Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

عمال أردنيون وعرب يتعرضون لـ”الضرب” في كازاخستان وعمّان تطالب بحمايتهم

هديل غبّون عمّان، الأردن (CNN) — أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السبت، طلبها تأمين حماية لـ107 من المهندسين الأردنيين والفنيين العاملين لدى إحدى شركات قطاع المقاولات في كازاخستان، إثر تعرض بعضهم للاعتداء والضرب من مقيمين هناك في مدينة تنجيز (نحو 2200 كم) عن العاصمة، أستانا، على خلفية صورة نشرها أحد العمال العرب، لعاملة كازاخستانية…

Published

on

عمال أردنيون وعرب يتعرضون لـ”الضرب” في كازاخستان وعمّان تطالب بحمايتهم

هديل غبّون عمّان، الأردن (CNN) — أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السبت، طلبها تأمين حماية لـ107 من المهندسين الأردنيين والفنيين العاملين لدى إحدى شركات قطاع المقاولات في كازاخستان، إثر تعرض بعضهم للاعتداء والضرب من مقيمين هناك في مدينة تنجيز (نحو 2200 كم) عن العاصمة، أستانا، على خلفية صورة نشرها أحد العمال العرب، لعاملة كازاخستانية وصفت بالمسيئة. وكشفت الحكومة في بيان رسمي لها تلقت CNN نسخة منه، أن 5 عمال أردنيين أصيبوا بإصابات طفيفة خلال الاعتداء من بين 107 عاملين فنيين ومهندسين في الشركة، غادروا جميعهم المستشفى بعد تلقي العلاج. وتعرض خلال الاعتداء الجماعي، حسب ما تداولته مواقع تواصل اجتماعي، عشرات العاملين من جنسيات مختلفة، وظهرت بعض الاصابات عنيفة، للضرب بأدوات حادة. وبحسب البيانات الرسمية، فإن حادثة الاعتداء وقعت في شركة “المقاولون المتحدون CCC في كازاخستان، وذلك في المخيم التابع للشركة”. وقال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع تويتر في وقت لاحق من الاعتداء، إن الحكومة الكازاخستانية أكدت للأردن، اتخاذ جميع الإجراءات لحماية الأردنيين وأن الأمور “هدأت”، مشيرا إلى عدم وجود “أي مواطن أردني في المستشفى.” وبين الوزير الأردني، أن سفير المملكة في أستانا، سيتواجد صباح الأحد في مدينة “أتراو” التي نقل إليها العاملون الأردنيون للحماية، وتبعد 2500 كم عن العاصمة الكازاخستانية. وجاءت التطمينات الحكومية، بعد ساعات قليلة من تداول فيديوهات لحادثة الاعتداء، أظهرت تعرض مجموعة من العمال العرب وبينهم أردنيين وفلسطينيين وآسيويين، للضرب المبرح وللركل العنيف وبأدوات مختلفة من مجموعات أخرى يرجح أنهم عاملون وسكان محليون في المنطقة، فيما ظهر العديد من المصابين مضرجين بالدماء. من جهتها، أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين أن أوضاع المهندسين والعاملين في الشركة هناك مطمئنة، وأنهم نقلوا إلى منطقة أخرى لحمايتهم. وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي في تصريحات لموقعنا مساء السبت، إن النقابة تواصلت مع الخارجية الأردنية والسفارة الكازاخستانية، وتم تأمين الأردنيين، من مهندسين وفنيين،   إلى منطقة “أتراو” وتبعد نحو 400 كم عن موقع الحادثة. وبين الزعبي، أن الأوضاع في المنطقة التي جرت فيها الحادثة “متوترة” للغاية، قائلا إن سبب الاعتداء مرده “فيديو وصور مسيئة أخلاقيا” نشرها أحد العاملين من جنسية عربية في الشركة لفتاة كازاخستانية.  وأكد الزعبي نقله لرسالة إلى السفير الكازاخستاني في عمّان، حرص النقابة على حقوق العاملين والعلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرا إلى أن الخطأ الذي ارتكبه أحد العاملين لابد أن يتحمل مسؤوليته المتسببين به فقط. ولم يتضح بحسب الزعبي، ما إذا كانت السلطات الكازاخستانية ستقوم باتخاذ إجراءات ترحيل بحق العاملين الأردنيين إلى بلدهم، وقال : “نحن حريصون على حقوق العاملين هناك من مهندسين وفنيين”. ونشر رواد على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا نسب لأحد العاملين قال إنه يعتذر عن نشر الصور وأنه لا يقصد الإساءة لكازاخستان وشعبها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

