مصر تعلن بدء جولة جديدة من المفاوضات حول سد النهضة الإثيوبي: نقبل أي ملاحظات تؤدي للاتفاق - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

مصر تعلن بدء جولة جديدة من المفاوضات حول سد النهضة الإثيوبي: نقبل أي ملاحظات تؤدي للاتفاق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، بدء جولة جديدة من المفاوضات حول سد النهضة الإثيوبي، بعد انقطاع دام أكثر من عام، مشيرا إلى أنه لم يتم التوصل خلال السنوات الماضية لاتفاق بين الدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا)، حول ملء وتخزين خزان سد النهضة. قد يهمك أيضاًالسودان: ندعم سد النهضة منذ أن…

Published

on

مصر تعلن بدء جولة جديدة من المفاوضات حول سد النهضة الإثيوبي: نقبل أي ملاحظات تؤدي للاتفاق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، بدء جولة جديدة من المفاوضات حول سد النهضة الإثيوبي، بعد انقطاع دام أكثر من عام، مشيرا إلى أنه لم يتم التوصل خلال السنوات الماضية لاتفاق بين الدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا)، حول ملء وتخزين خزان سد النهضة. قد يهمك أيضاًالسودان: ندعم سد النهضة منذ أن كان فكرة.. وإثيوبيا: لن يضر حصة مصر وأكد سامح شكري في مؤتمر صحفي، الأحد، مع وزيرة خارجية كينيا مونيكا جوما، أن مصر تأمل في تجاوز بعض العوائق وضرورة التوصل لاتفاق، مشيرا إلى أن مصر تدعم حق إثيوبيا في التنمية. وأوضح شكري أن “مصر ستتعرض لأضرار حال عدم التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي”، لافتًا إلى أن “ذلك يخالف مبادئ القانون الدولي”، وأن مصر ترى أن “المفاوضات علمية ولا تخضع لتأويل سياسي”، مؤكدًا أهمية التوصل لاتفاق وفق أسس علمية. وأوضح وزير الخارجية سامح شكري، أن “مصر تتوقع من السودان وإثيوبيا الاستعداد لما نتناوله بهذا الشأن”. قد يهمك أيضاًمصر تقترح البنك الدولي كطرف محايد بالمفاوضات الثلاثية حول سد النهضة الأثيوبي وأضاف وزير الخارجية المصري أن “مصر تقدم خطة متكاملة تحقق العدالة للدول الثلاث”، وأن مصر تقبل “أي نقاش أو ملاحظات للتوصل لاتفاق لأنه ليس هناك أي مجال لفرض طرف إرادته على طرف آخر”، معربا عن أمله في يؤتي اجتماع الأحد ثماره، ويتم التوصل لاتفاق وفق جدول زمني لحماية مصالح مصر والسودان وإثيوبيا.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

رئيسي يلقي خطابًا في مدينة مشهد للاحتفال بفوزه .. إليك أبرز ما قاله ورد فعل أتباعه

الرئيس الإيراني الجديد ، إبراهيم رئيسي ، إلى ما بعده ، أمام الرئيس ، أمام الناس الذين لا شكوا أمامهم أتباعه ، حيث حضر عشرات الآلاف من الناس للاستماع إليه وهو يتحدث. وقال رئيسي إنه سيحارب الفساد ، وإنه سيحاول أيضًا تحسين الوضع الاقتصادي في البلد ، وتحريك إيران أيضًا على مسار أكثر تحفظًا.

