Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

قاسم سليماني يهاجم السعودية و”الوهابية”.. ويحذر باكستان من المواجهة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– هاجم اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، الخميس، المملكة العربية السعودية وحكامها، كما حذر باكستان من الدخول في مواجهة مع إيران بسبب “الأموال السعودية”. جاء ذلك وسط تصاعد حدة التصريحات الإيرانية تجاه السعودية بعد التفجير الذي استهدف حافلة لعناصر الحرس الثوري في 13 فبراير/ شباط الجاري، وأسفر…

Published

on

قاسم سليماني يهاجم السعودية Ùˆ”الوهابية”.. ويحذر باكستان من المواجهة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– هاجم اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، الخميس، المملكة العربية السعودية وحكامها، كما حذر باكستان من الدخول في مواجهة مع إيران بسبب “الأموال السعودية”. جاء ذلك وسط تصاعد حدة التصريحات الإيرانية تجاه السعودية بعد التفجير الذي استهدف حافلة لعناصر الحرس الثوري في 13 فبراير/ شباط الجاري، وأسفر عن سقوط 27 قتيلا، بالتزامن مع احتفالات إيران بالذكرى الـ40 للثورة الإسلامية، واتهمت إيران إرهابيين قادمين من باكستان بتنفيذ الهجوم، كما اتهمت السلطات الإيرانية السعودية بتمويل هؤلاء الإرهابيين. قد يهمك/ مستشار خامنئي: النظام السعودي “لن يدوم” وإيران ستصبح القوة العظمى  الخارجية الإيرانية ردا على الجبير: السعودية “عراب الإرهاب” بالمنطقة والعالم وقال سليماني إن “الوهابية هي سبب الخلاف والتفرقة وسفك الدماء في المنطقة”، مضيفا أن “الوهابية دمرت باسم داعش بلدين عربيين (العراق وسوريا) وحملتهما خسائر بأكثر من نصف تريليون دولار، وقُتل مئات الآلاف من أبرياء في هذين البلدين وتم تفجير أكثر من 3 آلاف مسجد، لكن إيران سارعت لحماية هذين البلدين، وقضت على هذه العاصفة المسمومة قبل وصولها إلى حدود إيران”. وادعى سليماني أن “الأموال السعودية تؤثر في الداخل الباكستاني وهدفهم هو تدمير هذا البلد”. وقال: “على الشعب الباكستاني أن يكون متيقظاً، وألا تسمح الحكومة والجيش في هذا البلد لأموال السعودية أن تضعها في مواجهة مع جيرانها”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية المقربة من الحرس الثوري. وأضاف قاسمي أن “باكستان بلد صديق لنا، ولا يجب على أحد أن يختبر إيران، نحن لا نهدد ونتحدث إليكم من مبدأ الصداقة، ونقول لكم لا يجب أن تتحول أرض باكستان إلى مكان لإلحاق الضرر بالدول الإقليمية ومنها إيران والهند وأفغانستان”. وتوعد قاسمي بالانتقام من المسؤولين عن التفجير الذي استهدف عناصر الحرس الثوري، قائلا: “سننتقم من العملاء الذين ارتكبوا جريمة زاهدان، وسنستهدف هذه الزمرة الخبيثة أينما كانت في هذا العالم”، مضيفا أن “الاعتداء على الأشخاص داخل الحافلة من دون أن يتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم عمل ليس من صنع البشر”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

حكومة إسرائيل .. إنجازات خارجية واختلالات داخلية وسط إغلاق ثان طب كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Published

on

By

حكومة-إسرائيل.-إنجازات-خارجية-واختلالات-داخلية-وسط-إغلاق-ثان-طب-كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

أمريكا تعليق على موقف قطر من التطبيع مع إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تطرق تيموثي لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخليج ، إلى مستشفى اتفاقي التطبيق الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل وموقف بعض الدول في المنطقة بهذا الشأن. وقال لندركينغ في مؤتمر صحفي ، الخميس: “أعتقد أن رجدة فعلاً في مؤتمر صحفي ،” فلسطين. تظهر الصورة في أول صورة في…

Published

on

By

أمريكا-تعليق-على-موقف-قطر-من-التطبيع-مع-إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تطرق تيموثي لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخليج ، إلى مستشفى اتفاقي التطبيق الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل وموقف بعض الدول في المنطقة بهذا الشأن.

