رأي.. كامليا انتخابي فرد تكتب: تركيا قد تحصل على فدية من الغرب - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

رأي.. كامليا انتخابي فرد تكتب: تركيا قد تحصل على فدية من الغرب

هذا المقال بقلم کاملیا انتخابی فرد، والآراء الواردة أدناه تعبر عن رأي الكاتبة، ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة CNN. كانت تركيا في وقت ما جنةً للمسلمين المعتدلين وقدوة لدول أخرى كي تحذو حذوها بحكومتها العلمانية الناجحة وتوجهاتها الإسلامية واقتصادها العظيم. لكن الأمور تغيرت وأصبحت تركيا اليوم لا تمثل إلا دولة قومية متطرفة. مع كل…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

هذا المقال بقلم کاملیا انتخابی فرد، والآراء الواردة أدناه تعبر عن رأي الكاتبة، ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة CNN.

كانت تركيا في وقت ما جنةً للمسلمين المعتدلين وقدوة لدول أخرى كي تحذو حذوها بحكومتها العلمانية الناجحة وتوجهاتها الإسلامية واقتصادها العظيم. لكن الأمور تغيرت وأصبحت تركيا اليوم لا تمثل إلا دولة قومية متطرفة.

مع كل العقوبات البربرية ضد من قالت الحكومة التركية أنهم تآمروا في الانقلاب الفاشل ضد الرئيس رجب طيب أردوغان في 2016، ومع تعاون تركيا مع إيران وروسيا ضد السوريين والأكراد، ومع حملة القمع ضد الصحفيين والناشطين، تحولت تركيا إلى كابوس بدلاً من المكان الجميل الذي كانت تمثله.

التقارب الأخير بين تركيا وروسيا والصين يثير مخاوف بأن الرئيس التركي رجب أردوغان يسعى إلى ابتزاز الغرب، حتى أنه فعل الشيء نفسه مع روسيا عندما قامت القوات التركية بإسقاط طائرة حربية روسية وقتل طيارين روسيين في تلك الحادثة، وذلك في محاولة من قبل أردوغان لتسلق سلم القوة والحصول على المصداقية.

الخلاف الأخير بين الولايات المتحدة وتركيا يبدو أكثر من حقيقي، ويبدو أن كل طرف يحاول الحصول على صفقة أفضل من الطرف الآخر.

باعتبارها دولة عضو في حلف الناتو وحليفة للولايات المتحدة، تشكل تركيا اليوم إزعاجاً أكثر منها دولة حليفة وشريكة للغرب.

صواريخ S-400 التي طلب اردوغان شراءها من روسيا تتعارض تماماً مع الأسلحة التي يستخدمها حلف الناتو. وقد أوقف الكونغرس الأمريكي صفقة بيع طائرات F-35 المقاتلة المتطورة إلى تركيا بسبب مشاكل حلف الناتو مع تركيا.

الغضب التركي بسبب فشل محاولات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي خلال السنوات القليلة الماضية يبقى جرحاً نازفاً للحكومة التركية التي تستخدم حتى اللاجئين السوريين كأداة استفزازية لدفع الغرب لقبولها في الاتحاد الأوروبي.

لكن سجل تركيا الحالي لحقوق الإنسان لا يزال يقف عائقاً يحول دون أهلية تركيا لعضوية الاتحاد الأوروبي ويدفعها لتصبح أقرب إلى إيران وروسيا لتظهر استقلالها عن الغرب في حال قرر الغرب أنه لا يحتاج إلى تركيا.

منذ عدة ايام، أعرب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن تضامن بلاده مع إيران ضد العقوبات الأمريكية وقال إن تركيا لن تلتزم بتطبيق هذه العقوبات.

ومع أن طهران رحبت بالتضامن التركي معها ضد العقوبات الأمريكية، علينا أن نفهم الدوافع المختلفة خلف الستار. الاقتصاد التركي المضطرب هو أحد اسباب والدوافع للتعامل مع إيران. إعادة فرض العقوبات الاقتصادية ضد طهران أعطى فرصة لتركيا لتصدير سلعها إلى إيران والحصول على النفط بأسعار مخفضة، حتى أن تركيا يمكن أن تدفع ثمن النفط الإيراني بالسلع التركية بدلاً من الدفع النقدي. الاقتصاد التركي يعاني كثيراً بسبب العجز التجاري، وعقد صفقات مع إيران يمكن أن يساعدها على تعزيز اقتصادها الضعيف.

ومع ذلك لا تزال تركيا تحتفظ بعلاقات دبلوماسية مع الولايات المتحدة، بينما أن إيران ليس لديها مثل هذه العلاقات، لذلك فإن هناك فرصة دائماً ليعقد ترامب صفقة مع اردوغان حول القس الأمريكي الذي تحتجزه السلطات التركية وبذلك يتم حل معظم المشاكل بين البلدين.

الولايات المتحدة وتركيا لديهما الكثير من المصالح المشتركة التي تساعد على استعادة علاقاتهما الدبلوماسية بدلاً من التباعد بين البلدين.

