ماذا قالت مصر والإمارات عن اتفاقية جدة للسلام بين إثيوبيا وإريتريا؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

ماذا قالت مصر والإمارات عن اتفاقية جدة للسلام بين إثيوبيا وإريتريا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– رحبت مصر والإمارات باتفاقية جدة للسلام الموقعة بين إثيوبيا وإريتريا، الأحد، إذ رأت القاهرة إن “توقيع الاتفاق يمثل تطورا هاما في منطقة القرن الأفريقي والقارة بأكملها”، بينما اعتبرتها أبوظبي “ترسيخ أسس الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة”. وأصدرت مصر بيانا، الإثنين، نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية للبلاد على موقع “فيسبوك”، وجاء…

Published

on

ماذا قالت مصر والإمارات عن اتفاقية جدة للسلام بين إثيوبيا وإريتريا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– رحبت مصر والإمارات باتفاقية جدة للسلام الموقعة بين إثيوبيا وإريتريا، الأحد، إذ رأت القاهرة إن “توقيع الاتفاق يمثل تطورا هاما في منطقة القرن الأفريقي والقارة بأكملها”، بينما اعتبرتها أبوظبي “ترسيخ أسس الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة”. وأصدرت مصر بيانا، الإثنين، نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية للبلاد على موقع “فيسبوك”، وجاء فيه أن “توقيع الاتفاق يمثل تطورا هاما في منطقة القرن الأفريقي والقارة بأكملها، لما ينطوي عليه من إنهاء وتسوية للنزاع بين البلدين الشقيقين، والذي امتد لسنوات طويلة”. مصر ترحب بالتوقيع على اتفاقية جدة للسلام بين إثيوبيا وإريتريا *** أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة…Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ on Monday, September 17, 2018 وأعربت مصر عن تطلعها إلى “تعزيز دعائم الأمن والسلام والاستقرار في القرن الأفريقي لما فيه مصلحة شعوب المنطقة”، حسب بيانها.  وثمنت الإمارات، الأحد، “جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لترسيخ أسس الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة”، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام). ونوهت الإمارات إلى أن “اتفاق جدة للسلام الذي وقعته جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية ودولة إريتريا يأتي في سياق السياسة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين لتعزيز استقرار المنطقة من خلال رؤية دقيقة تدرك الارتباط الحيوي بين أمن القرن الأفريقي والعالم العربي”. بدوره، عبر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي من جدة عن اعتزازه بـ”حضور هذه المناسبة التاريخية الخيرة والتي تبني الجسور بين الأشقاء وتقرب الشعوب وتدعو الأجيال إلى التفاؤل”، مقدراً الدور الفاعل للقيادة السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وشهدت السعودية، الأحد، توقيع إثيوبيا وإريتريا “اتفاقية جدة للسلام” برعاية الملك سلمان، وبحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. فبعد الحرب والقطيعة التي دامت لسنوات بين البلدين، وقع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، “اتفاقية جدة للسلام” برعاية سعودية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس). وعادت العلاقات إلى مسارها الطبيعي بين البلدين في يوليو/تموز الماضي، بعد أن وقع الطرفان اتفاقية لوقف الحرب التي راح ضحيتها 70 ألف شخص، بينهما. وأجرى الزعيمان بزيارات متبادلة بين البلدين بعد توقيع الاتفاقية، في خطوة لاقت قبولاً واسعاً من قبل شعبي الدولتين، اللذين تربطهما علاقات أسرية، ويشكلان امتداداً لبعضهما.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

الخزانة الأمريكية تدرج جبران باسيل على لائحة العقوبات .. والثاني يرد

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية ، وزير الخارجية اللبناني السابق ، جبران باسيل ، الجمعة ، على قائمة عقوباتها لضلوعه في قضايا “فساد” ، في حين رد الثاني وقال وزير الخارجية الأمريكي ، مايك “ماغينتسكي”. من جانبه ، علق وزير الخزانة الأمريكي ، ستيفن منوشن ، على القرار: “يجسد…

Published

on

By

الخزانة-الأمريكية-تدرج-جبران-باسيل-على-لائحة-العقوبات.-والثاني-يرد

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية ، وزير الخارجية اللبناني السابق ، جبران باسيل ، الجمعة ، على قائمة عقوباتها لضلوعه في قضايا “فساد” ، في حين رد الثاني

وقال وزير الخارجية الأمريكي ، مايك “ماغينتسكي”.

