كيف رأت إسرائيل والسلطة الفلسطينية موقف واشنطن من الأونروا؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

كيف رأت إسرائيل والسلطة الفلسطينية موقف واشنطن من الأونروا؟

القدس (CNN)– أشادت إسرائيل، السبت، بقرار الولايات المتحدة إنهاء تمويل الوكالة التابعة للأمم المتحدة المسؤولة عن توفير التعليم والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات للاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بينما قال مسؤولون فلسطينيون إن الخطوة تهدد السلام في المنطقة. وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في بيان: “إسرائيل ترحب بالقرار الأمريكي”، مضيفا أنه “من الجدير نقل الأموال…

Published

on

كيف رأت إسرائيل والسلطة الفلسطينية موقف واشنطن من الأونروا؟

القدس (CNN)– أشادت إسرائيل، السبت، بقرار الولايات المتحدة إنهاء تمويل الوكالة التابعة للأمم المتحدة المسؤولة عن توفير التعليم والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات للاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بينما قال مسؤولون فلسطينيون إن الخطوة تهدد السلام في المنطقة. وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في بيان: “إسرائيل ترحب بالقرار الأمريكي”، مضيفا أنه “من الجدير نقل الأموال إلى منظمات أخرى ستستخدم الأموال لصالح السكان وليس للاجئين”. وتشكو إسرائيل من أن وكالة (الأونروا) تعمل على دعم الصراع ، لأنها تدعم “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين، وهو حق ترفضه إسرائيل. بينما اتهم رئيس وفد منظمة التحرير الفلسطينية بالولايات المتحدة، حسام زملط، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالنكوص عن التزامها الدولي. وقال زملط: “من خلال إقرار أكثر الروايات الإسرائيلية تطرفاً في جميع القضايا بما في ذلك حقوق أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني ، فقدت الإدارة الأمريكية مكانتها كصانع سلام، ولا تضر فقط بالوضع المتقلب أصلاً ، ولكن آفاق السلام المستقبلي في الشرق الأوسط”، حسب بيانه. وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، أنها ستنهي تمويل الأونروا لأنها تعتقد أن الولايات المتحدة تتحمل الكثير من عبء دفع ثمن ذلك. وقالت أيضا إن الأونروا فشلت في تفعيل الإصلاحات. المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت قالت: “لن تقبل الولايات المتحدة المزيد من التمويل لهذه العملية المعيبة بشكل لا يمكن إصلاحه”. و كانت الولايات المتحدة أكبر مانح منفرد للأونروا، حيث تبرعت بأكثر من 350 مليون دولار للوكالة في عام 2017. وكان مسؤول رفيع في إدارة ترامب ودبلوماسي إقليمي قد أطلع CNN على القرار الذي قد اقترح أن يتضمن إعلان التمويل رفضًا لحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة. وترعى الأونروا الآن أكثر من 5 ملايين شخص في غزة والضفة الغربية والقدس ، وكذلك الأردن وسوريا ولبنان المجاورين. وعندما تأسست في عام 1949، تم تكليف الوكالة بتقديم المساعدة لـ700 ألف فلسطيني الذين فروا أو طُردوا من منازلهم خلال الحرب التي رافقت تأسيس دولة إسرائيل. وفي بيان على موقعها على الإنترنت، أعربت الأونروا عن “أسفها العميق وخيبة أملها” بسبب الخطوة الأمريكية، رافضة انتقادات واشنطن، بقولها في بيان إن برامج الأونروا لديها “سجل حافل في إنشاء واحدة من أنجح عمليات التنمية البشرية والنتائج في الشرق الأوسط”. وجاءؤ في البيان: “لقد أشاد المجتمع الدولي الدول والبلدان المانحة والمضيفة بالأونروا؛ لما حققته من إنجازات ومعايير. ووصف البنك الدولي نشاطاتنا بأنها للصالح العام العالمي وسمح لنا بتشغيل واحد من أكثر النظم المدرسية فاعلية في المنطقة، حيث يتفوق الطلاب بشكل منتظم على نظرائهم في المدارس العامة”. وقال بيير كراهينبول، المفوض العام للأونروا، هذا الأسبوع إن مدارس الوكالة التي يبلغ عددها 711 في سوريا والأردن ولبنان وغزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، قد افتتحت في الوقت المحدد لطلابها البالغ عددهم 526000 على الرغم من العجز المالي “غير المسبوق” البالغ 217 مليون دولار. ورحب بتبرعات متزايدة وجديدة من أعضاء آخرين في المجتمع الدولي، التي قال إنها إلى حد ما سدت فجوة التمويل التي ظهرت بسبب قرار الولايات المتحدة في البداية بتخفيض مساهماتها إلى الأونروا في وقت مبكر من هذا العام.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار الشرق الأوسط

العثور على جثة المذيعة شيماء جمال داخل فيلا في المنصورية

Published

on

By

عثرت أجهزة الأمن المصرية في ​الجيزة​، على “جثة المذيعة ​شيماء جمال​، مدفونة داخل فيلا ب​المنصورية​، بعد أن ورد بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع”.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان، أنها “تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها وتدعى شيماء جمال والتي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك”.

وأوضحت النيابة أنها “باشرت التحقيقات واستمعت لشهادة ذوي المجني عليها الذين شهدوا باختفائها بعدما كانت برفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تشكك في صحة بلاغه”.

