العرض العسكري في الساحة الحمراء بموسكو بمناسبة الذكرى 73 للنصر على النازية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

العرض العسكري في الساحة الحمراء بموسكو بمناسبة الذكرى 73 للنصر على النازية

Published

on

انطلق العرض العسكري في الساحة الحمراء وسط موسكو، إحياء للذكرى 73 للنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى.

ورحب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قبل انطلاق العرض العسكري، بقدامى المحاربين، الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمى.

كذلك تفقد وزير الدفاع، سيرغي شويغو، التشكيلات العسكرية المشاركة في الاستعراض، ووجه لها التحية.

يشارك في الاستعراض العسكري أكثر من ثلاثة عشر ألف عسكري إلى جانب الآليات العسكرية والطائرات التابعة لمختلف صنوف القوات المسلحة، وكذلك سرايا استعراضية تابعة لدوائر القوات الأخرى.

دخل في تسليح الجيش الروسي في العام الأخير أكثر من 3500 قطعة من المعدات الحربية، بينها أكثر من 400 دبابة وعربة مدرعة، و100 طائرة وحوامة، و19 سفينة، وكمية من نماذج الأسلحة التي لا مثيل لها في العالم.

تنامت المهارة المهنية للقوات الجوية الفضائية الروسية إلى حد كبير في السنوات الأخيرة. وتعتبر المؤشرات العالية إبان المناوبات العسكرية خير دليل على ذلك.

وتشارك في العرض الجوي مروحية “مي -26” القادرة على حمل شحنة بوزن 20 طنا إلى الجو، ومروحيات من طراز “مي-8”.

كذلك حلقت في سماء الساحة الحمراء المجموعة البهلوانية ” بيركوت” على حوامات “مي- 28 إن”- “صياد الليل”، والمروحيات الضاربة “كا – 52″، والمروحيات القتالية الضاربة في الجيش الروسي وهي من طراز “مي – 24 ب ” المُحدّثة.

وشاركت طائرة “توبوليف 160” الاستراتيجية حاملة الصواريخ، و4 قاذفات بعيدة المدى تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز “توبوليف – 22 إم 3″، وطائرات التزود بالوقود، التي تتيح إمكانية للطائرات الاستراتيجية حاملات الصواريخ تنفيذ المهام المنوطة بها على بعد آلاف الكيلومترات عن المطارات التي ترابط فيها.

وتشارك في العرض 4 طائرات جبهوية قاذفة من طراز “سوخوي – 24 إم” وطائرات مقاتلة اعتراضية بعيدة المدى تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز “ميغ- 31″، وطائرات مقاتلة قاذفة من طراز “سوخوي- 34″، وطائرات من الجيل من طراز “سوخوي – 35” “سوخوي – 57” ذات القدرة الفائقة على المناورة مع حمولات كبيرة.
ولأول مرة حلقت في سماء موسكو طائرتان محدَّثتان من طراز “ميغ- 31” مزودتين بمنظومات صواريخ “كنجال- الخنجر” الفرط صوتية.

وفي قسم عرض معدات قوات جيش البر الروسي، شاركت الدبابات “تي 34” رمز الانتصار، وكذلك المدرعات القادرة على العبور في المناطق الوعرة، تلتها الآليات الحديثة وعلى رأسها العربات المدرعة متعددة الأغراض “تايفون” و”تيغر-إم” مع النموذج الحربي “أرباليت” والمنظومة المضادة للدبابات “كورنيت”.

وعبرت الساحة الحمراء كتيبة صواريخ “إسكندر-إم” وكتيبة منظومة صواريخ الغزارة النارية “سميرتش”، وتتيح إمكانيات هذه التقنية الفريدة استخدام المنظومة لتوجيه ضربات عالية الدقة من حيث تسديدها وساحقة من حيث قوتها.

 كما شاركت أرتال استعراض من كتيبة الدفاع الجوي التابعة للقوات البرية، في العرض العسكري،  المتمثلة في منظومات الصواريخ الموجهة المضادة للطائرات من طراز “إس 400 “تري أومف”.

تستطيع مجموعات “تري أومف” تدمير ليس فقط جميع وسائط الهجوم الجوي والفضائي الموجودة في سلاح العدو المحتمل بل وتصاميمه المنظورة.

لأول مرة في الساحة الحمراء تظهر روبوتات تقنية لمجموعات ” أوران – ستة” لتفجير الألغام عن بعد، ومجموعات الدعم الناري “أوران- تسعة” وأجهزة التحليق دون طيار “كاتران” و “كورسار”.

كذلك تم عرض صواريخ “يارس” بمرافقة وحدات حراسة في عربات “تيغر” و واز “باتريوت”.

المصدر: RT

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار الشرق الأوسط

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يكشف أهداف “الحرب” مع حزب الله ويوجه رسالة للمدنيين في لبنان

إنذار مباشر ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إنذار مباشر لوقوع حرب وشيكة ، كشف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ، أفيف كوخافي ، الأحد ، الأهداف التي سيضربها الجيش في ما وصفها بـ “الحرب الجديدة”. A A A Coachافي في المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية بتصاميم نقلها الناطق باسم الحيش الإسرائيلي للغعلام العربي ، أفيخاي أدرعي:…

Published

on

By

رئيس-أركان-الجيش-الإسرائيلي-يكشف-أهداف-“الحرب”-مع-حزب-الله-ويوجه-رسالة-للمدنيين-في-لبنان

إنذار مباشر ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إنذار مباشر لوقوع حرب وشيكة ، كشف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ، أفيف كوخافي ، الأحد ، الأهداف التي سيضربها الجيش في ما وصفها بـ “الحرب الجديدة”.

