Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

“تحالف اليمن”: الأطراف المتنازعة في عدن تعود لمواقعها وتستجيب لدعوة الحوار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح السبت، انسحاب وحدات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني في عدن، والعودة إلى مواقعها السابقة في عاصمة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، وذلك استجابة لدعوات التحالف. وجاء في بيان التحالف، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، “إلحاقا للبيان الصادر…

Published

on

“تحالف اليمن”: الأطراف المتنازعة في عدن تعود لمواقعها وتستجيب لدعوة الحوار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح السبت، انسحاب وحدات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني في عدن، والعودة إلى مواقعها السابقة في عاصمة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، وذلك استجابة لدعوات التحالف. وجاء في بيان التحالف، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، “إلحاقا للبيان الصادر من قيادة القوات المشتركة للتحالف بتاريخ 06 ذو الحجة 1440هـ. وما تضمنه من رفض التطورات في عدن ودعوة كافة الأطراف والمكونات لتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية والعمل مع الحكومة اليمنية الشرعية في تخطي المرحلة الحرجة، والبيان الصادر من قيادة القوات المشتركة للتحالف بتاريخ 09 ذو الحجة 1440هـ. بطلب وقف فوري لإطلاق النار في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن اعتبارا من الساعة 01:00 من صباح السبت 10 ذو الحجة 1440هـ. ودعوة كافة المكونات والتشكيلات العسكرية من الانتقالي وقوات الحزام الأمني إلى العودة الفورية لمواقعها والانسحاب من المواقع التي استولت عليها خلال الفترة، وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة”. قد يهمك أيضاًوزير داخلية اليمن بعد سقوط عدن: نعترف بالهزيمة.. ونهنئ الإمارات على النصر وعبر التحالف، حسبما ورد في البيان عن تثمينه لـ”استجابة الحكومة اليمنية الشرعية للدعوة لضبط النفس أثناء الأزمة وتغليبها لمصالح الشعب اليمني ومحافظتها على مكاسب تحالف دعم الشرعية في اليمن لأجل إعادة الدولة ومؤسساتها”. كما ثمن أيضا “استجابة الانتقالي في عدن لدعوة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لوقف إطلاق النار وتغليب الحكمة ومصالح الشعب اليمني وعدم الإضرار بها أو المساس بالممتلكات العامة والخاصة، والبدء اليوم بسحب قواتها وعناصرها القتالية والعودة إلى مواقعها السابقة قبل الأحداث الأخيرة، وتسليم مقرات الحكومة اليمنية وبإشراف من التحالف”. قد يهمك أيضاًوزير الخارجية القطري يكشف موقف بلاده من “أحداث عدن”.. ويوجه رسالة لجميع الأطراف ودعت قيادة قوات التحالف إلى “استمرار التهدئة وضبط النفس ووقف الخطاب الإعلامي المتشنج، وتعزيز لغة الحوار والتصالح وتوحيد الجهود في هذه المرحلة، والوقوف سوياً لإنهاء الانقلاب الحوثي ومشروع النظام الإيراني الهدام باليمن، وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين بالدولة اليمنية وشعب اليمن من التنظيمات الإرهابية كالميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وداعش”. جاء ذلك بعد أيام من دعوة المملكة العربية السعودية للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، إلى الحوار، في أعقاب سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، على مقاليد الأمور في عدن بعد اشتباكات مع قوات الحكومة اليمنية الشرعية. قد يهمك أيضاًالإمارات تدعو للتهدئة.. والخارجية اليمنية تحملها مسؤولية “أحداث عدن” وتشارك الإمارات في التحالف الذي تقوده السعودية، إلا أن الإمارات أعلنت قبل أسابيع سحب قواتها من اليمن، بعد الاتفاق مع السعودية، حسبما قال مسؤولون إماراتيون، فيما عبر المجلس الانتقالي الجنوبي عن رفضه مشاركة حزب الإصلاح اليمني التابع لجماعة الإخوان المسلمين في الحكومة اليمنية.  

