Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

الولايات المتحدة ترفض “مناقشة انسحاب قواتها” من العراق

Published

on

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، أن واشنطن لا تنوي مناقشة “انسحاب القوات” الأميركية مع السلطات العراقية، رغم طلب رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي من وزير الخارجية مايك بومبيو إرسال وفد لتنظيم انسحاب الجنود الأميركيين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان اورتيغوس في بيان “في هذه المرحلة، أي وفد يتوجه إلى العراق سيكون مكلفاً مناقشة أفضل وسيلة لإعادة تأكيد شراكتنا الاستراتيجية، وليس مناقشة انسحاب القوات”.

 وتأتي تصريحات أورتاغوس بعد ساعات من طلب رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي من وزير الخارجية الأميركي مايك يومبيو إرسال مندوبين إلى العراق لوضع آليات تطبيق قرار مجلس النواب بالانسحاب الآمن للقوات من العراق.

وجدد عبد المهدي، في اتصال مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، على رفض العراق كافة العمليات التي تنتهك سيادته، بما في ذلك العملية الأخيرة التي استهدفت قاعدتي عين الأسد في الأنبار وحرير في أربيل.

وأكد رئيس الوزراء العراقي المستقيل في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحكومة رغبة مختلف الأطراف بمنع التصعيد والذهاب إلى حرب مفتوحة.

كما أشار رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال العراقية لوزير الخارجية الأميركي، إلى أن هناك “قوات أميركية تدخل للعراق ومسيّرات أميركية (طائرات بدون طيار) تحلق في سمائه بدون إذن من الحكومة العراقية”.

وأكد عبد المهدي على أن “هذا مخالف للاتفاقات النافذة”. بدوره وعد بومبيو عبد المهدي بمتابعة الأمر، وأكد احترام بلاده لسيادة العراق.

وجاءت هذه الخطوة عقب تصويت البرلمان العراقي على طرد القوات الأميركية البالغ قوامها خمسة آلاف جندي في العراق، على إثر مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في هجوم أميركي في بغداد في 3 يناير الجاري.

وردت إيران مساء الثلاثاء بضربات جوية على قاعدتين في العراق تتواجد بهما قوات أميركية. ولم يسقط قتلى أو مصابون في الضربات الإيرانية. ومنذ ذلك الحين تسعى كل من طهران وواشنطن لخفض التوتر.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

بعد التصريحات الأمريكية .. الحجرف في قطر لبحث “مسيرة التعاون الخليجي”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بحث الأمين العام للعمل المشترك من التعاون الخليجي ، في قطر ، الأحد ، المجلس والعمل المشترك ، وذلك بعد أيام من تصريحات أمريكية عن أزمة مقاطعة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لقطر. وزارة الخارجية القطرية الخليج العربية ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك “، دول الخليج المشتركة في…

Published

on

By

بعد-التصريحات-الأمريكية.-الحجرف-في-قطر-لبحث-“مسيرة-التعاون-الخليجي”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بحث الأمين العام للعمل المشترك من التعاون الخليجي ، في قطر ، الأحد ، المجلس والعمل المشترك ، وذلك بعد أيام من تصريحات أمريكية عن أزمة مقاطعة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لقطر.

وزارة الخارجية القطرية الخليج العربية ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك “، دول الخليج المشتركة في التعاون المشترك.

فيما أفاد دور المنظومة الخليجية وتحقيق غاياتها وتطلعات شعوبها ، وفقاً لتوجيهات مجلس التعاون الخليجي.

وكان مساعد وزير الخارجية التابع للولايات المتحدة تيموثي لندركينغ قد دعا دول الخليج ، الخميس الماضي ، إلى الاتحاد لرأب الصدع والتركيز أكثر على التحديات المشتركة والتهديدات المشتركة ، “سواء كانت فورية ، مثل سلوك إيران الخبيث ، أو طويلة المدى مثل إدا العلاقات الاقتصادية ثروات الخليج في استقرار العلاقات المجاورة مثل العراق “، على حد تعبيره.

وقال لندركينغ ، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف ، إن الولايات المتحدة تسعى إلى حل الأزمة منذ يونيو / حزيران 2017. أحيانًا: “حرصنا في الطريقات في تحقيق فتح المجال الجوي للطائرات حتى لا تضطر إلى التحليق فوق إيران ، لأن إيرانق إيران يجلب الأموال إلى الخزائن الإيرانية”.

“ما تريد أن تطبيع أن تطبيع في”.

)

تسترد لندركينغ أن الولايات المتحدة “لن تتمكن من فرض حل”. وقال: “ينبغي أن تقدم بعض الدول الأعضاء التنازلات والعمل معا بشكل خاص” متوقفة من الممكن أن تتحول إلى نظرة شاملة ، قال لندركينغ: “ندرس الخطوات المرحلية. أدركنا منذ البداية في البداية 360 و 360 هذه مشكلة شاملة وحاولنا إلى نوع اتفاق شامل ، ودرسنا الحلول المرحلية أكثر من غيرها “.

هناك مشكلة في موقف إيراني إيراني إيراني إيراني في هذه المرحلة ، .

اقرأ بالقول: “أعتقد أننا نشعر أننا على إقناع جيدة ترتيب أصغر يتواجد فيها القطريون والسعوديون معا أو القطريون والسعوديون والإماراتيون أو مجموعات من هذا القبيل ، مما يمكن أن يحقق بعض التقدم “.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

إعلامية كويتية لترامب:

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق…

Published

on

By

إعلامية-كويتية-لترامب:-----------
دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق ، وعاشق ، وعاجل ، وعاشقه. > موقع تويتر: “أنا مواطنة كويتية مع التطبيع والسلام مع إسرائيل ولكن لا فرض هذا الموضوع على الدول لأن هالموضوع يحتاج قرار حكومي بالأول مستند على مبررات هذا وعلاجه ثم تسانده أغبيه برلمانيه نافذاً”.

وكان قد تم منح وسام الاستحقاق العسكري لأمير الكويت في البيت الأبيض ، وتسلم الشيخ ناصر الأحمد الصباح هذا الوسام الوسام عن والده. )

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

حكومة إسرائيل .. إنجازات خارجية واختلالات داخلية وسط إغلاق ثان طب كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Published

on

By

حكومة-إسرائيل.-إنجازات-خارجية-واختلالات-داخلية-وسط-إغلاق-ثان-طب-كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Continue Reading
error: Content is protected !!