Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

محمد بن سلمان: الإسرائيليون لهم الحق في امتلاك أرضهم الخاصة

Published

on

أقر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال لقاء صحفي مطول أجراه معه الصحفي الأمريكي، جيفري غولدبيرغ، بحق الشعب اليهودي بـ”أرض خاصة بهم”.

وقال غولدبيرغ في اللقاء الذي نشرته صحيفة “the atlantic” الأمريكية، “تحدث معي ولي العهد السعودي عن إسرائيل، أخبرني أنه يعترف بحق الشعب اليهودي في أن تكون له دولة قومية خاصة به إلى جانب دولة فلسطينية.. لم يعترف أي زعيم عربي بهذا الحق أبدا”.

وأشار الصحفي إلى أن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة بالأساس هي “رحلة لصيد الاستثمار وفرصة لترويج لما يسمى بالرؤية 2030، وهي خطة متقنة لا تزال غير منفذة بالأساس، لتحديث المملكة وإنهاء اعتمادها على النفط”.

وأضاف الصحفي: “لكن في محادثتنا، حاولت أن أركز مع الأمير محمد، على بعض المشاكل الأكثر تحديا في هذه اللحظة، بما في ذلك الحرب الباردة مع إيران.. تدخله العسكري الوحشي في اليمن ضد الحوثيين المدعومين من إيران.. وضع المرأة في بلد مارس شكلاً من أشكال التمييز العنصري بين الجنسين لعقود.. علاقة السعودية مع إسرائيل والفلسطينيين.. والدعم السابق من بلده للمتطرفين المسلمين من النوع الذي يدينه الآن”.

وتابع الصحفي: “لم أسأله عن الفساد، ويعود ذلك جزئيا إلى أن مفهوم (الفساد) يصعب فهمه في بلد سمي باسم أسرته الحاكمة، ولأن مصادرة الثروة الوطنية، تعد سمة مميِّزة للملكيات المطلقة.. من الجدير بالذكر أن الأمير محمد اشترى مؤخرا يختا يُزعم أن قيمته نصف مليار دولار.. وعندما سألت صحفية من CBS، الأمير عن هذا، وعن مشترياته الأخرى، أجابها: “إني أود الاحتفاظ بحياتي الشخصية لنفسي ولا أحاول جذب الانتباه إليها.. بالنسبة إلى نفقاتي الخاصة، فأنا شخص غني ولست فقيرا.. أنا لست غاندي أو مانديلا “.

وأشار غولدبيرغ إلى أن بن سلمان، قسم الشرق الأوسط إلى معسكرين متحاربين: ما أسماه بـ”مثلث الشر” المكون من إيران والإخوان المسلمين والجماعات السنية الإرهابية من جانب، ومن جانب آخر التحالف المكون من الدول التي وصفت نفسها بالمعتدلة، وتشمل الأردن ومصر والإمارات والبحرين وسلطنة عمان.

وقال ولي العهد السعودي، إن “المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، جعل من الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر يبدو طيبا.. هتلر لم يفعل ما يحاول فعله المرشد الأعلى، فهتلر حاول السيطرة على أوروبا لكن المرشد الأعلى يحاول غزو العالم”.

وذكر الصحفي، في مقاله أن هناك “عضوا رئيسيا آخر – على الرغم من كونه خفيا – في تحالف الأمير محمد بن سلمان مع إسرائيل، وهي الدولة التي لم يكن لدى الأمير كلمة سيئة ليقولها عنها، وعندما سألته ما إذا كان يعتقد أن لدى الشعب اليهودي الحق في دولة قومية في جزء من موطن أجداده على الأقل، قال بن سلمان: (أعتقد أن كل شعب، في أي مكان، له الحق في العيش في سلام”.. أعتقد أن الفلسطينيين والإسرائيليين لهم الحق في امتلاك أرضهم الخاصة بهم)”.

ويقول الصحفي: “وفقا لمفاوض السلام الأمريكي السابق دينيس روس، فقد تحدث القادة العرب المعتدلون عن حقيقة وجود إسرائيل، لكن الإقرار بأي نوع من (الحق) في أرض الأجداد اليهود كان خطا أحمر لم يعبر عنه أي زعيم حتى الآن”.

