دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية ، السبت ، عن قصر الحج للعام 2021 على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 18 كوفيد – 19 “، وظهور تحورات جديدة له في العالم.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية ، ذكر فيه: إعلان إعلان وزارة الحج والعمرة إتاحة قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442 هـ للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي ألف حاج ، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار الجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 14) وظهور تحورات جديدة له ، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (( إلى 19 عاما) للحاصلين على اللقاح ، وفق الضوابط والآليات. المتبعة في المملكة لفئات التحصين “.

وتابعت الوزارة في بيانها: “تؤكد وزارة الحج والعمرة المملكة العربية السعودية تولي دومًا سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم حرصًا بالغًا وعنايةً تامة ، وتضع ذلك في مقدمةها ؛ امتثالاً لمقاصد الشريعة في حفظ النفس ومن الممكن أن تبدأ رحلتنا ، ومن الممكن أن تبدأ رحلتنا ، بما قد يزيد من سرعة رحلتك ، ومن الممكن أن تبدأ رحلتنا ، بما في ذلك من خلال مسرحية. مليون حاج “.

))) ، تم إجراء التغييرات في الصورة البديلة الوباء ، ومدى تقدم دول العالم في تحصينها والمقيمين؟ الإصابة بالإصابة بالفيروسات ، الصحة ، الصحة ، الصحة ، البيئة والصحة ، البيئة المحيطة بالمنشأة والمعايير الصحية في المملكة المتحدة.

ولفتت جميع مراحل اداء الفريضة ، وذلك على النحو الآتي:

1- إجمالي أعداد الحجاج لعام 1442 هـ هو (18 ألف حاج) ، للمقيمين من جميع الجنسيات والمواطنين في المملكة العربية السعودية.

2- يجب أن تكون الحالة الصحية للراغبين في الأسواق المالية مناسك الحج لعام 1442 e e e e e e e e e e e portus من المزمنة.

3- أداء مناسك الحج لهذا العام 1442 هـ سيقتصر على الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاما) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا ، أو محصن متعافٍ من التركيز).