"كريم" تُسرح 31% من موظفيها: نشاطنا التجاري انخفض 80% بسبب كورونا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

“كريم” تُسرح 31% من موظفيها: نشاطنا التجاري انخفض 80% بسبب كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي لشركة “كريم” لخدمات النقل والتوصيل، عن تسريح 31% من موظفي الشركة، مع انخفاض نشاط “كريم” التجاري بنسبة “تزيد عن 80%” إثر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. وقال شيخة، في رسالة إلى موظفيه نشرها موقع الشركة: “أعلم مدى صعوبة الحديث عما أود إخباركم به، ولكني…

Published

on

“كريم”-تُسرح-31%-من-موظفيها:-نشاطنا-التجاري-انخفض-80%-بسبب-كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي لشركة “كريم” لخدمات النقل والتوصيل، عن تسريح 31% من موظفي الشركة، مع انخفاض نشاط “كريم” التجاري بنسبة “تزيد عن 80%” إثر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال شيخة، في رسالة إلى موظفيه نشرها موقع الشركة: “أعلم مدى صعوبة الحديث عما أود إخباركم به، ولكني سأدخل مباشرة إلى صلب الموضوع. سيغادر كريم 536 زميل وزميلة، أي 31 % من إجمالي موظفي الشركة. ونعلمكم بأننا لم نتخذ هذا القرار إلا بعد أن استنفدنا جميع الوسائل الأخرى التي تضمن حماية مستقبل كريم”.

وأضاف شيخة: “تسببت أزمة وباء كوفيد 19 في مخاطر كبيرة تهدد أحلامنا وتأثيرنا المستقبلي. فقد انخفض نشاطنا التجاري بنسبة تزيد عن 80%، ولا يزال الجدول الزمني للتعافي من أزمة كورونا غير معلوم، مما يدعو للقلق”، مشيرا إلى أن شركة أوبر، التي اشترت كريم في عام 2019، قد تأثرت أيضاً بهذه الأزمة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كريم ومؤسسها أنه “في ظل هذا الواقع الجديد، وجدنا أن أنسب وسيلة لحماية كريم على المدى البعيد هو التوجه نحو الاستدامة الذاتية ضمن إطار زمني معقول”.

وقال: “لقد أجرينا على مدار الأسابيع السبعة الماضية مراجعة دقيقة لجميع نفقاتنا واتخذنا كل ما يمكن لتقليل أو وقف النفقات غير الضرورية، وقد شملت هذه الإجراءات تعليق جميع الميزات الجديدة التي أعلنا عنها في وقت سابق هذا العام الى أجل غير مسمى”، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات لم تكن كافية ما اضطرهم إلى تسريح موظفين.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

انتصار السيسي تحكي ارتباطهما وزواجهما: “محستش إنه جاي يحب”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تحدث انتصار السيسي ، وذلك من خلال مقابلة مع بعضهم البعض. الإعلامية والفنانة المصرية إسعاد يونس على قناة DMC. ممر انتصار السيسي إلى أنها كانت تدرس في مرحلة الثانوية العامة عندما طلب بها بينما كان السيسي يدرس في الكلية الحربية. وقالت: “هو جه عند جدتي اللي هي خالته:…

Published

on

By

انتصار-السيسي-تحكي-ارتباطهما-وزواجهما:-“محستش-إنه-جاي-يحب”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تحدث انتصار السيسي ، وذلك من خلال مقابلة مع بعضهم البعض. الإعلامية والفنانة المصرية إسعاد يونس على قناة DMC.

ممر انتصار السيسي إلى أنها كانت تدرس في مرحلة الثانوية العامة عندما طلب بها بينما كان السيسي يدرس في الكلية الحربية. وقالت: “هو جه عند جدتي اللي هي خالته: جنب مين؟

: “كانت البداية فيها جدية ، تحسسك إن الإنسان مسؤول ، واتكلمنا وعرفت منه إيه السبب اللي خلاه يبقى عاوز المواصفات دي ، لأنه هيبقى ضابط ، وهيب مسؤول ، ومش هيكون متواجد بالبيت K فعاوز اللي يختارها تكون المسؤولية “.

وتابعت بالقول:” اتكملنا وهو ماشي رايح الكلية ، وقال لى هاجى الصبح أسلم عليكي فقلت لخالتي منين هو واثق إنه جاي يسلم عليا وهو ماشي ، وأنا كنت ساعتها مترددة بس لقيت نفسي قعدت استقرت العلاقة ، وهي راح الكلية وأنا حسيت بارتياح بأن الشخص ده مهذب ومختلف “.

بعد تخرجه من الكلية الحربية. وقالت: “بعد ما اتجوزنا كنت أنا خلصت” الكلية مكنش عنده وقت لشهر العسل خالص ، واتجوزنا يوم الخميس وكان يوم الأحد في الشغل “.

