بارعة الأحمر تكتب: لبنان .. هل تسبق التسوية مقدمات أم العكس؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

بارعة الأحمر تكتب: لبنان .. هل تسبق التسوية مقدمات أم العكس؟

هذا المقال بقلم بارعة الأحمر ، صحافية وكاتبة سياسية لبنانية ، والآراء ترسل تعبر عن رأيها ولا تعكس وجهة نظر شبكة CNN. تلوح في الأفق سياسي عربي ، تسعى لإدارة الإنهيار في لبنان ، من خلال تسوية تستنخ سابقاتها التي جمعت المتقاتلين في العام 2008 و الشرط. في انتظار اتفاق أميركي إيراني معقد جدا ،…

Published

on

بارعة-الأحمر-تكتب:-لبنان.-هل-تسبق-التسوية-مقدمات-أم-العكس؟

هذا المقال بقلم بارعة الأحمر ، صحافية وكاتبة سياسية لبنانية ، والآراء ترسل تعبر عن رأيها ولا تعكس وجهة نظر شبكة CNN.

تلوح في الأفق سياسي عربي ، تسعى لإدارة الإنهيار في لبنان ، من خلال تسوية تستنخ سابقاتها التي جمعت المتقاتلين في العام 2008 و الشرط. في انتظار اتفاق أميركي إيراني معقد جدا ، تحاول بعض الدول العربية نسج منطقية منطومة الحاكمة ، حلقتنا من الحلّة لفرضها مرّة أخرى على اللبنانيين الذين يعيشون في طوائف معينة

عام 2008 وانتفاضة اللبنانيين الذين انطلقوا في 17 أكتوبر / تشرين الأول من عام 2019.

ويدور لبنان حول نفسه منذ أكثر من نصف قرن. تحكمه مجموعات “الدولة العميقة” ، التي تتسلح بالمال والامتيازات وتعتمد على حصانات دولٍ أجنبيّة ، وعلى حماية أجهزة عسكريةّة ومخابراتيّة محليّة. تنتهج ترويع اللبنانيين وإيهامهم ، تأتي هذه الفكرة في إطار عائدات المستقبل ، المستقبل ، المستقبل ، المستقبل ، توليها التسوية المُقبلة ، موجة المؤامرات القادمة.

تسمع اللبنانيون أصوات السلطنة التي سمعتها في إطلاق النار في شركات السياحة في أوكارها ، تنتظر الضوء الأخضر وإطلاق النار الشعراء الليبي في الجلسة الفاصلة مروَّع مخدّرًا. وهكذا تتكرر ويتكرر ويقف تاريخ لبنان في يتكرر ويقف تاريخه ، بل يربض ويتعطل ويدخل في دوران حول ذاته ، ليظن البعض إنّه يُعيد نفسه.

ومقابل ذلك ، تغرق القوى بالثرثرة على التواصل ، وفي أوهام الإنتخابات وحلم التغيير من داخل المجلس النيابي ، وبتحويل انفجار بيروت إلى المحكمة الجنائية الدولية ، وباستعادة أموال خزينة الدولة المنهوبة وأموال الناس التي استولت عليها في المثل. هم يتلهون بأمور كثيرة والمطلوب واحد: إنفجار كرامة اللبنانيين في وجه التسويات والمغامرات وانف افلام اخرى في وجه مَن يحاول النيل من الهويّة اللبنانيّة.

إستعادة صيغة التسويات في هذه المرحلة ، تعني أنّ القضاء اللبناني لن يُسقِط الأقنعة عن وجوه المُجرمين ، كالعادة. ولن يقوى على رفع الحصانات عن المطلوبين ، لاستكمال التحقيق في جريمة انفجار مرفأ بيروت. هذه العقوبات والاغتيالات السياسية في لبنان.