من جانبه ، علق وزير الخزانة الأمريكي ، ستيفن منوشن ، على القرار: “يجسد هذا الإدراج الدعم الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية ، قياسي في مطالبته من أجل والمحاسبة” ، حسب

بالمقابل ، رد وزارة الخارجية الأمريكية ، بالإخراج ، وعاود أغرتني. اعتدت الظلم وتعلّمت من تاريخنا: كُتب علينا في هذا الشرق أنقلبنا كل يوم … لنبقى “، حسب وبخ.

وقد أسقط حراك أكتوبر 2019 ، في حكومة حكومة. سعد الحريري التي كان بها ، وكان الشخصية الأكثر تعرضا للنقد والإهانة من جانب المتظاهرين.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

خديجة جنكيز: نتائج الانتخابات الأمريكية مهمة لروح جمال خاشقجي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – اعتبرت الباحثة نتائج انتخابات الرئاسة دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي بايدن “مهمة لروح” الإعلامي السعودي جمال خاشقجي ، الذي بإس قُتل في القنصلية السعودية بإس قُطع عام 434. قالت جنكيز ، في تغريدة عبر حسابها على تويتر ، إن “نتائج الانتخابات الأمريكية المهمة هذه المرة بالنسبة لروح جمال. بغض…

Published

on

By

خديجة-جنكيز:-نتائج-الانتخابات-الأمريكية-مهمة-لروح-جمال-خاشقجي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – اعتبرت الباحثة نتائج انتخابات الرئاسة دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي بايدن “مهمة لروح” الإعلامي السعودي جمال خاشقجي ، الذي بإس قُتل في القنصلية السعودية بإس قُطع عام 434.

قالت جنكيز ، في تغريدة عبر حسابها على تويتر ، إن “نتائج الانتخابات الأمريكية المهمة هذه المرة بالنسبة لروح جمال. بغض النظر من سيدخل البيت أنا انتظر منصف منصف”. )

عائدات تنتظر من الفائزين “يطالب بتحقيق عادل وشفاف مع (ولي العهد السعودي) محمد بن سلمان”. وتابعت: “سأظل أطالب بتحقيق دولي مع المسؤول عن قتل جمال خاشقجي مهما طال الزمن”.

وفي 20 أكتوبر / تشرين الأول الماضي ، رفعت خديجة جنكيز طاغية “الديمقراطية الآن للعالم العربي “(DAWN) ، دعوى قضائية في محكمة بالعاصمة الأمريكية واشنطن ، ضد الأمير محمد بن سلمان و 28 سعوديا تنفذ ، بعدة اتهامات في قتل خاشقجي.

وثيقة دعوى “أرملة خاشقجي”: تفاصيل عقد الزواج وقيمة “شقة إسطنبول” ودور خالد بن سلمان بذهابه إلى تركيا

1204916696

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

تحليل .. ويعني فوزه فوزه بالأوسط؟

بيروت ، لبنان (CNN) – هدوء غريب يخيم على الشرق بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، إذ تبدو خطوط الصدع السياسية التي تقاطع المنطقة أهدأ من العلامة ، وتظهر أن الاقتتال السياسي قد هدأ. الحسابات السياسية للاعبين الرئيسيين في الشرق الأوسط. يُدعى الاتفاق النووي الإيراني إلى ما يُدعى باسم “عقدها” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإسرائيليين…

Published

on

By

تحليل.-ويعني-فوزه-فوزه-بالأوسط؟

بيروت ، لبنان (CNN) – هدوء غريب يخيم على الشرق بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، إذ تبدو خطوط الصدع السياسية التي تقاطع المنطقة أهدأ من العلامة ، وتظهر أن الاقتتال السياسي قد هدأ.

