"كريم" تُسرح 31% من موظفيها: نشاطنا التجاري انخفض 80% بسبب كورونا - Lebanon news - أخبار لبنان

“كريم” تُسرح 31% من موظفيها: نشاطنا التجاري انخفض 80% بسبب كورونا

“كريم”-تُسرح-31%-من-موظفيها:-نشاطنا-التجاري-انخفض-80%-بسبب-كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي لشركة “كريم” لخدمات النقل والتوصيل، عن تسريح 31% من موظفي الشركة، مع انخفاض نشاط “كريم” التجاري بنسبة “تزيد عن 80%” إثر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال شيخة، في رسالة إلى موظفيه نشرها موقع الشركة: “أعلم مدى صعوبة الحديث عما أود إخباركم به، ولكني سأدخل مباشرة إلى صلب الموضوع. سيغادر كريم 536 زميل وزميلة، أي 31 % من إجمالي موظفي الشركة. ونعلمكم بأننا لم نتخذ هذا القرار إلا بعد أن استنفدنا جميع الوسائل الأخرى التي تضمن حماية مستقبل كريم”.

وأضاف شيخة: “تسببت أزمة وباء كوفيد 19 في مخاطر كبيرة تهدد أحلامنا وتأثيرنا المستقبلي. فقد انخفض نشاطنا التجاري بنسبة تزيد عن 80%، ولا يزال الجدول الزمني للتعافي من أزمة كورونا غير معلوم، مما يدعو للقلق”، مشيرا إلى أن شركة أوبر، التي اشترت كريم في عام 2019، قد تأثرت أيضاً بهذه الأزمة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كريم ومؤسسها أنه “في ظل هذا الواقع الجديد، وجدنا أن أنسب وسيلة لحماية كريم على المدى البعيد هو التوجه نحو الاستدامة الذاتية ضمن إطار زمني معقول”.

وقال: “لقد أجرينا على مدار الأسابيع السبعة الماضية مراجعة دقيقة لجميع نفقاتنا واتخذنا كل ما يمكن لتقليل أو وقف النفقات غير الضرورية، وقد شملت هذه الإجراءات تعليق جميع الميزات الجديدة التي أعلنا عنها في وقت سابق هذا العام الى أجل غير مسمى”، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات لم تكن كافية ما اضطرهم إلى تسريح موظفين.

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!