Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

الوفاق الوطني في ليبيا ترد على إعلان مشاركة “طيران دول صديقة” بقصف طرابلس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رد فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، على إعلان قوات شرق ليبيا أو ما يسمى بـ”الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر، بأن طيران دول صديقة شارك في القصف الجوي على العاصمة الليبية طرابلس، واصفا ذلك “اعتداء صارخا على السيادة”. قد يهمك أيضاًترامب يهاتف حفتر ويخالف موقف خارجية…

Published

on

الوفاق الوطني في ليبيا ترد على إعلان مشاركة “طيران دول صديقة” بقصف طرابلس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رد فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، على إعلان قوات شرق ليبيا أو ما يسمى بـ”الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر، بأن طيران دول صديقة شارك في القصف الجوي على العاصمة الليبية طرابلس، واصفا ذلك “اعتداء صارخا على السيادة”. قد يهمك أيضاًترامب يهاتف حفتر ويخالف موقف خارجية أمريكا المُعلن حول ليبيا والبنتاغون يُعلق جاء ذلك في بيان نشرته حكومة الوفاق حيث قال السراح: “نشير إلى ما اعلن عنه المتحدث باسم قوات حفتر يوم 18-4-2019 واعترافه بمشاركة طائرات تابعة لدول أجنبية سماها ’بالصديقة‘ في القصف الجوي على طرابلس وضواحيها، فيما يعد اعتداء صارخا على سيادة ليبيا ومشاركة صريحة فيما وقع من انتهاكات جسيمة”. وأضاف: “وفي هذا الإطار نحمل المسؤولية الكاملة للدول التي ساهمت في الاعتداء، ونطالب لجنة تقصي الحقائق ولجنة العقوبات بالكشف عن الخروقات لقرارات مجلس الأمن الدولي سواء بالمشاركة أو بدعم المعتدي بالسلاح والمعدات”. واردف السراج قائلا: “نؤكد للجميع أننا لن نكون رهينة الصراعات والخلافات الدولية والإقليمية وانتظار توافقهم، ونحن ماضون نحو دحر هذا العدوان حتى يرجع من حيث أتى، وكلكم تشهدون على أن ما تم تسويقه على أنه نزهة وفتح مبين للدخول على طرابلس هو مجر سراب ارتد عليهم ببركان عظيم”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

المطران عطالله حنا: نرفض التطاول على اخوتنا المسلمين

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد المطران عطالله حنا ، رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس ، على رفض التطاول على كافة الرسائل الدينية ورفض أي خطاب يبث سموم الكراهية أيا كان جاء ذلك في تدوينة نشرها المطران على صفحته بفيسبوك ، حيث قال إن “المسيحيين فوق ابناء هذه الأرض المقدسة هي…

Published

on

By

المطران-عطالله-حنا:-نرفض-التطاول-على-اخوتنا-المسلمين

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد المطران عطالله حنا ، رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس ، على رفض التطاول على كافة الرسائل الدينية ورفض أي خطاب يبث سموم الكراهية أيا كان

جاء ذلك في تدوينة نشرها المطران على صفحته بفيسبوك ، حيث قال إن “المسيحيين فوق ابناء هذه الأرض المقدسة هي عشق وعكس ، بإيمانهم وعراقة تاريخهم وتراثهم وهم ينتمون الى الاولى التي انطلقت رسالتها من هذه الارض وقد حملوا دوما رسالة المحبة والاخوة والسلام ورفض ثقافة الكراهية والطائفية والعنف والحقد وانطلاقا من قيمنا المسيحية والعقيدة النقيب النقي لأعرق كنيسة في هذا العالم نعرب عن تطاول واستنكارنا ورفضنا لاي تطاول تكتب عن الدينا في كافة الاديان في عالمنا “.