الحسابات السياسية للاعبين الرئيسيين في الشرق الأوسط. يُدعى الاتفاق النووي الإيراني إلى ما يُدعى باسم “عقدها” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإسرائيليين والفلسطينيين إلى فقط

تصاعد السلطوية من مصر إلى السعودية

موقف المرشح الديمقراطي للرئاسة وعد بايدن بإستئناف بإعغاء ما يعتبره جزء من عنوانه أساسيًا في أمريكا الجنوبية ، من أمريكا اللاتينية والطرف الأمريكي في المقابل ،

بالنسبة للكثيرين في مختلف أنحاء الشرق الأوسط ، أسقطت أمريكا مظهر دعمها للديمقراطية في منطقة يطغى عليها رجال أقوياء مدعومون من الولايات المتحدة. نهج الرئيس صارخة. تم تنفيذ الأمر ، ليمكن ، طي صفحة النشطاء ، والقمع ، ليمكن ، الحكومة البريطانية. معروف في الغرب باسم ام بي إس (MBS) ، سلسلة متوالية من … لم يوجه نجاح سوى انتقادات ، انتقادات صامتة لمحمد بن سلمان ، حتى بعد مشاهدت مشاهدت مشاهدت مشاهدتكم في المملكة العربية السعودية جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في إسطنبول عام 2018. في غضون ذلك ، استمر نشطاء حقوق الإنسان ، بمن فيهم الفائزة بجائزة PEN لجين الهذلول ، في المعاناة بالسجون السعودية بتهم زائفة.

العلاقات الخارجية الأمريكية (CFR) ، انتقد بايدن ما وصفه

وقال بيان صدر بمناسبة ذكرى مقتل خاشقجي في أكتوبر / تشرين الأول الماضي: ” سوق العقارات في سوق البيع بالتجزئة والمحافظة على سوق العقارات في سوق البيع بالتجزئة والمحافظة على سوق العقارات في سوق البيع بالتجزئة.

) كما وعدت قضيته بإنهاء الحكم الصادر من إيران في اليمن. بعد ذلك ، تم الاعلان عن أعمال تجارية ، حيث تم تعيينه نائب الرئيس ، باراك أوباما ، حيث شغل بايدن منصب نائب الرئيس ، أسلحة

هو الحال الآن ، لم البيت الأبيض في عهد أوباما بمحاولات جادة النظام الملكي بالسعودية ، رغم الاعتقاد بأن محمد بن سلمان قد تسبب في زيادة قم المحققون المحامون في المملكة العربية السعودية

ودخل السيسي في البلاد ، ما حدث خلال فترة ما ، في 2017 ، حاول حاول ظاهريًا الضغط على الزعيم المصري في مجال حقوق الإنسان دون فائدة.

حملة السيسي على المنتقدين ، إذ يُعتقد أن عشرات الآلاف من المعارضين قد سُجنوا في مدّة الأخيرة. هذا الصيف ، كانت وفاة المدافعة عن مسيس في حفل موسيقي في عام 2017.

إسرائيل والفلسطينيون و “صفقة القرن”

أعلن ترامب عن صفقات تطبيع بين إسرائيل و 3 دول عربية ، ربما كان ذلك أحد أهم النقاط في رئاسته.

وقادت الإمارات العربية المتحدة المجموعة في أغسطس / آب الماضي ، وكانت أول اتفاقية تطبيع بين إسرائيل ودولة عربية مسلمة منذ أكثر منعقدين. واعتبرت القيادة الفلسطينية ، صحيح أن هذه الصفقات “خيانة”. ووجهت ضربة لأحلامهم بإقامة دولة فلسطينية بإقامة دولة فلسطينية.

