Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

مفاجأة مزلزلة… من هو البلد الإسلامي الأوّل الذي سيتحوّل إلى المسيحية؟

Published

on

روما/أليتيا(aleteia.org/ar) في حين تنتشر التظاهرات المعارضة للسياسات الحكوميّة أكثر فأكثر في إيران، ملامسةً حوالي الأربعين مدينة، مؤدّيةً إلى موت العشرات واعتقال المئات، تنتشر موجةٌ أخرى. هي موجة اهتداء العديد من المسلمين الإيرانيّين إلى المسيحيّة، بوتيرةٍ غير مسبوقة. وهو تحوّلٌ عميقٌ في قلب المجتمع الإيراني قد يؤدّي إلى تغييرات عديدة في مستقبل البلاد!

تسير الثورة التي يجلبها يسوع المسيح على قدمٍ وساق. فهي تتطوّر بعيدًا عن الأنظار، وراء الأبواب المغلقة إنّما بقوّة، ويبدو أنّ ما من شيءٍ قادر على إيقافها، حتّى اضطهاد السّلطة والعائلات. فهنالك بعض التقارير التي تقول أنّ العدد هائل وقد يصل إلى آلاف المهتدين يوميًّا!

أوّل الشهود على ذلك هم المهتدون أنفسهم والمسؤولون المسيحيّون. في حين يراقب المتخصّصين بالإرساليّات هذا الموضوع بعجبٍ لكونه غير مسبوق.

وهذا ما كان يحصل في الصين، قبل أن يدرك العالم ذلك، إذ أعلن المرسلون أنّ عشرات ملايين الصينيّين يهتدون إلى المسيحيّة في هذا البلد.

وقد كتب ريزا صفا، عام 2006، كتابًا تحت عنوان: “سقوط الإسلام في إيران: آلاف المسلمين يهتدون إلى المسيح وسط الاضطهادات”.

وقد أعلن صفا الذي كان مسلمًا شيعيًّا قبل دخوله المسيحيّة، وأصبح قسًّا بروتستانتيًّا أنّه: “على الرغم من الاضطهاد القويّ من قبل الحكومة الايرانيّة ضدّ الكنائس التي تعيش تحت الأرض، تنتشر كلمة الله في كلّ إيران كانتشار الرمال”.

يؤمن صفا أن إيران ستكون البلد الإسلامي الأوّل الذي يهتدي إلى المسيحيّة.

قد يبدو ذلك غير ممكنًا، لكن أشارت دراسات لمؤسّسة بو للأبحاث في عام 2012 أنّ «السّكان المسيحيّين لمنطقة ما دون الصحراء الكبرى الأفريقيّة، قد انتقل من 9 في المئة عام 1910 إلى 63 عام 2010». وقد بدأ هذا النموّ أوّلاً في المجتمعات ذات الغالبيّة الاسلاميّة. من هنا يبدو كلّ شيءٍ ممكنًا لأن ما من شيءٍ غير مستطاع لدى الله!

وهذا ما يحصل أيضًا في العديد من البلدان العربيّة. لكن فيما خصّ إيران، فقد كانت تشير بعض الإحصاءات إلى وجود حولي 380 ألف مسيحيًّا (مقابل 74 مليون مسلمًا)، مع فقط 117 ألف مسيحي مسجّلين كإنجيليّين. إلّا أنّ عدد المسيحيّين الإيرانيّين اليوم قد وصل إلى 3 ملايين نسمة.

وقد أفادت وكالة موحاباة الإيرانيّة للأخبار، في آب 2017، أنّ المسيحيّة قد نمت بشكلٍ هائل خلال العقدين الأخيرين، مما يقلق الحكومة الإيرانيّة. حتّى أنّ بعض كبار المسؤولين الشيعيّين، مثل آية الله ألافي بوروجردي قد أعلن أنّ هنالك معلومات تفيد أنّ “الشبّان يهتدون إلى المسيحيّة في منطقة قم الإيرانيّة ويراودون الكنائس المنزليّة”.

وقد ازداد هذا الرقم حتّى أن وكالة فوكس نيوز كتبت أنّ عدد “المهتدين إلى المسيحيّة الذين في خطر التعرّض للسجن لكونهم مسيحيّين ومراودتهم الكنائس المنزليّة، قد وصل إلى المليون نسمة، بحسب فرق ومجموعات مراقبة”.

