Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

مصادر: الملك سلمان أكد للبيت الأبيض رفض خطة سلام دون القدس الشرقية

Published

on

أفادت مصادر إعلامية بأن السعودية وبلدانا عربية رئيسية أخرى أكدت للولايات المتحدة رفضها قبول أي خطة سلام للنزاع الشرق أوسطي لا تشمل الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

وكشفت عن هذا الموقف لأول مرة وكالة “رويترز” أمس، إذ نقلت عن دبلوماسي عربي بارز في الرياض قوله: “خطأ الولايات المتحدة أنها اعتقدت أن بإمكان دولة واحدة الضغط على بقية الدول للتسليم، لكن الأمر لا يتعلق بالضغط. لا يملك أي زعيم عربي التخلي عن القدس أو الفلسطينيين”.

ثم أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية الموقف السعودي الثابت إزاء الموضوع اليوم، نقلا عن دبلوماسيين اثنين مشاركين في المشاورات بخصوص “صفقة القرن” التي يعمل البيت الأبيض على إعدادها.

وأوضحت الصحيفة أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أعرب عن هذا الموقف في سلسلة اتصالات أجراها مؤخرا مع كبار المسؤولين الأمريكيين والرئيس الفلسطيني محمود عباس وغيره من الزعماء العرب.

وذكّرت “هآرتس” بما أوردته في العام الماضي صحيفة “نيويورك تايمز” عن استعداد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان القبول بخطة سلام لا تشمل مسألة القدس، مضيفة أن الأمور تغيرت منذ ذلك الحين، لا سيما في ضوء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وذكر أحد الدبلوماسيين للصحيفة أن السعوديين قالوا للإدارة الأمريكية: “لم نعد نستطيع الآن فعل ما كان بإمكاننا فعله لكم قبل القدس”.

من جانبهما، حث الأردن ومصر الولايات المتحدة، حسب الصحيفة، على عدم طرح خطة سلامها إلا في حال كانت عادلة بالنسبة للجانب الفلسطيني، حيث حذّرت عمّان البيت الأبيض من أن الصفقة المنحازة إلى إسرائيل تهدد بالاضطرابات في المملكة الهاشمية، ما سيجعل الحكومة الأردنية ترفضها.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الملك سلمان أعرب عن دعمه للموقف الفلسطيني الرافض للوساطة الأمريكية وأكد للزعماء العرب تمسك المملكة الثابت بمبادرة السلام العربية التي تقضي بقيام دولة فلسطين في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، كما أمر بتخصيص 80 مليون دولار إلى السلطة الفلسطينية تعويضا عن الخسائر الناتجة عن قطع المساعدات الأمريكية.

المصدر : هآرتس

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

حكومة إسرائيل .. إنجازات خارجية واختلالات داخلية وسط إغلاق ثان طب كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Published

on

By

حكومة-إسرائيل.-إنجازات-خارجية-واختلالات-داخلية-وسط-إغلاق-ثان-طب-كورونا

من الخارج ، إنجازات دبلوماسية رائعة وقائد عالمي ، بدء التشغيل التكنولوجي ، بينما من الداخل من الداخل ، الجمعة ، الذي يصادف أيضًا بداية العام اليهودي الجديد ، روش هشانا. المزيد من التفاصيل في تقرير أورن ليبرمان مراسل CNN من القدس.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

أمريكا تعليق على موقف قطر من التطبيع مع إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تطرق تيموثي لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخليج ، إلى مستشفى اتفاقي التطبيق الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل وموقف بعض الدول في المنطقة بهذا الشأن. وقال لندركينغ في مؤتمر صحفي ، الخميس: “أعتقد أن رجدة فعلاً في مؤتمر صحفي ،” فلسطين. تظهر الصورة في أول صورة في…

Published

on

By

أمريكا-تعليق-على-موقف-قطر-من-التطبيع-مع-إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تطرق تيموثي لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي الخليج ، إلى مستشفى اتفاقي التطبيق الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل وموقف بعض الدول في المنطقة بهذا الشأن.

