ليبيا.. حفتر يتوصل إلى اتفاق مع السفير الأمريكي لإعادة تشغيل قطاع النفط - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

ليبيا.. حفتر يتوصل إلى اتفاق مع السفير الأمريكي لإعادة تشغيل قطاع النفط

(CNN)– تقترب المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا من استئناف عملياتها بالكامل، بعد تبادل الرسائل بين قائد ما يسمى “الجيش الوطني الليبي” الجنرال خليفة حفتر، والسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، وفقًا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية. ونتج عن تبادل الرسائل تلقي نورلاند “ضمانًا موثوقًا بأن عائدات النفط والغاز ستدار بشفافية ويتم الحفاظ عليها لصالح الشعب…

Avatar

Published

on

ليبيا.-حفتر-يتوصل-إلى-اتفاق-مع-السفير-الأمريكي-لإعادة-تشغيل-قطاع-النفط

(CNN)– تقترب المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا من استئناف عملياتها بالكامل، بعد تبادل الرسائل بين قائد ما يسمى “الجيش الوطني الليبي” الجنرال خليفة حفتر، والسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، وفقًا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية.

ونتج عن تبادل الرسائل تلقي نورلاند “ضمانًا موثوقًا بأن عائدات النفط والغاز ستدار بشفافية ويتم الحفاظ عليها لصالح الشعب الليبي”.

وقالت السفارة الأمريكية، في بيانها، إنها “ترحب بما يبدو أنه إجماع ليبي على أن الوقت قد حان لإعادة فتح قطاع الطاقة”.

وأشار البيان إلى أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس فايز السراج، وعقيلة صالح رئيس برلمان طبرق (في شرق البلاد)، دعوا إلى وقف إطلاق النار واستئناف العمل في مؤسسة النفط الوطنية في 21 أغسطس آب.

وجاء في بيان السفارة الأمريكية في ليبيا: “هناك حاجة ماسة لتنفيذ هذه الالتزامات لتعزيز رفاهية الشعب الليبي. ستمكّن الضمانات الموثوقة جميع الليبيين من الثقة في عدم اختلاس الإيرادات”.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت مناطق في شرق وغرب البلاد، كما بنغازي حيث مركز قوات حفتر، والعاصمة طرابلس، احتجاجات نادرة ضد تردي الأوضاع المعيشية والفساد الحكومي وتردي مستوى الخدمات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار الشرق الأوسط

العماليّ العام أبرق إلى رؤساء اتّحادات العمّال في تركيا وسوريا مُعزّياً

P.A.J.S.S.

Published

on

وجّه الإتحاد العماليّ العام برقيات تعزية ومواساة بضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا، وإلى كلٍّ من الرئيس العام لاتّحاد عمال “HAK – IS” رئيس نقابة “HIZMET – IS” في تركيا محمود أرسلان، والرّئيس العام لاتحاد عمال “Memur – Sen” في تركيا علي يالتشين ورئيس الإتحاد العام لنقابات عمال سوريا جمال القادري.

وجاء في نصّ البرقيات: “تتقدّم قيادة الإتّحاد العماليّ العام في لبنان بتعازيها الحارّة من أسر ضحايا الكارثة التي أصابت الدولة التركيّة الكريمة جرّاء الزلزال المدمّر الذي ضربها صباح اليوم وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين. كما وتؤكّد القيادة استعدادها لتقديم المساعدة لمواجهة آثار تلك الكارثة المروعة وتسأل المجتمعَين العربيّ والدوليّ القيام بواجبهما أمام هذا المصاب الجلل”.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

وصول نائب وزير خارجيّة إيران إلى بيروت

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن السّفير الإيرانيّ في لبنان مجتبى أميني، وصول نائب وزير الخارجيّة الإيرانيّ وكبير المُفاوضين في الملف النوويّ علي باقري، إلى بيروت، حيثُ سيتمُّ افتتاحُ المقرّ الجديد للسّفارة في حضوره.

ولفت في تصريحٍ عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ، إلى أنّ برنامجَ زيارته يتضمَّن لقاءاتٍ رسميَّة وسياسيَّة ونشاطات متنوّعة أخرى.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

حريق في ميناء اسكندرون بتركيا بعد الزلزال

P.A.J.S.S.

Published

on

لا تزال النيران تشتعل في عشرات حاويات الشحن الثلثاء لليوم الثاني على التوالي في مرفأ مدينة اسكندرون الساحلية جنوب تركيا، على ما أظهرت مشاهد تلفزيون محلي.

ويستعر الحريق في ميناء اسكندرون الدولي منذ الساعة الخامسة بعد ظهر الإثنين (14,00 ت ع) عندما انقلبت إحدى الحاويات جراء الهزات الارتدادية التي أعقبت الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7,8 درجات، بحسب صحيفة حرييت.

وأظهرت مشاهد بثتها قناة إن تي في المحلية سحباً من الدخان الأسود الكثيف تتصاعد من الحاويات.

وأظهرت مشاهد أخرى محاولات فاشلة لإخماد الحريق ليل الإثنين.

وتبدو في مشاهد أخرى سحابة من الدخان على شكل زوبعة عنيفة ومئات الحاويات الملونة المنقلبة.

وأرسلت السلطات التركية سفينة تابعة لخفر السواحل لإخماد الحريق في محافظة هاتاي.

وأكدت سيلاند، إحدى الأقسام التابعة لشركة ميرسك لشحن الحاويات في بيان الثلثاء أن “أضراراً بالغة لحقت بالبنى التحتية للخدمات اللوجستية والنقل في محيط بازارتشيك وكهرمان مرعش والوسط بما يشمل مرفأ إسكندرون”.

أضافت أن جميع العمليات ستتوقف في الميناء حتى إشعار آخر بسبب “الأضرار الهيكلية الجسيمة”.

وأضحت الشركة بأنها ستحول الشحن إلى مرافئ أخرى ومن ضمنها مرفأ مرسين.

وهاتاي الواقعة على الحدود السورية، من المحافظات التي لحقت بها أسوأ الأضرار إثر الزلزال.

وأعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي في وقت سابق الثلثاء أن 872 شخصاً لقوا مصرعهم في هاتاي.

وأودى الزلزال وفق آخر حصيلة بـ3549 شخصاً في تركيا و1602 في سوريا.

Continue Reading
error: Content is protected !!