Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

رسالة شفهية من السيسي إلى آبي أحمد.. تطورات سد النهضة على رأسها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تلقى رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، رسالة شفهية من الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، وذلك خلال لقائه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل. وحسب بيان وزارة الخارجية المصرية، التقى شكري وكامل وآبي أحمد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، و”تناول اللقاء الإعداد للقاء قمة مرتقب بين…

Published

on

رسالة شفهية من السيسي إلى آبي أحمد.. تطورات سد النهضة على رأسها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تلقى رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، رسالة شفهية من الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، وذلك خلال لقائه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل. وحسب بيان وزارة الخارجية المصرية، التقى شكري وكامل وآبي أحمد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، و”تناول اللقاء الإعداد للقاء قمة مرتقب بين السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي على هامش منتدى الصين/أفريقيا ببكين في بداية شهر سبتمبر المقبل”. وتناولت الرسالة الشفهية “سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية الإثيوبية، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه على مستوى قيادتي البلدين، وتطورات مفاوضات سد النهضة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك”. قد يهمك| أبي أحمد يكشف سر تأخر بناء سد النهضة.. وسبب “ضغط” بلاده على السعودية ونقل الوفد الوزاري المصري حرص القاهرة على “متابعة مسار تعزيز العلاقات المصرية الإثيوبية في كافة المجالات بما يرقى لتطلعات شعبي البلدين”، مشيدا بـ”الخطوات والمبادرات البناءة التي ينتهجها رئيس الوزراء الإثيوبي لتعزيز الاستقرار والسلام في منطقة شرق إفريقيا”. وجاء في بيان وزارة الخارجية المصرية أنه “تم مناقشة تطورات مسار المفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة في إطار الحرص المتبادل على تنفيذ اتفاق إعلان المبادئ لعام 2015، ومخرجات الاجتماع التساعي الأخير الذي عقد بأديس أبابا في مايو/ أيار 2018، حيث تم التأكيد على أهمية الدفع قدما بمسارات التفاوض القائمة وتذليل أية عقبات؛ لضمان التوصل إلى التفاهم المطلوب حول مشروع سد النهضة بشكل يضمن تحقيق المصالح التنموية لإثيوبيا والحفاظ على أمن مصر المائي”. ووفقا للبيان فقد “أكد الجانبان حرصهما على تفعيل الصندوق الثلاثي لتمويل المشروعات التنموية والاستثمارية بين مصر والسودان وإثيوبيا، وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات المصرية في إثيوبيا. وأعلنت وزارة الخارجية المصرية أنه “تم بحث التطورات الإقليمية في منطقة القرن الأفريقي، والجهود الجارية لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في تلك المنطقة، لاسيما مع قرب تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي مطلع العام المقبل، وما توليه مصر من أهمية لتعزيز الأمن والاستقرار بدول القارة”.  وزير الخارجية ورئيس المخابرات العامة يلتقيان رئيس الوزراء الإثيوبي بأديس أبابا *** التقي كل من السيد سامح شكري وزير…Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ on Tuesday, August 28, 2018

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

حكومة إسرائيل .. إنجازات خارجية واختلالات داخلية وسط إغلاق ثان طب كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Published

on

By

حكومة-إسرائيل.-إنجازات-خارجية-واختلالات-داخلية-وسط-إغلاق-ثان-طب-كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

أمريكا تعليق على موقف قطر من التطبيع مع إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تطرق تيموثي لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخليج ، إلى مستشفى اتفاقي التطبيق الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل وموقف بعض الدول في المنطقة بهذا الشأن. وقال لندركينغ في مؤتمر صحفي ، الخميس: “أعتقد أن رجدة فعلاً في مؤتمر صحفي ،” فلسطين. تظهر الصورة في أول صورة في…

Published

on

By

أمريكا-تعليق-على-موقف-قطر-من-التطبيع-مع-إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تطرق تيموثي لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخليج ، إلى مستشفى اتفاقي التطبيق الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل وموقف بعض الدول في المنطقة بهذا الشأن.

