لافروف يدعو واشنطن لعدم اللعب بالنار في سوريا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

لافروف يدعو واشنطن لعدم اللعب بالنار في سوريا

Published

on

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من محاولات تقسيم سوريا، داعيا الولايات المتحدة لعدم اللعب بالنار على الساحة السورية.

وقال لافروف خلال جلسة لمنتدى “فالداي” الدولي للحوار المنعقد في موسكو اليوم: “أدعو زملاءنا الأمريكيين مرة أخرى لتجنب اللعب بالنار، وتحديد خطواتهم ليس انطلاقا من احتياجات الحالة السياسية العابرة، بل انطلاقا من مصالح الشعب السوري وشعوب المنطقة، بمن فيها الأكراد”.

وأعرب لافروف عن قلق موسكو إزاء محاولات تقسيم سوريا، وأضاف: “مثل هذه المخاوف سببها المخططات التي بدأت الولايات المتحدة بترجمتها على أرض الواقع، وخاصة شرق الفرات، في الأراضي الممتدة بين النهر وحدود سوريا مع العراق وتركيا”.

وقال لافروف: “الولايات المتحدة جرّت إلى مسارها الهادف لتقويض وحدة الأراضي السورية فصائل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، ما أدى إلى توتير العلاقات مع تركيا، بما ترتب على ذلك من أحداث في عفرين”.

واعتبر لافروف أن تأكيدات واشنطن بأن هدفها الوحيد في سوريا، هو محاربة الإرهاب، تتناقض مع تصرفاتها العملية.

وقال: “أعتقد أن تصريحات الزملاء الأمريكيين بأن هدفهم الوحيد هو محاربة داعش والحفاظ على وحدة الأراضي السورية بحاجة إلى إثبات بأفعال ملموسة”.

ودعا لافروف إلى إزالة ما يسمى بـ”المنطقة الآمنة” التي أعلنتها الولايات المتحدة قرب بلدة التنف على حدود سوريا مع الأردن، مشيرا إلى ضرورة تأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى مخيم الربكان لللاجئين هناك.

لافروف: مستعدون لاستضافة قمة فلسطينية إسرائيلية

وتطرق لافروف إلى تسوية النزاع في الشرق الأوسط، حيث قال إن موسكو تسعى للمساعدة في منع انهيار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بعد قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة اليهودية.

وأكد لافروف أن لا سبيل نحو التسوية سوى الحوار المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدا أن الاقتراح الذي تقدمت به روسيا قبل سنة ونصف حول ترتيب لقاء على الأراضي الروسية بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو من دون شروط مسبقة، لا يزال قائما، وأن موسكو في انتظار رد الطرفين.

الأزمة الليبية

وفي الشأن الليبي، أكد لافروف دعم موسكو لاستئناف الحوار بين طبرق وطرابلس وجهود الوساطة، التي يجب أن تقودها وتنسقها الأمم المتحدة.

وقال: “التقيت المبعوث الخاص الأممي غسان سلامة في ميونيخ، ونؤكد تأييدنا لمبادراته وخرائط الطريق والحوار بين طبرق وطرابلس الذي تعتريه الصعوبات. نرى أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في يوليو الماضي وبدأ تنفيذها الآن، باتت تتعثر”.

وأعرب عن تأييد روسيا كل من يحاول الإسهام في التسوية الليبية، وجهود مصر والجزائر وتونس والجامعة العربية، مشيرا إلى ضرورة تأمين الدور القيادي للأمم المتحدة، التي من شأنها تنسيق كل هذه المساعي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار الشرق الأوسط

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يكشف أهداف “الحرب” مع حزب الله ويوجه رسالة للمدنيين في لبنان

إنذار مباشر ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إنذار مباشر لوقوع حرب وشيكة ، كشف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ، أفيف كوخافي ، الأحد ، الأهداف التي سيضربها الجيش في ما وصفها بـ “الحرب الجديدة”. A A A Coachافي في المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية بتصاميم نقلها الناطق باسم الحيش الإسرائيلي للغعلام العربي ، أفيخاي أدرعي:…

Published

on

By

رئيس-أركان-الجيش-الإسرائيلي-يكشف-أهداف-“الحرب”-مع-حزب-الله-ويوجه-رسالة-للمدنيين-في-لبنان

إنذار مباشر ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – إنذار مباشر لوقوع حرب وشيكة ، كشف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ، أفيف كوخافي ، الأحد ، الأهداف التي سيضربها الجيش في ما وصفها بـ “الحرب الجديدة”.

