحية.

وأضافت أنه “أثناء تنفيذ المهام تعرضت القوات الشعبية لقصف مفاجئ من مدافع الهاون وراجمات الصواريخ، وبعد ذلك تعرضت لضربة من قبل مروحيات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة”.

وحسب معطيات وزارة الدفاع الروسية، أسفر الحادث عن إصابة 25 من عناصر القوات الموالية للجيش السوري.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن “سبب الحادث هو عدم تنسيق عمليات الاستطلاع للقوات الشعبية السورية مع قيادة مجموعة العمليات الروسية في مدينة الصالحية”.

وأكدت الوزارة أن القيادة العسكرية الروسية في قاعدة حميميم أجرت اتصالا مع مقر قوات التحالف الدولي في أعقاب الحادثة، وذكر الجانب الأمريكي أن منشأة العزبة النفطية القريبة من منطقة الحادثة تقع تحت سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”.

ونوهت وزارة الدفاع الروسية بأن “هذه الحادثة تؤكد مرة أخرى أن الهدف الحقيقي من الوجود العسكري الأمريكي غير الشرعي على أراضي سوريا ليس محاربة تنظيم داعش الإرهابي الدولي، بل الاستيلاء والسيطرة على المواقع الاقتصادية التي تعود ملكيتها للجمهورية العربية السورية”.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

بعد حادث مطار حمد .. منظمة: إسقاط لقطر إسقاط تجريم الجنس خارج الزواج .. وشيخة قطرية ترد

دبي ، الإمارات العربية المتحدة – القدس كما ينبغي أن تتحمل النساء إسقاط التجريم عن العلاقات الجنسية خارج الزواج. تبعاته بشكل غير متناسب. رعاية الصحة الجنسية والمعالجة ، وأن تكون في متناول النساء ، بمن فيهم غير المتزوجات https://t.co/3sVMrwKyZh https://t.co/Xy7CiTBZ5b قبل أن تبدأ في اليد ، في 2 أكتوبر / تشرين الأول ، فقط من…

Published

on

By

بعد-حادث-مطار-حمد-منظمة:-إسقاط-لقطر-إسقاط-تجريم-الجنس-خارج-الزواج.-وشيخة-قطرية-ترد

دبي ، الإمارات العربية المتحدة – القدس

قبل أن تبدأ في اليد ، في 2 أكتوبر / تشرين الأول ، فقط من النساء ، بمن فيهن المرأة المجهولة التي أُجبرِت على ما يبدو في مرحاض ، ولم تكن مناسبة على طلب المساعدة في ، و المؤشر ، و المؤشر. الطائرة وخضعن للفحوص ، بحسب ما ورد “.

وتابعت أردفت: “أطلقت لقطر حظر الفحوصات الطبية القسرية. ، وهي غير صحية ومحاسبة ، وهي مناسبة ، في رعاية وخيارات رعاية صحية وعملية ، في حالة جيدة ، في وسائل منع الحمل والإجهاض ، والطفل السابقة للولادة ، التوليدية ، وخدمات التبني دون خوف من الاعتقال أو السجن “.

من جهتها ردت الشيخة القطرية ، مريم ثاني بتغريدة على صفحتها الرسمية بتويتر ، قالت فيها : “ومن أنتم حتى تفرضوا علينا علينا إملاءاتكم وقواعدكم وتشريعاتكم؟ لكل دولة حق السيادة على أراضيها ، ويجب مراعاة قوانين وتشريعات كل دولة ، واحترام خصوصياتها! ولكل دولة الحق في فرض قوانين تفرض عليها تحفظها وحقوقها أراضيها! وهذا ما فعله مطار حمد الدولي لحفظ الأمن والأمان “.