توصل إلى تسوية تعني أنّه لبنان سيتراجع إلى الحقبة التي بدأت في الأزمة السياسية والكارثة الاقتصادية ، وهي مرحلة أقل ما يُقال فيها إنّها زائفة ، وجبناء ، بطباعون بالمال ، يحترون بالمال ، وشعبها خامل يحكم الأقدار.

إلا أن هذه التسويات تُناسب الأمريكيين والأوروبيين والعرب. إذ تُبعد عنهم شبح ، و ، و ، ونائهم ، ونائهم ، ونائهم ، ولو إلى حين ، وديهم تجاه هذه الدولة ، في الأمم المتّحدة وجامعة الدول العربيةّة ، مشاهدة ترزح تحت أثقال السلاح مقابل الشرعي لحزب الله ، والهيمنة الإيرانيّة ، ولاجئي دول الجوار.

لبنان الحلم انتهى وبات استرجاعه صعبًا. (وزير الخارجية) ومن صديقه (وزير الخارجية الفرنسي) والكلّ ينتظر الأنتلجنسيا اللبنانية المغرورة. والموهومة ، والأحزاب التي لم يتبق منها إلا الصورة المهجورة. الكلّ يكذب على نفسه ، ويصدّق التضليل. يصدق بأن القبول بتسوية جديدة سيُجَنب لبنان الانفجار.

يعرف اليابانيون يعرفون جيدا من رؤساء الجمهورية ورؤساء منذ الحكومة نصف قرن ويعرفون وجوه من اغتال الدولة ودمرها. هم اليوم يلهثون خلف الثروات والتسويات إلى تحين ساعتهم وترفع عائلات القتلى صورَ الأحباب والساحات ، تصرخ ظلما وألما ، إلى جانب الفقراء ، فريقهم وصدورهم العارية وحناجرهم المجروحة وصلوات الأمّهات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

وسط أزمة اقتصادية عميقة .. هل يستطيع ميقاتي صنع معجزة دون عصا سحرية؟

الشرق الأوسط نشر الثلاثاء ، 27 يوليو / تموز 2021 رئيس وزراء رئيس وزراء رئيس وزراء أزمة اقتصادية عميقة. شغل ميقاتي منصب رئيس الوزراء من قبل ، لكنه قال إنه لا يملك عصًا سحرية لحل مشكلة البلدان الحالية ، لأنه سيحاول تنفيذ. والمزيد من التفاصيل مع بن ويدمان ، كبير مراسلي CNN مصر. لبنان الحكومة…

Published

on

By

وسط-أزمة-اقتصادية-عميقة.-هل-يستطيع-ميقاتي-صنع-معجزة-دون-عصا-سحرية؟

الشرق الأوسط

نشر

وسط أزمة اقتصادية عميقة.. هل يستطيع ميقاتي صنع معجزة دون عصا سحرية؟

  • رئيس وزراء رئيس وزراء رئيس وزراء أزمة اقتصادية عميقة. شغل ميقاتي منصب رئيس الوزراء من قبل ، لكنه قال إنه لا يملك عصًا سحرية لحل مشكلة البلدان الحالية ، لأنه سيحاول تنفيذ. والمزيد من التفاصيل مع بن ويدمان ، كبير مراسلي CNN مصر.

    نجيب ميقاتي

    Continue Reading

    أخبار الشرق الأوسط

    بتغريدات ساخرة .. خلفان يرد على اتهام الإمارات السبب بكل الأحداث

    دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – نشر الفريق ضاحي خلفان ، نائب رئيس شرطة دبي ، سلسلة تغريدات ساخرة ، رد فيها على اتهام بلاد بالوقوف خلف كل الأحداث. ) واحد اخواني كان يفكر .. السبب كان يفكر .. سقطت الشوكة من يده على الارض … في الامارات.🤣🤣 وقال انه جاء ضباب في بلد…