وأشارت إلى أن “أحد الأشخاص مثل أمس الأحد أمام النيابة العامة وأكد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبته في الإدلاء بأقوال حول تورط الزوج الذي أبلغ عن تغيب زوجته في قتلها على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها”.

وأكدت النيابة العامة في بيانها أنه “وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره”.

وتتبعت النيابة، بحسب البيان، خط سير الجاني في اليوم الذي قرر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة ترجح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثة المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

وتلقت أجهزة الأمن، إخطارًا بتغيب مقدمة برنامج “المشاغبة” على إحدى الفضائيات ، وتفحص خط سير المذيعة والاستماع لأقوال أهلها للوقوف على ملابسات اختفائها حتى الآن.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يكشف أهداف “الحرب” مع حزب الله ويوجه رسالة للمدنيين في لبنان

إنذار مباشر ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إنذار مباشر لوقوع حرب وشيكة ، كشف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ، أفيف كوخافي ، الأحد ، الأهداف التي سيضربها الجيش في ما وصفها بـ “الحرب الجديدة”. A A A Coachافي في المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية بتصاميم نقلها الناطق باسم الحيش الإسرائيلي للغعلام العربي ، أفيخاي أدرعي:…

Published

on

By

رئيس-أركان-الجيش-الإسرائيلي-يكشف-أهداف-“الحرب”-مع-حزب-الله-ويوجه-رسالة-للمدنيين-في-لبنان

إنذار مباشر ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إنذار مباشر لوقوع حرب وشيكة ، كشف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ، أفيف كوخافي ، الأحد ، الأهداف التي سيضربها الجيش في ما وصفها بـ “الحرب الجديدة”.

A A A Coachافي في المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية بتصاميم نقلها الناطق باسم الحيش الإسرائيلي للغعلام العربي ، أفيخاي أدرعي: “يتعامل جيش الدفاع مع ست جبهات قتال في ستة أبعاد وفي مواجهة كبير تهديد نووي محتمل بالدائرة الثالثة وتهديد صواريخ والقذائف من الخطر

قد يهمك أيضاً

موقع رئيس الأركان الإسرائيلي: “هدف مرتبط بالصواريخ والقذائف الصاروخية قذيفة ضد قذيفة قذيفة من قذيفة قذيفة قذيفة قذيفة ، قذيفة قذيفة “لقد تم تدميرها في منظومة الصواريخ والقذائف التي يمتلكها العدو.) كل الأهداف موجودة في خطة هجوم لاستهداف أهداف القيادة والقذائف الصاروخية. سيتم ضربه في دولة إسرائيل “.

وأردف المسؤول الإسرائيلي العسكري الإسرائيلي:” هذا دورنا ومهمتنا كجيش الدفاع الإسرائيلي. من اختار التمركز في المناطق المأهولة هو العدو. اختار التمركز في قلب المجتمع المدني هو العدو. من يستخدم السكان دروعًا هو العدو.

كوخافي

كوخافي: “في مواقع الجيش الهدف …

ووجه المسؤول الإسرائيلي الإسرائيلي قال فيها: “سنوجه ضربات كبيرة بالحرب ولكن سنقوم بعمل جنود وخطط لهم بمغادرة المناطق. وأردف

وأردف كوخافي: “راجمة صواريخ داخل المنزل تعتبر هدفًا عسكريًا. مستودع صواريخ داخل منزل يعتبر هدفًا عسكريًا. مخزن سرد صواريخ في سرداب مبنى يعتبر هدفًا عسكريًا. مقر قيادة داخل مبنى متعدد الطوابق يعتبر هدفًا عسكريًا. الاسم التجاري ، أهداف تجارية ، أهداف عسكرية ، رحلات جوية ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك بين بيروت وإسرائيل.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

“بايدن سيعزز شرعيته بلقاء محمد بن سلمان” .. تركي الفيصل الرئيس يثير جدلا بمقال عن زيارة الأمريكي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار مقال طيران الإمارات العربية المتحدة ، شرعيته ، بلقاء ولي العهد ، محمد بن سلمان ، ردود فعل واسعة على تويتر. وكتب الفيصل رأي في صحيفة “عرب نيوز” ، أبرز أسباب زيارة بايدن إلى السعودية ، وحمل عنوان “لا يرمي الناس بالحجارة من قضية بيته من زجاج…

Published

on

By

“بايدن-سيعزز-شرعيته-بلقاء-محمد-بن-سلمان”.-تركي-الفيصل-الرئيس-يثير-جدلا-بمقال-عن-زيارة-الأمريكي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار مقال طيران الإمارات العربية المتحدة ، شرعيته ، بلقاء ولي العهد ، محمد بن سلمان ، ردود فعل واسعة على تويتر.

وكتب الفيصل رأي في صحيفة “عرب نيوز” ، أبرز أسباب زيارة بايدن إلى السعودية ، وحمل عنوان “لا يرمي الناس بالحجارة من قضية بيته من زجاج “.

، سجلات حقوق الإنسان لإرضاء الحزب الديمقراطي ،

ورأى الفيصل أن زيارة الرئيس إلى السعودية ولقاء محمد بن سلمان “محاولة من بايدن شرعيته” وقال نصا: “هناك إشارات مضحكة حول شرعية ولي عهدنا ، إن رأينا ،

وتطرق رئيس جهاز في المقال الذي نُشر في

. سجن يونو / حزيران إلى حادثة أبو غريب في العراق وعدم وجود فرصة لتعويضات من القضاء الأمريكي.

Continue Reading
error: Content is protected !!