A A A Coachافي في المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية بتصاميم نقلها الناطق باسم الحيش الإسرائيلي للغعلام العربي ، أفيخاي أدرعي: “يتعامل جيش الدفاع مع ست جبهات قتال في ستة أبعاد وفي مواجهة كبير تهديد نووي محتمل بالدائرة الثالثة وتهديد صواريخ والقذائف من الخطر

قد يهمك أيضاً

موقع رئيس الأركان الإسرائيلي: “هدف مرتبط بالصواريخ والقذائف الصاروخية قذيفة ضد قذيفة قذيفة من قذيفة قذيفة قذيفة قذيفة ، قذيفة قذيفة “لقد تم تدميرها في منظومة الصواريخ والقذائف التي يمتلكها العدو.) كل الأهداف موجودة في خطة هجوم لاستهداف أهداف القيادة والقذائف الصاروخية. سيتم ضربه في دولة إسرائيل “.

وأردف المسؤول الإسرائيلي العسكري الإسرائيلي:” هذا دورنا ومهمتنا كجيش الدفاع الإسرائيلي. من اختار التمركز في المناطق المأهولة هو العدو. اختار التمركز في قلب المجتمع المدني هو العدو. من يستخدم السكان دروعًا هو العدو.

كوخافي

كوخافي: “في مواقع الجيش الهدف …

ووجه المسؤول الإسرائيلي الإسرائيلي قال فيها: “سنوجه ضربات كبيرة بالحرب ولكن سنقوم بعمل جنود وخطط لهم بمغادرة المناطق. وأردف

وأردف كوخافي: “راجمة صواريخ داخل المنزل تعتبر هدفًا عسكريًا. مستودع صواريخ داخل منزل يعتبر هدفًا عسكريًا. مخزن سرد صواريخ في سرداب مبنى يعتبر هدفًا عسكريًا. مقر قيادة داخل مبنى متعدد الطوابق يعتبر هدفًا عسكريًا. الاسم التجاري ، أهداف تجارية ، أهداف عسكرية ، رحلات جوية ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك ، بارك بين بيروت وإسرائيل.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

“بايدن سيعزز شرعيته بلقاء محمد بن سلمان” .. تركي الفيصل الرئيس يثير جدلا بمقال عن زيارة الأمريكي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار مقال طيران الإمارات العربية المتحدة ، شرعيته ، بلقاء ولي العهد ، محمد بن سلمان ، ردود فعل واسعة على تويتر. وكتب الفيصل رأي في صحيفة “عرب نيوز” ، أبرز أسباب زيارة بايدن إلى السعودية ، وحمل عنوان “لا يرمي الناس بالحجارة من قضية بيته من زجاج…

Published

on

By

“بايدن-سيعزز-شرعيته-بلقاء-محمد-بن-سلمان”.-تركي-الفيصل-الرئيس-يثير-جدلا-بمقال-عن-زيارة-الأمريكي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار مقال طيران الإمارات العربية المتحدة ، شرعيته ، بلقاء ولي العهد ، محمد بن سلمان ، ردود فعل واسعة على تويتر.

وكتب الفيصل رأي في صحيفة “عرب نيوز” ، أبرز أسباب زيارة بايدن إلى السعودية ، وحمل عنوان “لا يرمي الناس بالحجارة من قضية بيته من زجاج “.

، سجلات حقوق الإنسان لإرضاء الحزب الديمقراطي ،

ورأى الفيصل أن زيارة الرئيس إلى السعودية ولقاء محمد بن سلمان “محاولة من بايدن شرعيته” وقال نصا: “هناك إشارات مضحكة حول شرعية ولي عهدنا ، إن رأينا ،

وتطرق رئيس جهاز في المقال الذي نُشر في

. سجن يونو / حزيران إلى حادثة أبو غريب في العراق وعدم وجود فرصة لتعويضات من القضاء الأمريكي.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

السعودية تقدم 10 ملايين دولار لمواجهة تهديد الناقلة “صافر” في اليمن

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت السعودية ، الأحد ، عن تقديم وكالة الأنباء السعودية ، وكالة الأنباء السعودية ، بيان مركز الملك سلمان الإمارات العربية المتحدة ، والذي جاء فيه: “المملكة المتحدة لدولة الغذاء والوقود والإبحار في الخارج ولفت الصورة التي تحتوي على أكثر من مليون. برميل تتم صيانتها منذ عام 2015…

Published

on

By

السعودية-تقدم-10-ملايين-دولار-لمواجهة-تهديد-الناقلة-“صافر”-في-اليمن

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت السعودية ، الأحد ، عن تقديم

وكالة الأنباء السعودية ، وكالة الأنباء السعودية ، بيان مركز الملك سلمان الإمارات العربية المتحدة ، والذي جاء فيه: “المملكة المتحدة لدولة الغذاء والوقود والإبحار في الخارج

ولفت الصورة التي تحتوي على أكثر من مليون. برميل تتم صيانتها منذ عام 2015 م ، سيشهد العالم أكبر كارثة بيئية تهدد الحياة تحت الماء والثروة السمكية والتنوع البيولوجي جراء التسرب ال نفطي “.

المنتدى:” جرى خلال ذكرى يوم الأمم المتحدة للمحيطات ، في 8 يونيو ) جزر المحيطات ، المملكة العربية السعودية

Continue Reading
error: Content is protected !!