ربما تستطيع تركيا الحصول على فدية من نوع ما من الغرب في قضية القس الأمريكي المحتجز، وفي نفس الوقت تتقارب مع خصوم الولايات المتحدة في المنطقة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يكشف أهداف “الحرب” مع حزب الله ويوجه رسالة للمدنيين في لبنان

إنذار مباشر ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إنذار مباشر لوقوع حرب وشيكة ، كشف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ، أفيف كوخافي ، الأحد ، الأهداف التي سيضربها الجيش في ما وصفها بـ “الحرب الجديدة”. A A A Coachافي في المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية بتصاميم نقلها الناطق باسم الحيش الإسرائيلي للغعلام العربي ، أفيخاي أدرعي:…

Published

on

By

رئيس-أركان-الجيش-الإسرائيلي-يكشف-أهداف-“الحرب”-مع-حزب-الله-ويوجه-رسالة-للمدنيين-في-لبنان

إنذار مباشر ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إنذار مباشر لوقوع حرب وشيكة ، كشف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ، أفيف كوخافي ، الأحد ، الأهداف التي سيضربها الجيش في ما وصفها بـ “الحرب الجديدة”.

A A A Coachافي في المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية بتصاميم نقلها الناطق باسم الحيش الإسرائيلي للغعلام العربي ، أفيخاي أدرعي: “يتعامل جيش الدفاع مع ست جبهات قتال في ستة أبعاد وفي مواجهة كبير تهديد نووي محتمل بالدائرة الثالثة وتهديد صواريخ والقذائف من الخطر

قد يهمك أيضاً

موقع رئيس الأركان الإسرائيلي: “هدف مرتبط بالصواريخ والقذائف الصاروخية قذيفة ضد قذيفة قذيفة من قذيفة قذيفة قذيفة قذيفة ، قذيفة قذيفة “لقد تم تدميرها في منظومة الصواريخ والقذائف التي يمتلكها العدو.) كل الأهداف موجودة في خطة هجوم لاستهداف أهداف القيادة والقذائف الصاروخية. سيتم ضربه في دولة إسرائيل “.

وأردف المسؤول الإسرائيلي العسكري الإسرائيلي:” هذا دورنا ومهمتنا كجيش الدفاع الإسرائيلي. من اختار التمركز في المناطق المأهولة هو العدو. اختار التمركز في قلب المجتمع المدني هو العدو. من يستخدم السكان دروعًا هو العدو.

كوخافي

كوخافي: “في مواقع الجيش الهدف …

ووجه المسؤول الإسرائيلي الإسرائيلي قال فيها: “سنوجه ضربات كبيرة بالحرب ولكن سنقوم بعمل جنود وخطط لهم بمغادرة المناطق. وأردف

وأردف كوخافي: “راجمة صواريخ داخل المنزل تعتبر هدفًا عسكريًا. مستودع صواريخ داخل منزل يعتبر هدفًا عسكريًا. مخزن سرد صواريخ في سرداب مبنى يعتبر هدفًا عسكريًا. مقر قيادة داخل مبنى متعدد الطوابق يعتبر هدفًا عسكريًا. الاسم التجاري ، أهداف تجارية ، أهداف عسكرية ، رحلات جوية ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك بين بيروت وإسرائيل.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

“بايدن سيعزز شرعيته بلقاء محمد بن سلمان” .. تركي الفيصل الرئيس يثير جدلا بمقال عن زيارة الأمريكي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار مقال طيران الإمارات العربية المتحدة ، شرعيته ، بلقاء ولي العهد ، محمد بن سلمان ، ردود فعل واسعة على تويتر. وكتب الفيصل رأي في صحيفة “عرب نيوز” ، أبرز أسباب زيارة بايدن إلى السعودية ، وحمل عنوان “لا يرمي الناس بالحجارة من قضية بيته من زجاج…

Published

on

By

“بايدن-سيعزز-شرعيته-بلقاء-محمد-بن-سلمان”.-تركي-الفيصل-الرئيس-يثير-جدلا-بمقال-عن-زيارة-الأمريكي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار مقال طيران الإمارات العربية المتحدة ، شرعيته ، بلقاء ولي العهد ، محمد بن سلمان ، ردود فعل واسعة على تويتر.

وكتب الفيصل رأي في صحيفة “عرب نيوز” ، أبرز أسباب زيارة بايدن إلى السعودية ، وحمل عنوان “لا يرمي الناس بالحجارة من قضية بيته من زجاج “.

، سجلات حقوق الإنسان لإرضاء الحزب الديمقراطي ،

ورأى الفيصل أن زيارة الرئيس إلى السعودية ولقاء محمد بن سلمان “محاولة من بايدن شرعيته” وقال نصا: “هناك إشارات مضحكة حول شرعية ولي عهدنا ، إن رأينا ،

وتطرق رئيس جهاز في المقال الذي نُشر في

. سجن يونو / حزيران إلى حادثة أبو غريب في العراق وعدم وجود فرصة لتعويضات من القضاء الأمريكي.

Continue Reading
error: Content is protected !!