وأشار الصحفي إلى أن اللقاء مع ولي العهد السعودي كان قبل أحداث العنف القاتلة الأخيرة على حدود قطاع غزة، مضيفا “لكنني لا أعتقد أن ولي العهد السعودي كان سيغير من وجهات نظره في ضوء هذه الأحداث.. لقد تعب السعوديون، مثل العديد من القادة العرب من الفلسطينيين”.

وتاليا بعض الأسئلة التي طرحها الصحفي مع إجابات الأمير محمد بن سلمان عليها:

غولدبيرغ: دعونا نتحدث عن الشرق الأوسط الكبير. هل تعتقد أن لدى الشعب اليهودي الحق في دولة قومية في جزء من موطن أجداده على الأقل؟

محمد بن سلمان: أعتقد أن لكل شعب، في أي مكان، الحق في العيش في وطنه..أعتقد أن الفلسطينيين والإسرائيليين لهم الحق في امتلاك أرضهم الخاصة. لكن يجب أن يكون لدينا اتفاق سلام لضمان الاستقرار للجميع ولإقامة علاقات طبيعية.

غولدبيرغ: ليس لديك اعتراض ديني على وجود إسرائيل؟

محمد بن سلمان: لدينا مخاوف دينية حول مصير المسجد الأقصى في القدس وحول حقوق الشعب الفلسطيني.. هذه مخاوفنا. وليس لدينا أي اعتراض ضد أي شخص آخر.

غولدبرغ: كانت المملكة العربية السعودية تقليديا مكانا أنتج الكثير من الدعاية المعادية للسامية. هل تعتقد أن لديك مشكلة مع معاداة السامية في بلدك؟

محمد بن سلمان: ليس لدى بلدنا مشكلة مع اليهود. نبينا محمد تزوج امرأة يهودية. لم يصاحبها – بل تزوجها. نبينا ، جيرانه كانوا يهودا. ستجد الكثير من اليهود في المملكة العربية السعودية قادمين من أمريكا ، قادمين من أوروبا. لا توجد مشاكل بين المسيحيين والمسلمين واليهود. لدينا مشاكل مثل تلك التي يمكنك أن تجدها في أي مكان في العالم ، بين بعض الناس. لكنها مشاكل من النوع العادي.

غولدبرغ: هل تعتقد أن إيران  يمكن أن توحدكم مع إسرائيل؟ بدون إيران ، هل يمكن أن تتخيل وضعا تكون لديك مصالح مشتركة مع إسرائيل؟

محمد بن سلمان: إسرائيل تملك اقتصادا كبيرا مقارنة بحجمها، وهذا الاقتصاد متنام، وبالطبع هناك الكثير من المصالح التي نتقاسمها مع إسرائيل، وإذا كان هناك سلام، سيكون الكثير من المصالح بين إسرائيل ومجلس التعاون الخليجي ودول وبلدان مثل مصر والأردن.

المصدر: theatlantic.com

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

إعلامية كويتية لترامب:










دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق…

Published

on

By

إعلامية-كويتية-لترامب:-----------

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – صحافة كويتية ، فجر السعيد ، أنها تؤيد تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، بلادها ، السبت ، وأعادت نشر مقطع فيديو الصورة التالية: الصورة الرمزية لعضويتك ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، وأعشاب ، ورمز ، وعاشق ، وعاشق ، وعاجل ، وعاشقه. > موقع تويتر: “أنا مواطنة كويتية مع التطبيع والسلام مع إسرائيل ولكن لا فرض هذا الموضوع على الدول لأن هالموضوع يحتاج قرار حكومي بالأول مستند على مبررات هذا وعلاجه ثم تسانده أغبيه برلمانيه نافذاً”.

وكان أمير الكويت بل نجله.

ويظهر الرئيس الأمريكي في المقطع وهو يقول: “عقدنا اجتماعا” جيداً بالأمير ، حتى أننا بعضنا بعضنا في حالة قديمة إلى الكويتيين متحمسون ، الإمارات والبحرين والبحرين معاهدتي مع إسرائيل وعبر عن اعتقاد بأن الكويت ستنضم إلى هاتين الدولتين.

