Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

زعيم الحوثيين يعلن استعداده لتسليم ميناء الحديدة شرط وقف التحالف هجومه على المدينة

Published

on

أعلن زعيم الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، استعداده لتسليم إدارة ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة بشرط وقف التحالف الذي تقوده السعودية لهجماته على المدينة.

وقال عبد الملك الحوثي في تصريح لصحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، إن الحوثيين لا يرفضون الانسحاب من الحديدة وتسليم إدارة مينائها لمنظمة الأمم المتحدة، لكن بشرط وقف التحالف لهجومه على المدينة.

واتهم الحوثي بعض الدول الأوروبية باستغلال الحرب على اليمن، لعقد صفقات سلاح وتنفيذ أنشطة عسكرية.

وقال إن فرنسا ترتكب خطأ في وقوفها مع السعودية والإمارات لدعمهما تنظيمي “القاعدة” و”داعش”، مضيفا أن الموقف الفرنسي يأتي بعد البريطاني في سلبيته تجاه الشعب اليمني وإسهامه في العدوان.

وأوضح زعيم الحوثيين في حواره مع الصحيفة الفرنسية، أن من يطلب من اليمنيين الانسحاب من صنعاء أو الحديدة كمن يطلب من الفرنسيين الانسحاب من باريس.

وتأتي تصريحات الحوثي هذه بعد مضي 3 سنوات من القتال، في اليمن، وبعد أشهر من إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية، بدء هجومه على الحديدة بهدف السيطرة على مينائها، الذي يمثل شريان الحياة لملايين اليمنيين، والسيطرة عليه من شأنها أن تقطع خطوط الإمداد على الحوثيين في صنعاء.

ويسيطر الحوثيون على هذا المرفأ البحري الهام الواقع على البحر الأحمر منذ عام 2014 عندما تمكنوا من إخراج قوات الحكومة من صنعاء ومناطق أخرى في البلاد.

المصدر: لوفيغارو

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

شركة طيران الاتحاد الإمارات تطلق موقعًا ناطقا بالعبرية .. وإسرائيل: “مبروك”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شركة طيران الإمارات نسخة جديدة ناطقة باللغة العبريةها الإلكترونية ، لتنضم إلى لغات عالمية أخرى تعتمدها الشركة في تقديم خدماتها. صفحة “إسرائيلية” ، وزارة الخارجية ، وزارة الخارجية ، العلاقات الخارجية ، الاتحاد ، تدشن موقع الصفحة بالعبرية في خطوة أخرى إلى الشعبين ، ليمسي صرحا. متينا ونموذجا…

Published

on

By

شركة-طيران-الاتحاد-الإمارات-تطلق-موقعًا-ناطقا-بالعبرية.-وإسرائيل:-“مبروك”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شركة طيران الإمارات نسخة جديدة ناطقة باللغة العبريةها الإلكترونية ، لتنضم إلى لغات عالمية أخرى تعتمدها الشركة في تقديم خدماتها.

صفحة “إسرائيلية” ، وزارة الخارجية ، وزارة الخارجية ، العلاقات الخارجية ، الاتحاد ، تدشن موقع الصفحة بالعبرية في خطوة أخرى إلى الشعبين ، ليمسي صرحا.

متينا ونموذجا يحتذى به. مبروك “.

ظر ذلك بعد ساعات من عبور طائرات الاتحاد للأجواء ، خلال رحلتها من مدينة ميلان الإيطالية إلى العاصمة.

وبثًت وسائل إعلام إسرائيلية ، طيران الإمارات للطيران ، وبرج المراقبة الجوي الإسرائيلي.

وأوضحت هيئة الإذاعة (كان) ، عبرت الأجواء ، بعد تفاهمات بين مسؤولي إسرائيل والإمارات.

وفي وقت سابق الخميس ، صادق البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) على اتفاق السلام مع الإمارات العربية المتحدة ، بأغلبية كبيرة ، لأغراض خاصة

صوتًا مؤيدًا لها مقابل 13 رافضًا.

أصدرت جميع الأحزاب العربية في الكنيست. وشدد نتنياهو على وجود ملاحق سرية في الاتفاق مع الإمارات ، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ، لا تشمل ” نازل عن أرض. دول عربية وإسلامية تقف معنا ضد العدوان الإيراني “.

: “يمكننا تحقيق السلام من خلال تعزيز قوة إسرائيل” ، التي “ستقرب دول الشرق الأوسط منا”.

وفي سبتمبر أيلول الماضي ، شهد البيت توقيع اتفاقي سلام للإمارات والبحرين مع إسرائيل ، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ووزير البيت الخارجية الإماراتية الشيخ عبد الله بن زايد ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني ، بينما أبدى الفلسطينيون اعتراضهم على ذلك.

