السعودية تؤكد التعرف على هوية منفذ الهجوم الانتحاري على مسجد شيعي في القطيف

21712 مشاهدات Leave a comment

قالت الرياض إنها تعرفت على هوية الانتحاري الذي نفذ الجمعة هجوما انتحاريا استهدف مسجدا شيعيا في القطيف شرقي المملكة، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السبت عن متحدث باسم وزارة الداخلية، أن منفذ الهجوم يدعى صالح بن عبد الرحمن صالح القشمعي سعودي الجنسية ومطلوب للأجهزة الأمنية.

أعلنت السعودية اليوم السبت أنها تعرفت على هوية منفذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف الجمعة مسجدا شيعيا في شرق المملكة وأسفر عن مقتل 21 شخصا، مؤكدة صلته بتنظيم الدولة الإسلامية المتطرف الذي تبنى الهجوم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية “اتضح من إجراءات التثبت من هوية منفذ الجريمة الإرهابية الآثمة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، أنه يدعى صالح بن عبد الرحمن صالح القشعمي، سعودي الجنسية، وهو من المطلوبين للجهات الأمنية لانتمائه لخلية إرهابية تتلقى توجيهاتها من تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي في الخارج”.

وفي البيان الذي تبنى فيه الهجوم، قال التنظيم المتطرف إن الانتحاري هو أبو عامر النجدي.

وأضافت وزارة الداخلية أنه “تم كشف الخلية في أواخر الشهر الفائت وقبض حتى تاريخه على 26 من عناصرها وجميعهم سعوديو الجنسية. كما أثبت المعمل الجنائي من خلال فحص العينات من بقايا جثة الإرهابي وموقع الحادث أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع آر دي اكس”.

فرانس24/ أ ف ب