قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مطار "تيفور" العسكري وسط سوريا - Lebanon news - أخبار لبنان

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مطار “تيفور” العسكري وسط سوريا

A Royal Jordanian Air Force plane takes off from an air base to strike the Islamic state in the Syrian city of Raqqa February 5, 2015. According to the Jordanian government, consecutive airstrikes were launched to demolish strongholds and holes of the terror organisation Daesh. The aircraft attacked positions that include training centres belonging to the terror organisation as well as ammunition warehouses. All the targets that were attacked were destroyed and that the aircrafts returned to their bases safely. REUTERS/Petra News Agency (JORDAN - Tags: POLITICS CONFLICT MILITARY)

أكد الجيش السوري سقوط عدد من القتلى والجرحى جراء الضربات، التي شنها صباح اليوم الاثنين الطيران الحربي الإسرائيلي على قاعدة “T4” العسكرية الجوية وسط سوريا.

وقال مصدر عسكري في حديث لقناة “سانا” السورية الرسمية إن “طائرات إسرائيلية من طراز “F-15″ اعتدت فجر اليوم بعدة صواريخ أطلقتها من فوق الأراضي اللبنانية على مطار التيفور حيث تصدت لها وسائط الدفاع الجوي وأسقطت عددا من الصواريخ”.

ولفت المصدر إلى أن “العدوان الإسرائيلي على المطار تسبب بارتقاء شهداء ووقوع جرحى”.

وكانت دمشق قد أعلنت فجر الاثنين عن سقوط قتلى وجرحى جراء تعرض قاعدة “T4” الجوية قرب حمص لهجوم صاروخي لم تحدد مصدره ومرجحة أنه أمريكي، فيما نفى البنتاغون مباشرة أنه من وجه هذه الضربات.

وقال البنتاغون في بيان: “في الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا.. لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا”.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية لاحقا أن سلاح الجو الإسرائيلي هو من قام بقصف قاعدة “T4” العسكرية ونفذ الضربات من المجال الجوي اللبناني.

وكانت متحدثة في المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي قد امتنعت عن التعليق على القصف الذي استهدف مطار “تيفور” العسكري السوري في ريف حمص.

يشار إلى أن قاعدة “T4” العسكرية، المعروفة محليا كمطار “التياس”، تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في شهر فبراير الماضي، ردا على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية، أطلقت من هذه القاعدة حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي حينه.

المصدر: وكالات

leave a reply