أخبار لبنان, أحداث لبنان, ليبانون نيوز, أخبار الشرق الأوسط, Lebanon news arabic, Arabic lebanon news, Lebanon Daily News, Lebanon Breaking News, Lebanon Newswire, Lebanon, Lebanon News, Middle-East News, Middle-East daily news, Lebanon Guide news,Lebanese Daily News, Lebanese News Provider, Lebanese Government, Lebanese Newspaper, Beirut Lebanon, Liban, Beyrouth, New Opinion, Workshop, Lebanon Newspapers, Lebanese Politics, Beyrouth Opinions, Lebanon News, Lebanese Daily News, Lebanese News Provider, Lebanese Government, Lebanese Newspaper, Beirut Lebanon, Liban, Beyrouth, New Opinion, Workshop, Lebanon Newspapers, Lebanese Politics, Beyrouth Opinions, Lebanon News, Lebanese Society, Christians Lebanon, Lebanon Crisis, Lebanese Situation, أخبار لبنان, أحداث لبنان, ليبانون نيوز, الشرق الأوسط, Current Lebanese Situation, Lebanese War, Lebanon Diaspora, Current Situation Lebanon, Hezbollah Lebanon, Islam Lebanon, Lebanese Social Groups, War in Lebanon, Cedar Revolution, Independence 05, Lebanon reconstruction, Lebanese parliament, Lebanon News, Middle East News, Lebanon Breaking News, Lebanon Daily News, arabic lebanon news, lebanon news arabic, arabic middle east news, daily arabic news from lebanon
             

دمشق تتهم داعش بمهاجمة الجيش بغاز الخردل

6703 مشاهدات Leave a comment

أفادت وسائل إعلام سورية حكومية أن مسلحي داعش هاجموا قوات الجيش السوري بغاز الخردل في هجوم على مطار عسكري بمحافظة دير الزور المحاذية للعراق شرقي البلاد.

وذكر تلفزيون “الإخبارية” السوري المملوك للدولة، أن “الإرهابيين أطلقوا صواريخ محملة بغاز الخردل”، إلا أنه لم يكشف ما إذا كان قد سقط في الهجوم على المطار قتلى. وتخضع الأحياء المجاورة للمطار لسيطرة داعش.

وقالت “وكالة أعماق” القريبة من داعش في وقت سابق، إن مسلحي داعش شنوا هجوما واسع النطاق على قرية الجفرة قرب المطار، حيث قالت إن اثنين من الانتحاريين التابعين لها اقتحما دفاعات الجيش بسيارتين فأسقطا عشرات القتلى.

وتعد دير الزور موقعا استراتيجيا بالنسبة إلى تنظيم داعش، إذ تربط المحافظة معقل التنظيم بالرقة في سوريا بمسلحيها في العراق. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المتشددين تقدموا في ظل ضربات جوية مكثفة تهدف إلى صد هجومهم.

وتمكن الجيش السوري بدعم من ضربات جوية روسية مكثفة في يناير الماضي من صد المتشددين من بعض القرى قرب المطار، لكنه أخفق حتى الآن في طردهم.

القائمة