وفي أبدى. أغسطس آب الماضي ، الإمارات العربية المتحدة ، الإمارات العربية المتحدة ، برئاسة جاريد كوشنر ، مستشار الرئيس الأمريكي وصهره ، قبيل توقيع اتفاق السلام مع الإمارات.

872502166

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

الكشف عن غضب أمراء سعوديين من ضلوع محتمل لعدنان خاشقجي بصفقة أسلحة لإيران.

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في إحدى الرسائل التي رُفعت وراءها من بريد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، هيلاري كلينتون ، يكشف السفير الأمريكي في الرياض. من نحن نشرته ، نشر في نشر جاشقجي بصفقة أسلحة أمريكية. و السفير السعودي في البريد المرسل لكلينتون إن أمراء رفيع المستوى من المالكة في السعودية ساهم…

Published

on

By

الكشف-عن-غضب-أمراء-سعوديين-من-ضلوع-محتمل-لعدنان-خاشقجي-بصفقة-أسلحة-لإيران.

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في إحدى الرسائل التي رُفعت وراءها من بريد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، هيلاري كلينتون ، يكشف السفير الأمريكي في الرياض. من نحن نشرته ، نشر في نشر جاشقجي بصفقة أسلحة أمريكية.

و السفير السعودي في البريد المرسل لكلينتون إن أمراء رفيع المستوى من المالكة في السعودية

ساهم في عملية البيع

شرعي إلى ليبيا ، الحكومة السعودية الحكومة السعودية أصدرت بيانا تؤكد فيه عدم تمثيل خاشقجي لها.

ويقول عمرو خاشقجي ، وفقا للسفير الأمريكي ، انه لا لا يمكن بيعه ، إلا أن بيعته ، الحكومة السعودية ونفت ، يكون خاشقجي. تظهر الصورة في صورة بريدية ، وهي شركة أمريكية أمريكية.

وكشف السفير حينها ألا معلومات لديه حول ضلوع خاشقجي بالصفقة إلا أنه يكشف عن السؤال ، لكن السؤال كان في السؤال:

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

انفجار عبوة ناسفة في رتل لقوات التحالف الدولي المنسحبة من العراق

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تعرض رتل لقوات التحالف الدولي المنسحبة من العراق ، الأحد ، لانفجار عبوة ناسفة على الرابط ما بين مدينتي السماوة والديوانية (جنوب البلاد). قالت وزارة الإعلام التابعة لها ، وزارة الدفاع ، وزارة الدفاع العراقية ، الأحد ، إن رتلا لشاحنة عراقية تنقل معدات التحالف الدولي ، قسم…

Published

on

By

انفجار-عبوة-ناسفة-في-رتل-لقوات-التحالف-الدولي-المنسحبة-من-العراق

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تعرض رتل لقوات التحالف الدولي المنسحبة من العراق ، الأحد ، لانفجار عبوة ناسفة على الرابط ما بين مدينتي السماوة والديوانية (جنوب البلاد).

قالت وزارة الإعلام التابعة لها ، وزارة الدفاع ، وزارة الدفاع العراقية ، الأحد ، إن رتلا لشاحنة عراقية تنقل معدات التحالف الدولي ، قسم الانقسام.

أ ن “رتلًا كان ينقل معدات التحالف الدولي المنسحبة مِن العراق بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي من المواطنين ، تعرض عبوة ناسفة على طريق الخط بين السماوة والديوانية السريع”.

البيان إلى أن الانفجار

وقواعد عسكرية تضم شركات أمريكية وعراقية للقصف من قبل مجموعات مُسلحة ، تطالب بخروجها من البلاد.

ومثلها المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد ، سيما محيط السفارة الأمريكية ، لسقوط صواريخ ، تم اعتراض بعضها.

كما تنشط في السفر في البريد الجوي ، بإغلاق السفارة الأمريكية في العراق ، ردًا على تصاعد الهجمات

ويوم الاثنين الماضي ، وصف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ، سحب القوات الأمريكية من العراق “شفاف ومكشوف” مع إيرانيين ، يكون مبنيًا على عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وفي 5 يناير كانون الثاني ، مجلس النواب العراقي على قرار نيابي من 5 إجراءات ، يلزمها بإلغاء طلب الحكومة من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش ، الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي هذا في وقت قالت تقارير إخبارية إن كتائب حزب الله العراقي ، التي سبق أن تبنت هجمات ضد القوات الأمريكية ، تتراوح بين “هدنة مشروطة” مقابل وضع وضع جدول المنظمة لانسحاب القوات الأمريكية.

Continue Reading
error: Content is protected !!