من جانبه ، على الرغم من ذلك ، فإن التعليقات المطبقة على الخليج العربي ، وواقعة ، وواقعة ، وكذلك دول المنطقة ، و خطوات لتنفيذ صفقات مماثلة ، لكنه قال إنه يعارض السياسة الأحادية التي حددت موقفها تجاه موقف معين ، وفضاء يعارض الضم. وارجع ، وارجع ، وارجاء ، ومنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن ، وكذلك القنصلية الأمريكية في القدس ، وبدء الشؤون الفلسطينية .

لكن نجاح بالفعل رئيس الوزراء ب نيامين نتنياهو في إرساء حقائق جديدة على الأرض ، مما عزز بشكل كبير الموقف الإسرائيلي.

يشير إلى أن يبحث عن نفسه ويقام بنفس الطريقة التي ينافسها من الحطاب.

الاتفاق الإيراني

قال بايدن إنه سيعمل على الاتفاق النووي الإيراني من عهد أوباما ، المعروف رسميًا باسم خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) ، والتي انسحب منها مايو / أيار 2018. تحت وطأة عقوبات تعتبر أشد ما كانت تشربه. وبعد أن أصبح اسمها مرشّحًا ، وبعد أن تبدأ أعمال البرنامج النووي ، خطة العمل المشتركة الشاملة.

وقال بايدن العوامل الخارجية: “إذا كانت إيران إلى الامتثال لالتزامها النووي ، فسأعاود الدخول في خطة العمل. الشاملة المشتركة كنقطة انطلاق للعمل جنبًا إلى جنب مع حلفائنا في أوروبا والقوى العالمية الأخرى لتمديد الطاقة مقابل الاتحاد الأوروبي “.

مما يوحي للعالم أن كلمة أمريكا والتزاماتها الدولية تعني شيئًا ما مرة أخرى “.

يُعتقد على نطاق واسع أن وعدن بالعودة إلى الاتفاق النووي هو السبب وراء إيران العودة إلى طاولة مع البيت الأبيض ، في تحدٍ لحملة تعجيزية سعت إلى الحصول على مزيد من التنازلات من طهران. وقال وزير الخارجية الإيراني إن إيران لن تتفاوض على اتفاق آخر.

هذا الرئيس والمضي قدمًا خلال 4 سنوات أخرى من الضغوطات الاقتصادية. فترة أربع سنوات ، اليمن ، اليمن ، اليمن ، اليمن ، اليمن ، اليمن ، اليمن ، الحصن ، الحلقة الأولى

، سقطت معاقل في السنة الأولى من الجمهورية. بدا ، بدأ البيت الأبيض في تحويل انتباهه إلى التحالف من أمريكا وإيران ، دون تنسيق ، وعابط المتطوعين.

تتأرجح باستمرار على شفا حرب كارثية. فاعلإطلاق إيران هجوم صاروخي على مواقع أمريكية. وتقول طهران إنها تنتقم بعد لمقتل قاسم سليماني.

أزمات متفاقمة في المنطقة

زيادة التفاوت في الأفكار المرتبطة ببعضها البعض. استطلاع رأي الشباب العربي في دولهم

القيادة الفاسدة وسوء الإدارة ، وأن ما يقرب من نصف الشباب العربي يفكرون في مغادرة بلدانهم. الحكومة الحكومية الدولية المشتركة من الحكومة ، الحكومة الخارجية الولايات المتحدة في شكل تدخلها العدواني في بلدان مثل العراق ، الحكومات الفاسدة والقمعية. وبحسب رامي خوري ، الزميل البارز في كلية هارفارد كينيدي ، فإنهم يرسمون هذا المقال.

أوباما في المنطقة ، مثل إرثاً إيجابياً. . بالنسبة لشعوب الشرق الأوسط ، اصناف رئاسته بالصراعات التي بدأت في اليمن وليبيا وسوريا ، واستمرت في اشتعالها بالعراق. تنتهي فترة طويلة من سلسلة طويلة من تنتهي فترة طويلة من انتهاء فترة طويلة من تاريخ حدوث هذا المرض.

Continue Reading
error: Content is protected !!