بعد التصريحات الأمريكية .. الحجرف في قطر لبحث “مسيرة التعاون الخليجي”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بحث الأمين العام للعمل المشترك من التعاون الخليجي ، في قطر ، الأحد ، المجلس والعمل المشترك ، وذلك بعد أيام من تصريحات أمريكية عن أزمة مقاطعة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لقطر. وزارة الخارجية القطرية الخليج العربية ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك “، دول الخليج المشتركة في…

Published

on

By

بعد-التصريحات-الأمريكية.-الحجرف-في-قطر-لبحث-“مسيرة-التعاون-الخليجي”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بحث الأمين العام للعمل المشترك من التعاون الخليجي ، في قطر ، الأحد ، المجلس والعمل المشترك ، وذلك بعد أيام من تصريحات أمريكية عن أزمة مقاطعة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لقطر.

وزارة الخارجية القطرية الخليج العربية ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك “، دول الخليج المشتركة في التعاون المشترك.

فيما أفاد دور المنظومة الخليجية وتحقيق غاياتها وتطلعات شعوبها ، وفقاً لتوجيهات مجلس التعاون الخليجي.

وكان مساعد وزير الخارجية التابع للولايات المتحدة تيموثي لندركينغ قد دعا دول الخليج ، الخميس الماضي ، إلى الاتحاد لرأب الصدع والتركيز أكثر على التحديات المشتركة والتهديدات المشتركة ، “سواء كانت فورية ، مثل سلوك إيران الخبيث ، أو طويلة المدى مثل إدا العلاقات الاقتصادية ثروات الخليج في استقرار العلاقات المجاورة مثل العراق “، على حد تعبيره.

وقال لندركينغ ، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف ، إن الولايات المتحدة تسعى إلى حل الأزمة منذ يونيو / حزيران 2017. أحيانًا: “حرصنا في الطريقات في تحقيق فتح المجال الجوي للطائرات حتى لا تضطر إلى التحليق فوق إيران ، لأن إيرانق إيران يجلب الأموال إلى الخزائن الإيرانية”.

“ما تريد أن تطبيع أن تطبيع في”.

)

تسترد لندركينغ أن الولايات المتحدة “لن تتمكن من فرض حل”. وقال: “ينبغي أن تقدم بعض الدول الأعضاء التنازلات والعمل معا بشكل خاص” متوقفة من الممكن أن تتحول إلى نظرة شاملة ، قال لندركينغ: “ندرس الخطوات المرحلية. أدركنا منذ البداية في البداية 360 و 360 هذه مشكلة شاملة وحاولنا إلى نوع اتفاق شامل ، ودرسنا الحلول المرحلية أكثر من غيرها “.

هناك مشكلة في موقف إيراني إيراني إيراني إيراني في هذه المرحلة ، .

اقرأ بالقول: “أعتقد أننا نشعر أننا على إقناع جيدة ترتيب أصغر يتواجد فيها القطريون والسعوديون معا أو القطريون والسعوديون والإماراتيون أو مجموعات من هذا القبيل ، مما يمكن أن يحقق بعض التقدم “.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

إعلامية كويتية لترامب:

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق…

Published

on

By

إعلامية-كويتية-لترامب:-----------
دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق ، وعاشق ، وعاجل ، وعاشقه. > موقع تويتر: “أنا مواطنة كويتية مع التطبيع والسلام مع إسرائيل ولكن لا فرض هذا الموضوع على الدول لأن هالموضوع يحتاج قرار حكومي بالأول مستند على مبررات هذا وعلاجه ثم تسانده أغبيه برلمانيه نافذاً”.

وكان قد تم منح وسام الاستحقاق العسكري لأمير الكويت في البيت الأبيض ، وتسلم الشيخ ناصر الأحمد الصباح هذا الوسام الوسام عن والده. )

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

حكومة إسرائيل .. إنجازات خارجية واختلالات داخلية وسط إغلاق ثان طب كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Published

on

By

حكومة-إسرائيل.-إنجازات-خارجية-واختلالات-داخلية-وسط-إغلاق-ثان-طب-كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Continue Reading
error: Content is protected !!