من هنا يرى بعض المراقبين أنّ ما يحصل في هذه الاهتداءات هو “أمرٌ قويّ، على الرغم من الاضطهادات التي يتعرّضون لها”. وهي مجرّد مسألة وقت قبل أن يصل أولئك المسيحيّين إلى عددٍ يسمح لهم بالخروج إلى العلن وتقديم أنفسهم. وستنكشف عندها هذه القصة الخفيّة أمام العالم أجمع

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

الاتحاد الأوروبي: اتفاق سد النهضة في مصر والسودان وإثيوبيا .. ولا وقت للتوتر

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال الاتحاد الأوروبي ، السبت ، إنه حان وقت العمل على إبرام اتفاق حول سلسلة الأعمال التجارية بين دول مصر والسودان وإثيوبيا ، بعد توتر جديد ساد الأجواء ورأى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، إن اتفاق تعاون ، النهضة يعتبر من جانبه. في…

Published

on

By

الاتحاد-الأوروبي:-اتفاق-سد-النهضة-في-مصر-والسودان-وإثيوبيا.-ولا-وقت-للتوتر

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال الاتحاد الأوروبي ، السبت ، إنه حان وقت العمل على إبرام اتفاق حول سلسلة الأعمال التجارية بين دول مصر والسودان وإثيوبيا ، بعد توتر جديد ساد الأجواء ورأى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، إن اتفاق تعاون ، النهضة يعتبر من جانبه. في “إثيوبيا والسودان ومصر”.

بشأن بوريل: “لقد حان وقت العمل وليس زيادة التوترات” ، مؤكدًا دعم الاتحاد الأوروبي لجهود جنوب أفريقيا ، الرئيس الحالي ، الاتحاد الأوروبي ، جلب جميع الأطراف إلى حل تفاوضي.

تطلع إلى الاتحاد “يتطلع إلى استئناف وشيك واختتام ناجح للمحادثات”.

وتوقع بوريل استفادة أكثر من 99 مليون مواطن في حوض النيل الأزرق لاتفاق التواصل عبر الرسائل القصيرة

تصريحات الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي تأتي بعد ساعات من رد إثيوبيا على تصريحات الرئيس الأمريكي ، رافضة ما وصفته بـ “التهديدات ال” حلبة للبيع بالتقسيط من موحده ، مسلح من ثقافه “تفجير مصر للسد”.

قد يهمك أيضاً

وقال رئيس الوزراء ، عبد الرحمن حمدوك ، الجمعة ، رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك ، الجمعة ، إعلان اتفاق الخرطوم على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

مكتب رئيس الوزراء ، الإثيوبي ، بيانا ، السبت ، أكد فيه أن التزام أديس أبابا ، لمواصلة بناء السلام ، وذلك خدمة لتطلعات شعبها ومصالحها.

(العليا والمنطقي لموارد النيل.

ونوهت أديس أبابا إلى الاتحاد الأفريقي على حل مشاكله بمفرده ، مستشهدة بمديعة ها مع دولتي المصب ، ومؤكدة رفضها لـ “التهديدات العدائية” لإخضاعها لشروطها في قضية قمة النهضة.

وصفت أديس أبابا التهديدات التي تعتبر أنها تمس سيادتها بالـ “خاطئة ، وغير البناء والخرق الدولي” ، وفقا للبيان.

، معرضة على أنها تقف صامتة أمام “الاستعمارية أمام” ، أمام ذكر البيان.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

شركة طيران الاتحاد الإمارات تطلق موقعًا ناطقا بالعبرية .. وإسرائيل: “مبروك”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شركة طيران الإمارات نسخة جديدة ناطقة باللغة العبريةها الإلكترونية ، لتنضم إلى لغات عالمية أخرى تعتمدها الشركة في تقديم خدماتها. صفحة “إسرائيلية” ، وزارة الخارجية ، وزارة الخارجية ، العلاقات الخارجية ، الاتحاد ، تدشن موقع الصفحة بالعبرية في خطوة أخرى إلى الشعبين ، ليمسي صرحا. متينا ونموذجا…

Published

on

By

شركة-طيران-الاتحاد-الإمارات-تطلق-موقعًا-ناطقا-بالعبرية.-وإسرائيل:-“مبروك”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شركة طيران الإمارات نسخة جديدة ناطقة باللغة العبريةها الإلكترونية ، لتنضم إلى لغات عالمية أخرى تعتمدها الشركة في تقديم خدماتها.