وعلقت السعيد على بالقول: ” حترامي للحماس للتطبيع الذي أبداه رئيسه الرئيس له الرئيس المقابل في خطابه فبويت إبن الأمير ليس له رئيسه

فهموا # # ترامب_صباح_الأحمد الإبن الأكبر لأمير الكويت وليس أمير الكويت ولقبه # شيخ وليس أمير .. مرحبًا لطلاء مجلس النواب

وكان قد تم منح وسام الاستحقاق العسكري لأمير الكويت في البيت الأبيض ، وتسلم الشيخ ناصر الأحمد الصباح هذا الوسام الوسام عن والده. )

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

حكومة إسرائيل .. إنجازات خارجية واختلالات داخلية وسط إغلاق ثان طب كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Published

on

By

حكومة-إسرائيل.-إنجازات-خارجية-واختلالات-داخلية-وسط-إغلاق-ثان-طب-كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

أمريكا تعليق على موقف قطر من التطبيع مع إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تطرق تيموثي لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخليج ، إلى مستشفى اتفاقي التطبيق الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل وموقف بعض الدول في المنطقة بهذا الشأن. وقال لندركينغ في مؤتمر صحفي ، الخميس: “أعتقد أن رجدة فعلاً في مؤتمر صحفي ،” فلسطين. تظهر الصورة في أول صورة في…

Published

on

By

أمريكا-تعليق-على-موقف-قطر-من-التطبيع-مع-إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تطرق تيموثي لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخليج ، إلى مستشفى اتفاقي التطبيق الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل وموقف بعض الدول في المنطقة بهذا الشأن.

وقال لندركينغ في مؤتمر صحفي ، الخميس: “أعتقد أن رجدة فعلاً في مؤتمر صحفي ،” فلسطين. تظهر الصورة في أول صورة في الولايات المتحدة “. إسرائيل وقد فعلت ذلك بشكل علني تظهر عدة ومرارا وتكرارا. حماس وإسرائيل ، وهذا مثال واضح على المنطقة التي تستخدم من احدى الجهات التي تستخدم اقراصها.

وقال: “بالمناسبة ، وبحسب تجربتنا ، المسؤولون القطريون الذين يعملون في هذا الملف منفتحون على التعاملات مع إسرائيل. لقد وُجدت بعض العلاقات مع مزيد من العلاقات مع المهاجرين ، ومع ذلك ، فإنّها منشأه مزيد من المباني الجديدة.

حول نوع الضغط الذي تمارسه تركيا؟ على قطر. هناك علاقة مهمة بين أشياء أخرى. ونحن نتعامل مع الجديد. قضية قضية بشأن قضية قضية قضية ، ولديها موضوع بشأن قضية موضوعة في قضية موضوعية ، قضية قانونية وطبيعية. الأزمة الخليجية ، قال المسؤول الأمريكي: تمثيلنا بحل الصراع منذ حزيران / يونيو 2017. الولايات المتحدة الأمريكية أو الاقتصادية الخارجية. لقد راجعنا دراسات كثيرة ودرسنا الكثير من الأفكار المختلفة. وناقشنا في المستقبل ، حاليًا ، فتح المجال للطائرات حتى لا تضطر إلى إيران ، لأن إيرانق إيران تريد الوصول إلى الأموال الإيرانية. وشهدنا أيضا تجربة سلبية جدا ومؤسفة عند إسقاط إيران للطائرة الأوكرانية في كانون الثاني / يناير.

: “حدث هذا الأمر مرة أخرى ،” نحن على اتصال مع كافة الأطراف بشكل مكثف. يبدو أن الأمر أدى إلى إطلاق النار على دول الخليج. يمكن أن يكون نوعًا معينًا من أنواع الطاقة التي تريدها أن تؤدي إلى إنتاج الزخم. العمل معا بشكل خاص. نحن نقدر وساطة الكويت التي لا تزال تقدم خدمات جيدة لبلدها. وتتحدث وتتطور الخلافات “.

.

Continue Reading
error: Content is protected !!