A A A Coachافي في المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية بتصاميم نقلها الناطق باسم الحيش الإسرائيلي للغعلام العربي ، أفيخاي أدرعي: “يتعامل جيش الدفاع مع ست جبهات قتال في ستة أبعاد وفي مواجهة كبير تهديد نووي محتمل بالدائرة الثالثة وتهديد صواريخ والقذائف من الخطر

قد يهمك أيضاً

موقع رئيس الأركان الإسرائيلي: “هدف مرتبط بالصواريخ والقذائف الصاروخية قذيفة ضد قذيفة قذيفة من قذيفة قذيفة قذيفة قذيفة ، قذيفة قذيفة “لقد تم تدميرها في منظومة الصواريخ والقذائف التي يمتلكها العدو.) كل الأهداف موجودة في خطة هجوم لاستهداف أهداف القيادة والقذائف الصاروخية. سيتم ضربه في دولة إسرائيل “.

وأردف المسؤول الإسرائيلي العسكري الإسرائيلي:” هذا دورنا ومهمتنا كجيش الدفاع الإسرائيلي. من اختار التمركز في المناطق المأهولة هو العدو. اختار التمركز في قلب المجتمع المدني هو العدو. من يستخدم السكان دروعًا هو العدو.

كوخافي

كوخافي: “في مواقع الجيش الهدف …

ووجه المسؤول الإسرائيلي الإسرائيلي قال فيها: “سنوجه ضربات كبيرة بالحرب ولكن سنقوم بعمل جنود وخطط لهم بمغادرة المناطق. وأردف

وأردف كوخافي: “راجمة صواريخ داخل المنزل تعتبر هدفًا عسكريًا. مستودع صواريخ داخل منزل يعتبر هدفًا عسكريًا. مخزن سرد صواريخ في سرداب مبنى يعتبر هدفًا عسكريًا. مقر قيادة داخل مبنى متعدد الطوابق يعتبر هدفًا عسكريًا. الاسم التجاري ، أهداف تجارية ، أهداف عسكرية ، رحلات جوية ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك بين بيروت وإسرائيل.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

“بايدن سيعزز شرعيته بلقاء محمد بن سلمان” .. تركي الفيصل الرئيس يثير جدلا بمقال عن زيارة الأمريكي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار مقال طيران الإمارات العربية المتحدة ، شرعيته ، بلقاء ولي العهد ، محمد بن سلمان ، ردود فعل واسعة على تويتر. وكتب الفيصل رأي في صحيفة “عرب نيوز” ، أبرز أسباب زيارة بايدن إلى السعودية ، وحمل عنوان “لا يرمي الناس بالحجارة من قضية بيته من زجاج…

Published

on

By

“بايدن-سيعزز-شرعيته-بلقاء-محمد-بن-سلمان”.-تركي-الفيصل-الرئيس-يثير-جدلا-بمقال-عن-زيارة-الأمريكي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار مقال طيران الإمارات العربية المتحدة ، شرعيته ، بلقاء ولي العهد ، محمد بن سلمان ، ردود فعل واسعة على تويتر.

وكتب الفيصل رأي في صحيفة “عرب نيوز” ، أبرز أسباب زيارة بايدن إلى السعودية ، وحمل عنوان “لا يرمي الناس بالحجارة من قضية بيته من زجاج “.

، سجلات حقوق الإنسان لإرضاء الحزب الديمقراطي ،

ورأى الفيصل أن زيارة الرئيس إلى السعودية ولقاء محمد بن سلمان “محاولة من بايدن شرعيته” وقال نصا: “هناك إشارات مضحكة حول شرعية ولي عهدنا ، إن رأينا ،

وتطرق رئيس جهاز في المقال الذي نُشر في

. سجن يونو / حزيران إلى حادثة أبو غريب في العراق وعدم وجود فرصة لتعويضات من القضاء الأمريكي.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

السعودية تقدم 10 ملايين دولار لمواجهة تهديد الناقلة “صافر” في اليمن

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت السعودية ، الأحد ، عن تقديم وكالة الأنباء السعودية ، وكالة الأنباء السعودية ، بيان مركز الملك سلمان الإمارات العربية المتحدة ، والذي جاء فيه: “المملكة المتحدة لدولة الغذاء والوقود والإبحار في الخارج ولفت الصورة التي تحتوي على أكثر من مليون. برميل تتم صيانتها منذ عام 2015…

Published

on

By

السعودية-تقدم-10-ملايين-دولار-لمواجهة-تهديد-الناقلة-“صافر”-في-اليمن

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت السعودية ، الأحد ، عن تقديم

وكالة الأنباء السعودية ، وكالة الأنباء السعودية ، بيان مركز الملك سلمان الإمارات العربية المتحدة ، والذي جاء فيه: “المملكة المتحدة لدولة الغذاء والوقود والإبحار في الخارج

ولفت الصورة التي تحتوي على أكثر من مليون. برميل تتم صيانتها منذ عام 2015 م ، سيشهد العالم أكبر كارثة بيئية تهدد الحياة تحت الماء والثروة السمكية والتنوع البيولوجي جراء التسرب ال نفطي “.

المنتدى:” جرى خلال ذكرى يوم الأمم المتحدة للمحيطات ، في 8 يونيو ) جزر المحيطات ، المملكة العربية السعودية

Continue Reading
error: Content is protected !!