صفحة “إسرائيلية” ، وزارة الخارجية ، وزارة الخارجية ، العلاقات الخارجية ، الاتحاد ، تدشن موقع الصفحة بالعبرية في خطوة أخرى إلى الشعبين ، ليمسي صرحا.

متينا ونموذجا يحتذى به. مبروك “.

ظر ذلك بعد ساعات من عبور طائرات الاتحاد للأجواء ، خلال رحلتها من مدينة ميلان الإيطالية إلى العاصمة.

وبثًت وسائل إعلام إسرائيلية ، طيران الإمارات للطيران ، وبرج المراقبة الجوي الإسرائيلي.

وأوضحت هيئة الإذاعة (كان) ، عبرت الأجواء ، بعد تفاهمات بين مسؤولي إسرائيل والإمارات.

وفي وقت سابق الخميس ، صادق البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) على اتفاق السلام مع الإمارات العربية المتحدة ، بأغلبية كبيرة ، لأغراض خاصة

صوتًا مؤيدًا لها مقابل 13 رافضًا.

أصدرت جميع الأحزاب العربية في الكنيست. وشدد نتنياهو على وجود ملاحق سرية في الاتفاق مع الإمارات ، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ، لا تشمل ” نازل عن أرض. دول عربية وإسلامية تقف معنا ضد العدوان الإيراني “.

: “يمكننا تحقيق السلام من خلال تعزيز قوة إسرائيل” ، التي “ستقرب دول الشرق الأوسط منا”.

وفي سبتمبر أيلول الماضي ، شهد البيت توقيع اتفاقي سلام للإمارات والبحرين مع إسرائيل ، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ووزير البيت الخارجية الإماراتية الشيخ عبد الله بن زايد ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني ، بينما أبدى الفلسطينيون اعتراضهم على ذلك.

وفي أبدى. أغسطس آب الماضي ، الإمارات العربية المتحدة ، الإمارات العربية المتحدة ، برئاسة جاريد كوشنر ، مستشار الرئيس الأمريكي وصهره ، قبيل توقيع اتفاق السلام مع الإمارات.

872502166

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

الكشف عن غضب أمراء سعوديين من ضلوع محتمل لعدنان خاشقجي بصفقة أسلحة لإيران.

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في إحدى الرسائل التي رُفعت وراءها من بريد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، هيلاري كلينتون ، يكشف السفير الأمريكي في الرياض. من نحن نشرته ، نشر في نشر جاشقجي بصفقة أسلحة أمريكية. و السفير السعودي في البريد المرسل لكلينتون إن أمراء رفيع المستوى من المالكة في السعودية ساهم…

Published

on

By

الكشف-عن-غضب-أمراء-سعوديين-من-ضلوع-محتمل-لعدنان-خاشقجي-بصفقة-أسلحة-لإيران.

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في إحدى الرسائل التي رُفعت وراءها من بريد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ، هيلاري كلينتون ، يكشف السفير الأمريكي في الرياض. من نحن نشرته ، نشر في نشر جاشقجي بصفقة أسلحة أمريكية.

و السفير السعودي في البريد المرسل لكلينتون إن أمراء رفيع المستوى من المالكة في السعودية

ساهم في عملية البيع

شرعي إلى ليبيا ، الحكومة السعودية الحكومة السعودية أصدرت بيانا تؤكد فيه عدم تمثيل خاشقجي لها.

ويقول عمرو خاشقجي ، وفقا للسفير الأمريكي ، انه لا لا يمكن بيعه ، إلا أن بيعته ، الحكومة السعودية ونفت ، يكون خاشقجي. تظهر الصورة في صورة بريدية ، وهي شركة أمريكية أمريكية.

وكشف السفير حينها ألا معلومات لديه حول ضلوع خاشقجي بالصفقة إلا أنه يكشف عن السؤال ، لكن السؤال كان في السؤال:

Continue Reading
error: Content is protected !!