الكرملين: فيلم “CNN” عن بوتين انتقادي مغرض ولا يحمل جديدا!

4125 مشاهدات Leave a comment

اعتبر الكرملين، أن فيلم “CNN” عن الرئيس الروسي يحمل طابعا انتقاديا مغرضا، ولا جديد فيه، مشيرا إلى أن حسنته الوحيدة هي إتاحة الفرصة للتعبيرعن موقفنا من الفيلم.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف الاثنين 13 مارس/آذار ،أن الفيلم الوثائقي الذي عرضته قناة “سي إن إن” الأمريكية عن الرئيس فلاديمير بوتين تحت عنوان “الرجل الأكثر نفوذا في العالم” يحمل طابعا انتقاديا متحاملا ضد رئيس البلاد، ولم يأت بجديد على الإطلاق.

 وقال إن الآراء الواردة في الفيلم الجديد “الذي صدر في دورة تسلسلية” هي في كثير من الأحيان من نسج الخيال. وأضاف “هذا الفيلم، كما يبدو، تم إعداده  بالطابع الانتقادي المغرض ذاته، وفي روح (شيطنة) دولتنا، وربما رئيسنا”.

وأكد بيسكوف أن الرئيس بوتين لم يشاهد الفيلم، وقال: “شخصيا، فلاديمير فلاديميريفتش  لم يكن لديه الوقت لمشاهدته، نحن اطلعنا على بعض المقتطفات من وسائل الإعلام،  وقراءتنا له في الواقع تشير إلى أن كل شيء جاء كما توقعنا”.

وأوضح المتحدث باسم الرئيس ، “هذه مادة أخرى تستند إلى الهستيريا الانفعالية” التي تقوم على رأي مسبق، ليس لها أي إطار أو مرجع واقعي أو موضوعي، وغالبا ما تكون من بنات الأفكار ومحض اختلاق.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية  قد قال تعقيبا على خبر تصوير الفيلم عن بوتين، إن الفيلم الذي أنتجته قناة “سي إن إن” يعكس — غالب الظن — الموقف الذي يسود أمريكا حالياً تجاه روسيا، مرجحا أن يندرج الفيلم في إطار “مواصلة التهويل ضدّ بلادنا وربما رئيسنا”.

ويتطرق فيلم “الرجل الأكثر نفوذا في العالم” إلى ما يمكن أن يستأثر باهتمام الأمريكيين. وعلى سبيل المثال، يزعم منتجو الفيلم أن بوتين اتهم هيلاري كلينتون بمحاولة تدبير الانقلاب في روسيا عام 2012، حينما جرت الانتخابات الرئاسية، ويقولون، ملمحين إلى تدخل بوتين المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، ويزعمون أن بوتين لم ينس المرأة التي حاولت طعنه يوما .

المصدر:R-T