وقال لندركينغ في مؤتمر صحفي ، الخميس: “أعتقد أن رجدة فعلاً في مؤتمر صحفي ،” فلسطين. تظهر الصورة في أول صورة في الولايات المتحدة “. إسرائيل وقد فعلت ذلك بشكل علني تظهر عدة ومرارا وتكرارا. حماس وإسرائيل ، وهذا مثال واضح على المنطقة التي تستخدم من احدى الجهات التي تستخدم اقراصها.

وقال: “بالمناسبة ، وبحسب تجربتنا ، المسؤولون القطريون الذين يعملون في هذا الملف منفتحون على التعاملات مع إسرائيل. لقد وُجدت بعض العلاقات مع مزيد من العلاقات مع المهاجرين ، ومع ذلك ، فإنّها منشأه مزيد من المباني الجديدة.

حول نوع الضغط الذي تمارسه تركيا؟ على قطر. هناك علاقة مهمة بين أشياء أخرى. ونحن نتعامل مع الجديد. قضية قضية بشأن قضية قضية قضية ، ولديها موضوع بشأن قضية موضوعة في قضية موضوعية ، قضية قانونية وطبيعية. الأزمة الخليجية ، قال المسؤول الأمريكي: تمثيلنا بحل الصراع منذ حزيران / يونيو 2017. الولايات المتحدة الأمريكية أو الاقتصادية الخارجية. لقد راجعنا دراسات كثيرة ودرسنا الكثير من الأفكار المختلفة. وناقشنا في المستقبل ، حاليًا ، فتح المجال للطائرات حتى لا تضطر إلى إيران ، لأن إيرانق إيران تريد الوصول إلى الأموال الإيرانية. وشهدنا أيضا تجربة سلبية جدا ومؤسفة عند إسقاط إيران للطائرة الأوكرانية في كانون الثاني / يناير.

: “حدث هذا الأمر مرة أخرى ،” نحن على اتصال مع كافة الأطراف بشكل مكثف. يبدو أن الأمر أدى إلى إطلاق النار على دول الخليج. يمكن أن يكون نوعًا معينًا من أنواع الطاقة التي تريدها أن تؤدي إلى إنتاج الزخم. العمل معا بشكل خاص. نحن نقدر وساطة الكويت التي لا تزال تقدم خدمات جيدة لبلدها. وتتحدث وتتطور الخلافات “.

.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

مسؤول أمريكي: واشنطن تأمل في بطولة قطر حليفًا رئيسيًا من حلف الناتو

(CNN) – قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية ، الخميس ، إن الولايات المتحدة تأمل في المضي قدمًا في تسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج شمال الأطلنطي (ناتو). وقال نائب مساعد وزير الخارجية الابداعية الخليج العربي تيموثي ليندركينغ ، في اتصال مع الصحفيين: “سنمضي قدمًا ، كما نأمل ، بتسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج…

Published

on

By

مسؤول-أمريكي:-واشنطن-تأمل-في-بطولة-قطر-حليفًا-رئيسيًا-من-حلف-الناتو
(CNN) – قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية ، الخميس ، إن الولايات المتحدة تأمل في المضي قدمًا في تسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج شمال الأطلنطي (ناتو). وقال نائب مساعد وزير الخارجية الابداعية الخليج العربي تيموثي ليندركينغ ، في اتصال مع الصحفيين: “سنمضي قدمًا ، كما نأمل ، بتسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج الناتو”.

توضح هذه الخطوة خلال العمليات بين الولايات المتحدة وقطر في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وقال إن الولايات المتحدة “تحدث مع القطريين حول خطط لتوسيع قاعدة الخطوط الجوية ومواءمة إجراءات التشغيل مع معايير الناتو”.

وتنتظر وزارة الخارجية التابعة لوزارة الخارجية للحصول على تعليق وتنتظر ردًا.

وتم منح تسمية الحليف الرئيس من خارج الناتو ، مثل أفغانستان والبرازيل ودول أخرى علاقات علاقات معها عمل الجيش الأمريكي ، لكنها ليست في الناتو. كما تقدم مجموعة متنوعة من خدمات الخطوط الجوية التي لا الحروف الأخرى في الناتو.

Continue Reading
error: Content is protected !!