وقال لندركينغ في مؤتمر صحفي ، الخميس: “أعتقد أن رجدة فعلاً في مؤتمر صحفي ،” فلسطين. تظهر الصورة في أول صورة في الولايات المتحدة “. إسرائيل وقد فعلت ذلك بشكل علني تظهر عدة ومرارا وتكرارا. حماس وإسرائيل ، وهذا مثال واضح على المنطقة التي تستخدم من احدى الجهات التي تستخدم اقراصها.

وقال: “بالمناسبة ، وبحسب تجربتنا ، المسؤولون القطريون الذين يعملون في هذا الملف منفتحون على التعاملات مع إسرائيل. لقد وُجدت بعض العلاقات مع مزيد من العلاقات مع المهاجرين ، ومع ذلك ، فإنّها منشأه مزيد من المباني الجديدة.

حول نوع الضغط الذي تمارسه تركيا؟ على قطر. هناك علاقة مهمة بين أشياء أخرى. ونحن نتعامل مع الجديد. قضية قضية بشأن قضية قضية قضية ، ولديها موضوع بشأن قضية موضوعة في قضية موضوعية ، قضية قانونية وطبيعية. الأزمة الخليجية ، قال المسؤول الأمريكي: تمثيلنا بحل الصراع منذ حزيران / يونيو 2017. الولايات المتحدة الأمريكية أو الاقتصادية الخارجية. لقد راجعنا دراسات كثيرة ودرسنا الكثير من الأفكار المختلفة. وناقشنا في المستقبل ، حاليًا ، فتح المجال للطائرات حتى لا تضطر إلى إيران ، لأن إيرانق إيران تريد الوصول إلى الأموال الإيرانية. وشهدنا أيضا تجربة سلبية جدا ومؤسفة عند إسقاط إيران للطائرة الأوكرانية في كانون الثاني / يناير.

: “حدث هذا الأمر مرة أخرى ،” نحن على اتصال مع كافة الأطراف بشكل مكثف. يبدو أن الأمر أدى إلى إطلاق النار على دول الخليج. يمكن أن يكون نوعًا معينًا من أنواع الطاقة التي تريدها أن تؤدي إلى إنتاج الزخم. العمل معا بشكل خاص. نحن نقدر وساطة الكويت التي لا تزال تقدم خدمات جيدة لبلدها. وتتحدث وتتطور الخلافات “.

.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

مسؤول أمريكي: واشنطن تأمل في بطولة قطر حليفًا رئيسيًا من حلف الناتو

(CNN) – قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية ، الخميس ، إن الولايات المتحدة تأمل في المضي قدمًا في تسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج شمال الأطلنطي (ناتو). وقال نائب مساعد وزير الخارجية الابداعية الخليج العربي تيموثي ليندركينغ ، في اتصال مع الصحفيين: “سنمضي قدمًا ، كما نأمل ، بتسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج…

Published

on

By

مسؤول-أمريكي:-واشنطن-تأمل-في-بطولة-قطر-حليفًا-رئيسيًا-من-حلف-الناتو
(CNN) – قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية ، الخميس ، إن الولايات المتحدة تأمل في المضي قدمًا في تسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج شمال الأطلنطي (ناتو). وقال نائب مساعد وزير الخارجية الابداعية الخليج العربي تيموثي ليندركينغ ، في اتصال مع الصحفيين: “سنمضي قدمًا ، كما نأمل ، بتسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج الناتو”.

توضح هذه الخطوة خلال العمليات بين الولايات المتحدة وقطر في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وقال إن الولايات المتحدة “تحدث مع القطريين حول خطط لتوسيع قاعدة الخطوط الجوية ومواءمة إجراءات التشغيل مع معايير الناتو”.

وتنتظر وزارة الخارجية التابعة لوزارة الخارجية للحصول على تعليق وتنتظر ردًا.

وتم منح تسمية الحليف الرئيس من خارج الناتو ، مثل أفغانستان والبرازيل ودول أخرى علاقات علاقات معها عمل الجيش الأمريكي ، لكنها ليست في الناتو. كما تقدم مجموعة متنوعة من خدمات الخطوط الجوية التي لا الحروف الأخرى في الناتو.

Continue Reading
error: Content is protected !!