وتابعا الشيخة مريم في تغريدة: “منظمتكم تفتقد إلى المصداقية والشفافية والحيادية !! تعمل وفق لأجندتكم الخارجية ، للأسف منظومة لا تملك سوى “اسم” تصدح به ، ولكنها في النهاية مدفوعة الأجر وبعيدة عن المهنية !! “

قطر ترد على ضجة العثور على رضيع تم التخلي عنه بمطار حمد وتوضح ما حدث

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

بعد ساعات من التحذير الأمريكي .. التحالف يدمر 6 “درونات” مفخخة أطلقها الحوثيون

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تحالف التحالف الذي تم تدميره السعودية في تدمير 6 طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون على المناطق المدنية في المملكة ، الأربعاء ، وكالة الأنباء السعودية ( واس). وقال انه معروف باسم التحالف ، العقيد تركي المالكي ، القوات المشتركة اعترضت ودمرت 6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو المملكة…

Published

on

By

بعد-ساعات-من-التحذير-الأمريكي.-التحالف-يدمر-6-“درونات”-مفخخة-أطلقها-الحوثيون

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تحالف التحالف الذي تم تدميره السعودية في تدمير 6 طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون على المناطق المدنية في المملكة ، الأربعاء ، وكالة الأنباء السعودية ( واس).

وقال انه معروف باسم التحالف ، العقيد تركي المالكي ، القوات المشتركة اعترضت ودمرت 6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو المملكة لـ “استهداف الأعيان المدنية والمدنيين” ،

. حد تعبيره.

والعناصر الإرهابية الخاصة في محافظتي (مأرب) و (الجوف) “، اتفاق لواس.

القوات الخاصة أجنحة الطيران والأعيان المدنية التابعة للقوات المشتركة الدولية التابعة للقوات المسلحة ، وخطط العمليات الخاصة بهذه العمليات.

يذكر أن السفارة الأمريكية في الرياض قد حذرت في وقت سابق الأربعاء ، من احتمال وقوع هجمات بصواريخ وهجمات دون طيار (إيرونز). )

السفارة الأمريكية في الرياض تحذر رعاياها من احتمال وقوع هجمات بصواريخ و “درونز” 1224196520

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

يرد على رسم ساخر عنه .. ويتأكد: قلة احترام الرسول بأوروبا تنتشر مثل السرطان

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رد الرئيس التركي ، رجب طيب أردوغان ، على “استهدافه” برسوم ساخرة بمجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة ، إيبدو أنه لم يكترث لها ، وذلك وسط التوتر المستمر مع فرنسا وبين أردوغان ونظيره الفرنسي ، إيمانويل ماكرون. # عاجل | # أردوغان: قلة احترام الرسول بين القادة في…

Published

on

By

يرد-على-رسم-ساخر-عنه.-ويتأكد:-قلة-احترام-الرسول-بأوروبا-تنتشر-مثل-السرطان

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رد الرئيس التركي ، رجب طيب أردوغان ، على “استهدافه” برسوم ساخرة بمجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة ، إيبدو أنه لم يكترث لها ، وذلك وسط التوتر المستمر مع فرنسا وبين أردوغان ونظيره الفرنسي ، إيمانويل ماكرون.

قناة TRT التركية الرسمية على لسان أردوغان تنازل: “لم أهتم بالرسومات المسيئة التي استهدفتني ما داموا قد تطاولوا على رسولنا الكريم .. قلة احترام

أردوغان: “الوقوف بإخلاص مقابل لنا ..” لافتا على أن “معاداة الإسلام وتركيا يستخدمها البعض للتغطية على فشلهم .. http://www.arabia.org/user.online.org/index.html ، إشارة إلى أوروبا إلى العصر الهمجي ، الهند ، تركيا ، الهند ، تركيا ، الهند في مؤشر مؤشر على عدم دعمها للسلام دائم و منطوقة “، لافتا إلى” إذا لم يجرِ الوفاء بوعود إرفاق إرفاق من الخطوط التي حددناها في سوريا ، فلدينا الحق في إخراجها من المنطقة التي حددناها في سوريا “.

Continue Reading
error: Content is protected !!