Published

on

By

رئيسي-يلقي-خطابًا-في-مدينة-مشهد-للاحتفال-بفوزه.-إليك-أبرز-ما-قاله-ورد-فعل-أتباعه

الرئيس الإيراني الجديد ، إبراهيم رئيسي ، إلى ما بعده ، أمام الرئيس ، أمام الناس الذين لا شكوا أمامهم أتباعه ، حيث حضر عشرات الآلاف من الناس للاستماع إليه وهو يتحدث. وقال رئيسي إنه سيحارب الفساد ، وإنه سيحاول أيضًا تحسين الوضع الاقتصادي في البلد ، وتحريك إيران أيضًا على مسار أكثر تحفظًا.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

البنتاغون رصده صور حديثة بإطلاق قمر صناعي .. وهذا ما تكشفه صور حديثة

نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – 2004-2007 ولكن في الوقت الذي فشلت فيه هذه المحاولة التي حدثت منصف حزيران / يونيو الجاري ، يظهر أن أيران تستعد لمحاولة أخرى في المستقبل القريب بعد صور أقمار صناعية رصدتها شركات تجارية مثل “بلانيت” وأم الصور الحديثة التي تعود 20. ) يونيو / حزيران الجاري ، وظهور…

Published

on

By

البنتاغون-رصده-صور-حديثة-بإطلاق-قمر-صناعي.-وهذا-ما-تكشفه-صور-حديثة

نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – 2004-2007

ولكن في الوقت الذي فشلت فيه هذه المحاولة التي حدثت منصف حزيران / يونيو الجاري ، يظهر أن أيران تستعد لمحاولة أخرى في المستقبل القريب بعد صور أقمار صناعية رصدتها شركات تجارية مثل “بلانيت”

وأم الصور الحديثة التي تعود 20. ) يونيو / حزيران الجاري ، وظهور وقود ومركبات النمو ، حيث يقول الخبراء ان جدول أعمال جدول أعمال واحد

ويشار إلى النشاطات القادمة.

ووقعت الصفقة في الخطوات التي تم التوصل إليها ، وتم فرض عقوبات على إيران.

التوقيت الحالى الحالى فى الحال الحالى فى حالة الرئيس الإيراني ، حسن روحاني الذي سيخلفه إبراهيم رئيسي.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

تجدد المواجهات في حي الشيح جراح .. وحماس إلى التصعيد وتحذر إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – مع تجدد أعمال العنف في حي الشيخ جراح بالقدس ، حيث تواجه عائلات فلسطينية خطر الترحيل من منازلهم ، دعت حركة حماس ، الثلاثاء ، شباب القدس إلى تصعيد المواجهة مع إسرائيل. وطالبان باسم حماس مدينة القدس محمد حمادة “الشباب ليل في القدس ، المحتلين والمواجهات في أحياء…

Published

on

By

تجدد-المواجهات-في-حي-الشيح-جراح.-وحماس-إلى-التصعيد-وتحذر-إسرائيل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – مع تجدد أعمال العنف في حي الشيخ جراح بالقدس ، حيث تواجه عائلات فلسطينية خطر الترحيل من منازلهم ، دعت حركة حماس ، الثلاثاء ، شباب القدس إلى تصعيد المواجهة مع إسرائيل.

وطالبان باسم حماس مدينة القدس محمد حمادة “الشباب ليل في القدس ، المحتلين والمواجهات في أحياء وشوارع القدس ، حتى

وحذر باسم حماس إسرائيل من “إطلاق يد قطعان المستوطنين. الضالّة ، الاعتداء والتمثيل بحقنا في القدس وعلى وجه الخصوص في الشيخ جرّاح “. وقال إن الدفاع عن قوات الدفاع العسكرية ، وهو ما دفعه ، للبيع.

في غضون ذلك ، أعلن الهلال.

في غضون ذلك ، أعلن الهلال طائر فلسطيني فلسطيني 20 فلسطينيا إثر مواجهات في حي الشيخ جراح ، مساء الإثنين ، وكانت معظم الإصابات ناجمة استنشاق الغاز المسيل للدموع أو آثار رذاذ الفلفل الذي أطلقته الشرطة ، بينما أصيب شخصان برصاص مطاطي.

مجموعة من المواجهات والبعض الآخر. مايجربه من منازل.

Continue Reading
error: Content is protected !!