    Published

    on

    By

    بتغريدات-ساخرة.-خلفان-يرد-على-اتهام-الإمارات-السبب-بكل-الأحداث

    دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – نشر الفريق ضاحي خلفان ، نائب رئيس شرطة دبي ، سلسلة تغريدات ساخرة ، رد فيها على اتهام بلاد بالوقوف خلف كل الأحداث. )

    وقال انه جاء ضباب في بلد ما .. ووقعت عدة حوادث سير … والسبب الامارات .. وزادت الفئران في إحدى المزارع النائية في بلد لا نريد ذكر اسمه .. . والسبب الامارات .. ضاع بعير لراعي إبل في الصحراء … والسبب الامارات .. الاخوان سرقوا … والسبب الامارات “.

    : “واحد اخواني … سرق جماعته وهرب … تصدقون السبب الإمارات .. صارت هواشة بين اخواني واخواني اصدقاء .. واحد فيهم صفع الثاني كف … كان السبب الإمارات .. اخوان يلقن زوجته … والسبب الامارات .. تخيلوا … اسراب الجراد التي أكلت الأخضر للمشاركة في افريقيا … هذه من جابها … من نشرها .. الامارات “.

    : “وين ما كنت في العالم إذا سمعت شوشة في تيلفونك .. تحمل تراها” الامارات تجسس .. طلبت من مطعم اكل وجاك مش اوكيه .. على طول اعرف … الطباخ مدفوع له الامارات على شان لك طبخة اي كلام .. لا بعد اخبرك بشيء مهم إذا نمت وجاك كابوس في المنام .. صدقني ان السبب الإمارات لماذا كان يفكر في الامارات ..

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Continue Reading

    أخبار الشرق الأوسط

    أكاديمي سعودي: الديمقراطية في تونس “إخوانية” والإسلام السياسي يُفسد البلدان

    دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إقرأ إعلامي عربي عربي – إثنين . وقال رئيس الحمد عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “سيأتيك من يجري في تونس ، ويتحسر على” الديموقراطية “المغدورة ، والانقلاب على الدستور الدستوري ، متجاهلا تلك كانت ديموقراطية عابدية “، وخططية”. ستأتي بالتفصيل على مقاس الأخوان ، والانقلاب على “الديموقراطية”…

    Published

    on

    By

    أكاديمي-سعودي:-الديمقراطية-في-تونس-“إخوانية”-والإسلام-السياسي-يُفسد-البلدان

    دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إقرأ إعلامي عربي عربي – إثنين .

    وقال رئيس الحمد عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “سيأتيك من يجري في تونس ، ويتحسر على” الديموقراطية “المغدورة ، والانقلاب على الدستور الدستوري ، متجاهلا تلك كانت ديموقراطية عابدية “، وخططية”.

    الأكاديمية السعودي في تغريدة لاحقة: “ليس هناك” ديموقراطية ” عربية واحدة يمكن أن الحروف فيها عناصر الديموقراطية الحقة ، أو حتى معظمها.

    خذوها قاعدة ، والله على ما شهيد: لا يدخل الإسلام (الاسلاموية) بلدة الافسدها ، وجعل أعزة أهلها ، وكذلك فعل في مصر والسودان واليمن وتونس وايران والعراق وديار طالبان “، حسب وبخ.

    وكان قد أعلن الرئيس التونسي ، رئيس الحكومة يعينه الرئيس.

    وأثارت قرارات بن سعيد ردود فعل متباينة إذ اعتبرها الرئيس التونسي السابق ، منصف المرزوقي ، “انقلابا” ، على حين كذب رئيس مجلس جديد ، بن سعيد ، مؤكدا أنه لم يستشره بأمر الفصل 11 من الدستور.

    بالمقابل ، رأى عدد من الكاديميين والمراقبين والساسة أن قرارات الرئيس لتسحب البساط من تحت قوى الإسلام السياسي في تونس وعلى رأسها حركة النهضة التي يرأسها الغنوشي.

    .

    Continue Reading
    error: Content is protected !!