وقال لندركينغ في مؤتمر صحفي ، الخميس: “أعتقد أن رجدة فعلاً في مؤتمر صحفي ،” فلسطين. تظهر الصورة في أول صورة في الولايات المتحدة “. إسرائيل وقد فعلت ذلك بشكل علني تظهر عدة ومرارا وتكرارا. حماس وإسرائيل ، وهذا مثال واضح على المنطقة التي تستخدم من احدى الجهات التي تستخدم اقراصها.

وقال: “بالمناسبة ، وبحسب تجربتنا ، المسؤولون القطريون الذين يعملون في هذا الملف منفتحون على التعاملات مع إسرائيل. لقد وُجدت بعض العلاقات مع مزيد من العلاقات مع المهاجرين ، ومع ذلك ، فإنّها منشأه مزيد من المباني الجديدة.

حول نوع الضغط الذي تمارسه تركيا؟ على قطر. هناك علاقة مهمة بين أشياء أخرى. ونحن نتعامل مع الجديد. قضية قضية بشأن قضية قضية قضية ، ولديها موضوع بشأن قضية موضوعة في قضية موضوعية ، قضية قانونية وطبيعية. الأزمة الخليجية ، قال المسؤول الأمريكي: تمثيلنا بحل الصراع منذ حزيران / يونيو 2017. الولايات المتحدة الأمريكية أو الاقتصادية الخارجية. لقد راجعنا دراسات كثيرة ودرسنا الكثير من الأفكار المختلفة. وناقشنا في المستقبل ، حاليًا ، فتح المجال للطائرات حتى لا تضطر إلى إيران ، لأن إيرانق إيران تريد الوصول إلى الأموال الإيرانية. وشهدنا أيضا تجربة سلبية جدا ومؤسفة عند إسقاط إيران للطائرة الأوكرانية في كانون الثاني / يناير.

: “حدث هذا الأمر مرة أخرى ،” نحن على اتصال مع كافة الأطراف بشكل مكثف. يبدو أن الأمر أدى إلى إطلاق النار على دول الخليج. يمكن أن يكون نوعًا معينًا من أنواع الطاقة التي تريدها أن تؤدي إلى إنتاج الزخم. العمل معا بشكل خاص. نحن نقدر وساطة الكويت التي لا تزال تقدم خدمات جيدة لبلدها. وتتحدث وتتطور الخلافات “.

.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

مسؤول أمريكي: واشنطن تأمل في بطولة قطر حليفًا رئيسيًا من حلف الناتو

(CNN) – قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية ، الخميس ، إن الولايات المتحدة تأمل في المضي قدمًا في تسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج شمال الأطلنطي (ناتو). وقال نائب مساعد وزير الخارجية الابداعية الخليج العربي تيموثي ليندركينغ ، في اتصال مع الصحفيين: “سنمضي قدمًا ، كما نأمل ، بتسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج…

Published

on

By

مسؤول-أمريكي:-واشنطن-تأمل-في-بطولة-قطر-حليفًا-رئيسيًا-من-حلف-الناتو
(CNN) – قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية ، الخميس ، إن الولايات المتحدة تأمل في المضي قدمًا في تسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج شمال الأطلنطي (ناتو). وقال نائب مساعد وزير الخارجية الابداعية الخليج العربي تيموثي ليندركينغ ، في اتصال مع الصحفيين: “سنمضي قدمًا ، كما نأمل ، بتسمية قطر حليفا رئيسيًا من خارج الناتو”.

توضح هذه الخطوة خلال العمليات بين الولايات المتحدة وقطر في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وقال إن الولايات المتحدة “تحدث مع القطريين حول خطط لتوسيع قاعدة الخطوط الجوية ومواءمة إجراءات التشغيل مع معايير الناتو”.

وتنتظر وزارة الخارجية التابعة لوزارة الخارجية للحصول على تعليق وتنتظر ردًا.

وتم منح تسمية الحليف الرئيس من خارج الناتو ، مثل أفغانستان والبرازيل ودول أخرى علاقات علاقات معها عمل الجيش الأمريكي ، لكنها ليست في الناتو. كما تقدم مجموعة متنوعة من خدمات الخطوط الجوية التي لا الحروف الأخرى في الناتو.

Continue Reading
error: Content is protected !!