سفارة السعودية بواشنطن ترسل بيانًا لبرنامج "60 دقيقة" قبل بث لقاء سعد الجبري - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

سفارة السعودية بواشنطن ترسل بيانًا لبرنامج “60 دقيقة” قبل بث لقاء سعد الجبري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وصفت السلطات السعودية المسؤول الأمني السابق سعد الجبري بأنه “فاقد للمصداقية”، وذلك في بيان لبرنامج “60 دقيقة” على شبكة CBS الإخبارية الأمريكية، الذي سيبث الأحد المقبل أول لقاء مع الجبري منذ فراره من المملكة عام 2017. وقالت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، في بيان أصدرته لبرنامج “60 دقيقة” إن…

Published

on

سفارة-السعودية-بواشنطن-ترسل-بيانًا-لبرنامج-“60-دقيقة”-قبل-بث-لقاء-سعد-الجبري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وصفت السلطات السعودية المسؤول الأمني السابق سعد الجبري بأنه “فاقد للمصداقية”، وذلك في بيان لبرنامج “60 دقيقة” على شبكة CBS الإخبارية الأمريكية، الذي سيبث الأحد المقبل أول لقاء مع الجبري منذ فراره من المملكة عام 2017.

وقالت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، في بيان أصدرته لبرنامج “60 دقيقة” إن الجبري “مسؤول حكومي سابق فاقد للمصداقية وله تاريخ طويل من التلفيق ومحاولات التشتيت لإخفاء الجرائم المالية التي ارتكبها والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، لتوفير أسلوب حياة مُسرف لنفسه ولأسرته”.

وأضاف البيان السعودي أن الجبري “لم ينكر جرائمه، بل إنه في الحقيقة يشير إلى أن السرقة كانت مقبولة في ذلك الوقت. لكنها لم تكن مقبولة ولا قانونية في ذلك الوقت، ولا الآن”، وفقا لما نشره موقع شبكة CBS الإخبارية.

وكان خالد، نجل سعد الجبري، قد كتب عبر حسابه على تويتر، أن والده قرر كسر صمته بعد فشل محاولاته على مدار 4 سنوات في إطلاق سراح طفليه عمر وسارة من المملكة العربية السعودية، إذ يتهم الجبري ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان باحتجاز عمر وسارة لابتزازه وإعادته للسعودية.

وكان سعد الجبري قد اتهم ولي العهد السعودي، في دعوى قضائية بمحكمة في العاصمة الأمريكية واشنطن، بأنه أرسل “فرقة اغتيال” من السعودية إلى كندا “في محاولة لقتله” بعد أيام من مقتل الإعلامي جمال خاشقجي “على يد أفراد من المجموعة نفسها”. بينما تتهم السلطات السعودية الجبري بالفساد ورفعت دعاوى اختلاس ضده في أمريكا وكندا.

وفر الجبري من السعودية إلى تركيا ثم إلى كندا عام 2017، وكان الجبري يعد الرجل الثاني في فريق ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، وعزز الاثنان علاقات وثيقة مع مسؤولي المخابرات الأمريكية على مدى سنوات من العمل سويا في مكافحة الإرهاب، خاصة ضد تنظيم “القاعدة” بعد هجمات 11 سبتمبر.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

السفارة السعودية في فرنسا ، بيانا ، بيانا ، القبض على سعودي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – دفع السفارة السعودية في فرنسا ، الأربعاء ، بيانا المواطن السعودي الذي اعتقلته السلطات الفرنسية بـ “الخطأ” ، الثلاثاء ، للاشتباه بشكل غير صحيح بضلوعه عملية قتل الإعلامي السعودي ، جمال خاشقجي ، منذ قال المدعي العام الفرنسي ، في وقت سابق الأربعاء. وقالت السفارة السعودية ، عبر…

Published

on

By

السفارة-السعودية-في-فرنسا-،-بيانا-،-بيانا-،-القبض-على-سعودي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – دفع السفارة السعودية في فرنسا ، الأربعاء ، بيانا المواطن السعودي الذي اعتقلته السلطات الفرنسية بـ “الخطأ” ، الثلاثاء ، للاشتباه بشكل غير صحيح بضلوعه عملية قتل الإعلامي السعودي ، جمال خاشقجي ، منذ قال المدعي العام الفرنسي ، في وقت سابق الأربعاء.

