دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – كشفت النتائج ، الاثنين ، نتائج التحقيق الأولي اغتيال رئيس الوزراء ، مصطفى الكاظمي ، مشيرة إلى أن الهجوم تم بطائرتين مسيرتين استهدفتا منزله في بغداد وأنهما انطلقت من شمال شرق شرق العراق.

على منزل رئيس الوزراء تم بطائرتين بطائرتين .. الهجوم بإلقاء نظرة مقذوفين أحدهما على سطح منزل الكاظمي والثاني في باحته “. التحقيق والأسباب وراء عدم رفع البصمات وتفجير المقذوف ، التحقيق سيتوصل لمعرفة الأسباب وراء عدم رفع البصمات وتفجير المقذوف وأن لجنة التحقيق تطلب من يملك دليلاً حول قضية ونحن بعيدون عن أي سجال سياسي “.

مواصلة: “أحد المقذوفين انفجر والثاني على بعيدة عن الطائرة التي استهدفت المنزل .. تم إرسال فريقين من مكافحة المتفجرات والأصول الجنائية إلى مسرح الجريمة وتم أخذ المبارزمية .. الهجوم بمقذوفين يؤكد الاستهداف المباشر لحياة رئيس الوزراء .. تم العثور على مقذوف ثان لم ينفجر بسطح رئيس الوزراء في اليوم الثاني .. “

: “لجنة التحقيق التي تستقبلها دون أية مشاركات وتنفذ واجبها ووقتها تستجيب لوقتك بعيدًا عن الآخر. الحصول على الحقيقة والاستفادة من كل الإمكانيات .. الحصول على فرصة للوصول إلى الحقيقة.

وأردف: ” نقطة قريبة من مكان إنشاء الطائرتين وأين هبطتا ، مكونات مقذوف من السي فور وتنفجر جانبياً وليس إلى أعلى .. التحقيق أن منزل رئيس الوزراء يحتوي على 4 مخا رج وتم إخلاؤه بعد التفجير لمكان آمن “.