معرفة التفاصيل وأن “الحنية” من أبرز صفاته ، على حد تعبيرها ، وتابعت بالقول: “من أول الجواز ، ومكنتش بعرف أعمل أكل وهو اللي علمني .. ووقف معايا وساعدني بمنتهى طولة البال والحنية .. هو إنسان حنين على أسرته كلها .. . حنين على الأسرة الكبيرة والدته وأخواته ودي أكثر صفة تصفه الناس بها ، حنيته على أهله “.

.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

بروز تغريدة قديمة لتركي الحمد عن “عقيدة النبي” .. ومفتي عُمان يعلق

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رد مفتي سلطنة عُمان ، أحمد بن حمد الخليلي على من ينادي بأن عقيدة النبي محمد بحاجة لمن يصححها وأن النبي محمد جاء مصححا لعقيدة النبي إبراهيم. جاء رسولنا الكريم ليصحح عقيدة إبراهيم الخليل ، وجاء زمن نحتاج فيه إلى يصحح عقيدة محمد بن عبدالله .. جاء مصححا…

Published

on

By

بروز-تغريدة-قديمة-لتركي-الحمد-عن-“عقيدة-النبي”.-ومفتي-عُمان-يعلق

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رد مفتي سلطنة عُمان ، أحمد بن حمد الخليلي على من ينادي بأن عقيدة النبي محمد بحاجة لمن يصححها وأن النبي محمد جاء مصححا لعقيدة النبي إبراهيم.

جاء مصححا لعقيدة إبراهيم

جاء ذلك في صورة محمدا صلى الله عليه جاء مصححا لعقيدة إبراهيم عليه السلام ، وأن عقيدته بحاجة إلى أن يصححها ، كأنما عقائد الأنبياء نظريات يعدل متشابه معضا ، متجاهلا أنها جميعا من عند الله تبديل لكلماته .. “

وبرزت تغريدة سابقة للأكاديمي السعودي ، تركي الحمد تعود لتاريخ 11 كانون الثاني 14 ، قال فيها: “جاء رسولنا الكريم ليصحح عقيدة إبراهيم الخليل ، وجاء زمن زمن. نح تاج فيه إلى من يصحح عقيدة محمد بن عبدالله .. “وهو ما استشهد بها نشطاء على التواصل الاجتماعي في ردود على تغريدة مفتي عُمان.

وحاولت CNN بالعربية التواصل مع تركي الحمد للحصول على توضيح أو تعليق دون رد حتى كتابة هذا التقرير.

مفتي عُمان: “رسل الله تعالى بعثهم الله جميعا بدين واحد لم يتفرقوا فيه ، فعقيدتهم جميعا عقيدة واحدة ، وهي الإيمان بوحدانية الله تعالى ، وبجميع ملائكته وكتبه ورسله واليوم وبالقرب من تغير وشره من الله .. “

الآخر

صورة:” وقد اختلفت شرائعهم صورة مختلفة في الصورة ، ولم يكن يكن أحد منهم غذاءً لمنظر منهم ” قبله ومبشرا بمن بعده .. “

يلي نستعرض لكم عدد التعليقات التي تربط بها نشطاء تغريدة تركي الحمد ببيان مفتي عُمان:

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

الخزانة الأمريكية تدرج جبران باسيل على لائحة العقوبات .. والثاني يرد

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية ، وزير الخارجية اللبناني السابق ، جبران باسيل ، الجمعة ، على قائمة عقوباتها لضلوعه في قضايا “فساد” ، في حين رد الثاني وقال وزير الخارجية الأمريكي ، مايك “ماغينتسكي”. من جانبه ، علق وزير الخزانة الأمريكي ، ستيفن منوشن ، على القرار: “يجسد…

Published

on

By

الخزانة-الأمريكية-تدرج-جبران-باسيل-على-لائحة-العقوبات.-والثاني-يرد

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية ، وزير الخارجية اللبناني السابق ، جبران باسيل ، الجمعة ، على قائمة عقوباتها لضلوعه في قضايا “فساد” ، في حين رد الثاني

وقال وزير الخارجية الأمريكي ، مايك “ماغينتسكي”.

من جانبه ، علق وزير الخزانة الأمريكي ، ستيفن منوشن ، على القرار: “يجسد هذا الإدراج الدعم الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية ، قياسي في مطالبته من أجل والمحاسبة” ، حسب

بالمقابل ، رد وزارة الخارجية الأمريكية ، بالإخراج ، وعاود أغرتني. اعتدت الظلم وتعلّمت من تاريخنا: كُتب علينا في هذا الشرق أنقلبنا كل يوم … لنبقى “، حسب وبخ.

وقد أسقط حراك أكتوبر 2019 ، في حكومة حكومة. سعد الحريري التي كان بها ، وكان الشخصية الأكثر تعرضا للنقد والإهانة من جانب المتظاهرين.

Continue Reading
error: Content is protected !!