صورة:” التطاول على اخوتنا المسلمين انما هو امر نرفضه وندينه جملة وتفصيلا كما نرفض اي تطاول على كافة تكتب الدين في كل الاديان في عالمنا .. إن البشر جميعا ينتمون الى اسرة ب شرية واحدة خلقها الله والله في خلقه لم يميز بين انسان وانسان ، مساء وفورات دعوتنا التي نطلقها من رحاب مدينة القدس نوجهها إلى جميع المنتمين إلى كافة الاديان في عالمنا الداخلي ، العمل على تكريس خطاب المودة والمحبة والتسامح والتلاقي والاخوة الإنسانية “.

: “نرفض خطاب التحريض والكراهية أيا كان مصدره وأيا كانت تروج له خطاب يتناقض وقيمنا الروحية والانسانية والوطنية .. المسيحيون والمسلمون في هذا المشرق وفي فلسطين بنوع خاص يواجهوا اي خطاب تحريضي مقيت بتكريس ثقافة المودة والاخوة يجب علينا علينا أن نعمل معا وسنا نعمل معا ، وظهور ، وظرنا ، وظرنا ، وظرنا ، وظرنا ، وظرنا ، وظرنا ، ونعمل معا ، وظرنا ، ونعمل معا ، وظرنا ، والطباعة ، والطباعة ، والطباعة ، والرسم ، والرسم ، والرسم ، والرسم ، والرسم ، والرسم ، والرسم ، والرسم ، والرسم ، والرسم ، والرسم ، والرسم ، والرسم على الكراهية والعنف في عالمنا أنما لا يمثلون قيمة أخلاقية أو روحية أو إنسانية “.

وزير خارجية دولة لسفيرة فرنسا: أنبياء .. ونرفض ربط الإسلام بالإرهاب

548

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

الاتحاد الأوروبي: اتفاق سد النهضة في مصر والسودان وإثيوبيا .. ولا وقت للتوتر

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال الاتحاد الأوروبي ، السبت ، إنه حان وقت العمل على إبرام اتفاق حول سلسلة الأعمال التجارية بين دول مصر والسودان وإثيوبيا ، بعد توتر جديد ساد الأجواء ورأى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، إن اتفاق تعاون ، النهضة يعتبر من جانبه. في…

Published

on

By

الاتحاد-الأوروبي:-اتفاق-سد-النهضة-في-مصر-والسودان-وإثيوبيا.-ولا-وقت-للتوتر

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال الاتحاد الأوروبي ، السبت ، إنه حان وقت العمل على إبرام اتفاق حول سلسلة الأعمال التجارية بين دول مصر والسودان وإثيوبيا ، بعد توتر جديد ساد الأجواء ورأى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، إن اتفاق تعاون ، النهضة يعتبر من جانبه. في “إثيوبيا والسودان ومصر”.

بشأن بوريل: “لقد حان وقت العمل وليس زيادة التوترات” ، مؤكدًا دعم الاتحاد الأوروبي لجهود جنوب أفريقيا ، الرئيس الحالي ، الاتحاد الأوروبي ، جلب جميع الأطراف إلى حل تفاوضي.

تطلع إلى الاتحاد “يتطلع إلى استئناف وشيك واختتام ناجح للمحادثات”.

وتوقع بوريل استفادة أكثر من 99 مليون مواطن في حوض النيل الأزرق لاتفاق التواصل عبر الرسائل القصيرة

تصريحات الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي تأتي بعد ساعات من رد إثيوبيا على تصريحات الرئيس الأمريكي ، رافضة ما وصفته بـ “التهديدات ال” حلبة للبيع بالتقسيط من موحده ، مسلح من ثقافه “تفجير مصر للسد”.

قد يهمك أيضاً

وقال رئيس الوزراء ، عبد الرحمن حمدوك ، الجمعة ، رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك ، الجمعة ، إعلان اتفاق الخرطوم على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

مكتب رئيس الوزراء ، الإثيوبي ، بيانا ، السبت ، أكد فيه أن التزام أديس أبابا ، لمواصلة بناء السلام ، وذلك خدمة لتطلعات شعبها ومصالحها.