وقالت السفارة السعودية ، عبر حسابها على تويتر: “إلحاقا للبيان وللبيان في 7 ديسمبر / كانون الأول (كانون الأول) بشأن موضوع السياحة

، أسفرت عن سجنه ، رجال ، سفارة زاروا المواطن في مقر الاحتجاز ،

بيان الحاقي صادر عن سفارة # المملكة_العربية_السعودية ، باريس بشأن إيقاف مواطن سعودي في # فرنسا https://t.co/N5RGqrVn0k

يبلغ رجلا سعوديا يبلغ من العمر 25

يبلغ رجلا سعوديا يبلغ من العمر 25

. ، عندما كان يهم بطاعته إلى الرياض ، في قضية إذاعة “RTL” تم الإفراج عنه من هوية الشخص ، تم الإفراج عنه بعد انتهاء احتجازه قضائيًا ، حسب مكان.

وكان قد أكد مصدر مصدر سعودي رفيع لـ CNN ، الثلاثاء ، القبض على المواطن السعودي ، تاريخه الناجم عن “الإفراج الفوري” وأن سفارة الرياض ، لدى طالء باريسبت بـ “الإفراج الفوري” عن الرجل المحتجز.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

قطر تعلن موعد استقبال أمير قطر لولي العهد السعودي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ، الأربعاء ، الديوان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية السعودية ، التي يصل قطرها ، مساء الأربعاء ، وكالة الأنباء القطرية جاكرات مواليد وشجعت في موديلاتها من موديلاتها في جولته الخليجية التي…

Published

on

By

قطر-تعلن-موعد-استقبال-أمير-قطر-لولي-العهد-السعودي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ، الأربعاء ، الديوان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية السعودية ، التي يصل قطرها ، مساء الأربعاء ، وكالة الأنباء القطرية

جاكرات مواليد وشجعت في موديلاتها من موديلاتها في جولته الخليجية التي بدأت الإثنين ، سلطنة عُمان عُمان حيث باستقباله السلطان هيثم بن طارق.

ومن المقرر أن يزور محمد بن سلمان قطر في الجولة نفسها ، حيث ستكون تلك زيارته الأولى إلى الدوحة منذ الأزمة الخليجية عام 2017.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

زيارة جيدة لجزيرة الخارجية التي شاركت في مشروع استعراضي.

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وصف وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ، الاثنين زيارة ، وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد إلى دمشق بـ “الخطوة جيدة” ، وقال: ” كان مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد الله بطهران أن “العلاقات بين سوريا وإيران وتهدف لبناء وكالة الأنباء السعودية من جانبه…

Published

on

By

زيارة-جيدة-لجزيرة-الخارجية-التي-شاركت-في-مشروع-استعراضي.

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وصف وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ، الاثنين زيارة ، وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد إلى دمشق بـ “الخطوة جيدة” ، وقال: ”

كان مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد الله بطهران أن “العلاقات بين سوريا وإيران وتهدف لبناء وكالة الأنباء السعودية

من جانبه ، وزير الخارجية الإيراني أمريكا واستمرارها واستمرارها واستمرارها

الأزمة قبل أكثر من 10 سنوات. 10

الرئاسة السورية وقتها ، بيان ، إن الرئيس بشار الأسد استقبل الشيخ عبدالله بن زايد والوفد المرافق له ، السكن في مجال التعاون في مجال العلاقات مع السكن في السكن ، وفاق )

من جانبه ، أكد الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء “حرص دولة الإمارات على أمن واستقرار ووحدة سوريا الشقيقة لكل إحاطة القضية السورية وترجع دعائم الاستقرار بالبلاد وتلبية تطلعات الشعب السوري الشقيق في التنمية والتطور والرخاء” ، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

وفي 20 أكتوبر / تشرين الأول الماضي ، ولي عهد الشيخ محمد بن زايد قد تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري بشار الأسد.

Continue Reading
error: Content is protected !!