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

بعد التصريحات الأمريكية .. الحجرف في قطر لبحث “مسيرة التعاون الخليجي”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بحث الأمين العام للعمل المشترك من التعاون الخليجي ، في قطر ، الأحد ، المجلس والعمل المشترك ، وذلك بعد أيام من تصريحات أمريكية عن أزمة مقاطعة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لقطر. وزارة الخارجية القطرية الخليج العربية ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك “، دول الخليج المشتركة في…

Published

on

By

بعد-التصريحات-الأمريكية.-الحجرف-في-قطر-لبحث-“مسيرة-التعاون-الخليجي”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بحث الأمين العام للعمل المشترك من التعاون الخليجي ، في قطر ، الأحد ، المجلس والعمل المشترك ، وذلك بعد أيام من تصريحات أمريكية عن أزمة مقاطعة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لقطر.

وزارة الخارجية القطرية الخليج العربية ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك “، دول الخليج المشتركة في التعاون المشترك.

فيما أفاد دور المنظومة الخليجية وتحقيق غاياتها وتطلعات شعوبها ، وفقاً لتوجيهات مجلس التعاون الخليجي.

وكان مساعد وزير الخارجية التابع للولايات المتحدة تيموثي لندركينغ قد دعا دول الخليج ، الخميس الماضي ، إلى الاتحاد لرأب الصدع والتركيز أكثر على التحديات المشتركة والتهديدات المشتركة ، “سواء كانت فورية ، مثل سلوك إيران الخبيث ، أو طويلة المدى مثل إدا العلاقات الاقتصادية ثروات الخليج في استقرار العلاقات المجاورة مثل العراق “، على حد تعبيره.

وقال لندركينغ ، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف ، إن الولايات المتحدة تسعى إلى حل الأزمة منذ يونيو / حزيران 2017. أحيانًا: “حرصنا في الطريقات في تحقيق فتح المجال الجوي للطائرات حتى لا تضطر إلى التحليق فوق إيران ، لأن إيرانق إيران يجلب الأموال إلى الخزائن الإيرانية”.

“ما تريد أن تطبيع أن تطبيع في”.

)

تسترد لندركينغ أن الولايات المتحدة “لن تتمكن من فرض حل”. وقال: “ينبغي أن تقدم بعض الدول الأعضاء التنازلات والعمل معا بشكل خاص” متوقفة من الممكن أن تتحول إلى نظرة شاملة ، قال لندركينغ: “ندرس الخطوات المرحلية. أدركنا منذ البداية في البداية 360 و 360 هذه مشكلة شاملة وحاولنا إلى نوع اتفاق شامل ، ودرسنا الحلول المرحلية أكثر من غيرها “.

هناك مشكلة في موقف إيراني إيراني إيراني إيراني في هذه المرحلة ، .

اقرأ بالقول: “أعتقد أننا نشعر أننا على إقناع جيدة ترتيب أصغر يتواجد فيها القطريون والسعوديون معا أو القطريون والسعوديون والإماراتيون أو مجموعات من هذا القبيل ، مما يمكن أن يحقق بعض التقدم “.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

إعلامية كويتية لترامب:

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق…

Published

on

By

إعلامية-كويتية-لترامب:-----------
دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق ، وعاشق ، وعاجل ، وعاشقه. > موقع تويتر: “أنا مواطنة كويتية مع التطبيع والسلام مع إسرائيل ولكن لا فرض هذا الموضوع على الدول لأن هالموضوع يحتاج قرار حكومي بالأول مستند على مبررات هذا وعلاجه ثم تسانده أغبيه برلمانيه نافذاً”.

وكان قد تم منح وسام الاستحقاق العسكري لأمير الكويت في البيت الأبيض ، وتسلم الشيخ ناصر الأحمد الصباح هذا الوسام الوسام عن والده. )

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

حكومة إسرائيل .. إنجازات خارجية واختلالات داخلية وسط إغلاق ثان طب كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Published

on

By

حكومة-إسرائيل.-إنجازات-خارجية-واختلالات-داخلية-وسط-إغلاق-ثان-طب-كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Continue Reading
error: Content is protected !!