(العليا والمنطقي لموارد النيل.

ونوهت أديس أبابا إلى الاتحاد الأفريقي على حل مشاكله بمفرده ، مستشهدة بمديعة ها مع دولتي المصب ، ومؤكدة رفضها لـ “التهديدات العدائية” لإخضاعها لشروطها في قضية قمة النهضة.

وصفت أديس أبابا التهديدات التي تعتبر أنها تمس سيادتها بالـ “خاطئة ، وغير البناء والخرق الدولي” ، وفقا للبيان.

، معرضة على أنها تقف صامتة أمام “الاستعمارية أمام” ، أمام ذكر البيان.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

شركة طيران الاتحاد الإمارات تطلق موقعًا ناطقا بالعبرية .. وإسرائيل: “مبروك”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شركة طيران الإمارات نسخة جديدة ناطقة باللغة العبريةها الإلكترونية ، لتنضم إلى لغات عالمية أخرى تعتمدها الشركة في تقديم خدماتها. صفحة “إسرائيلية” ، وزارة الخارجية ، وزارة الخارجية ، العلاقات الخارجية ، الاتحاد ، تدشن موقع الصفحة بالعبرية في خطوة أخرى إلى الشعبين ، ليمسي صرحا. متينا ونموذجا…

Published

on

By

شركة-طيران-الاتحاد-الإمارات-تطلق-موقعًا-ناطقا-بالعبرية.-وإسرائيل:-“مبروك”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شركة طيران الإمارات نسخة جديدة ناطقة باللغة العبريةها الإلكترونية ، لتنضم إلى لغات عالمية أخرى تعتمدها الشركة في تقديم خدماتها.

صفحة “إسرائيلية” ، وزارة الخارجية ، وزارة الخارجية ، العلاقات الخارجية ، الاتحاد ، تدشن موقع الصفحة بالعبرية في خطوة أخرى إلى الشعبين ، ليمسي صرحا.

متينا ونموذجا يحتذى به. مبروك “.

ظر ذلك بعد ساعات من عبور طائرات الاتحاد للأجواء ، خلال رحلتها من مدينة ميلان الإيطالية إلى العاصمة.

وبثًت وسائل إعلام إسرائيلية ، طيران الإمارات للطيران ، وبرج المراقبة الجوي الإسرائيلي.

وأوضحت هيئة الإذاعة (كان) ، عبرت الأجواء ، بعد تفاهمات بين مسؤولي إسرائيل والإمارات.

وفي وقت سابق الخميس ، صادق البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) على اتفاق السلام مع الإمارات العربية المتحدة ، بأغلبية كبيرة ، لأغراض خاصة

صوتًا مؤيدًا لها مقابل 13 رافضًا.

أصدرت جميع الأحزاب العربية في الكنيست. وشدد نتنياهو على وجود ملاحق سرية في الاتفاق مع الإمارات ، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ، لا تشمل ” نازل عن أرض. دول عربية وإسلامية تقف معنا ضد العدوان الإيراني “.

: “يمكننا تحقيق السلام من خلال تعزيز قوة إسرائيل” ، التي “ستقرب دول الشرق الأوسط منا”.

وفي سبتمبر أيلول الماضي ، شهد البيت توقيع اتفاقي سلام للإمارات والبحرين مع إسرائيل ، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ووزير البيت الخارجية الإماراتية الشيخ عبد الله بن زايد ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني ، بينما أبدى الفلسطينيون اعتراضهم على ذلك.

وفي أبدى. أغسطس آب الماضي ، الإمارات العربية المتحدة ، الإمارات العربية المتحدة ، برئاسة جاريد كوشنر ، مستشار الرئيس الأمريكي وصهره ، قبيل توقيع اتفاق السلام مع الإمارات.

872502166

Continue Reading
error: Content is protected !!