دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حذّر معمر الإرياني ، وزير الإعلام اليمني من “أنشطة” حسن نصرالله ، الأمين العام لحزب الله اللبناني ، في اليمن ، العودة للبنان لإعلان واضح من “عدوان” ميليشيات حزب الله.

تركيا هي أداة قاذفة للعدوان ، وتهدف إلى إقليم برمتها “.

“المشاهد التي تصنع التحالف دليل اضافي على ان الحرس الثوري الايراني ومليشيا حزب الله اللبناني هي قيادة العمليات العسكرية في اليمن ، تخطيط ، قتال ، تدريب ، تسليح ، تصنيع ، وهي تطلق صواريخ الباليستية وتفخخ الطائرات المسيرة لقتل اليمنيين واستهداف الأعيان المدنية في المملكة “.

:” نتساءل عن موقف الرئاسة والحكومة والقوى السياسية والنخب والشعب اللبناني الشقيق من العدوان الذي تقوده مليشيا حزب الله على اليمن ، والخراب والدمار الذي تسببت وطال البشر والحجر ، ومئات الآلاف من أفراد المجتمع الابرياء ، وعن موقفهم من موقعهم في الحملة الارهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة. ، يزعزع صورة لبنان بلد السلام والحب والجمال والتعايش ، ويسيء لعلاقاته بأشقائه وأصدقاءه ، ويقوده لحالة من العزلة عن محيطه وعمقه العربي. نجدد دعوة الأشقاء في لبنان لإعلان موقف واضح من عدوان مليشيا حزب الله ، وممارسة ضغط حقيقي ، وخبرائها ومقاتليها ، تهريب السلاح لليمن ، والحيلولة دون استخدام أراضي ومقدرات الدولة اللبنانية لدعم مليشيا الحوثي ، بما في ذلك توقف والموقف الحكومي والوثائق الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية “.

وختم الإرياني سلسلة تغريداته: “نحيي القرار التاريخي الشجاع الذي اتخذه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بطلب دعم معركة الدولة ، ونثمن عالياً الاستجابة والمواقف الاخوية الصادقة لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في (السعودية) ، مشاهدة مشاهدة لإنقاذ اليمن ولولاها لكانت بلادنا اليوم تحت رحمة ايران ومليشياتها الطائفية “.

“أدلة” حزب الله اللبناني في اليمن ودور أبوعلي الحاكم .. التحالف السعودي يعرض فيديو

201145