أرمينيا تتهم تركيا بدعم أذربيجان عسكريا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار الشرق الأوسط

أرمينيا تتهم تركيا بدعم أذربيجان عسكريا

Published

on

أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، الاثنين، أن تركيا تزود أذربيجان بالطائرات الحربية والمسيرة، وذلك في ظل تواصلت المواجهات العنيفة بين الانفصاليين الأرمينيين والجيش الأذربيجاني.

وأكدت وزارة الخارجية الأرمينية أن خبراء عسكريين أتراك يقاتلون جنبا إلى جنب مع أذربيجان في منطقة ناغورنو كاراباخ.

ولليوم الثاني على التوالي، تبادلت قوات أرمينيا وأذربيجان إطلاق النار بكثافة وتبادل الجانبان الاتهامات باستخدام المدفعية الثقيلة.

وفي السياق، أعلن مسؤولون في المنطقة المتنازع عليها مقتل 15 مسلحا انفصاليا أرمينيا، ما أدى إلى ارتفاع الحصيلة الإجمالية للمواجهات إلى 39 قتيلا.

وأفاد متحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية في بيان بأن “المواجهات العنيفة تواصلت خلال الليل”، في حين أكد مسؤولون في وزارة الدفاع في كاراباخ مقتل 15 مسلحا، ما يرفع حصيلة القتلى في صفوف الانفصاليين المسلحين إلى 32 منذ اندلعت المواجهات الأحد.

كما لقي 5 مدنيين أذربيجانيين ومدنيان أرمينيان من كاراباخ مصرعهم، وفقا حصيلة أُعلن عنها الأحد، فيما لم تعلن أذربيجان عن خسائرها العسكرية.

وقد تكون الخسائر أكبر بكثير، لكن كل طرف أكد أنه ألحق مئات الخسائر بالطرف الآخر، ونشر الجانبان صورا لدبابات مدمرة.

كما ذكرت وزارة الدفاع في كاراباخ أنها استعادت المواقع التي خسرتها في اليوم السابق، لكن أذربيجان أكدت أنها سيطرت على المزيد من الأراضي.

وقالت وزارة الدفاع في أذربيجان، البلد القوقازي الذي أنفق بسخاء على التسلح في السنوات الأخيرة بفضل الثروة النفطية، إن قواتها “قصفت مواقع العدو بالصواريخ والمدفعية والطيران (…) وسيطرت على عدة مواقع استراتيجية في ضواحي قرية تاليش. العدو يتراجع”.

وتتبادل أرمينيا وأذربيجان الاتهامات بإشعال المواجهات الدامية، حيث تقول أذربيجان إنها شنت “عملية مضادة” ردا على “العدوان” الأرمني، مستخدمة القصف المدفعي والمدرعات والقصف الجوي على الإقليم الذي خسرته منذ سقوط الاتحاد السوفيتي وحرب أودت بحياة 30 ألف شخص، وباتت كاراباخ على إثرها خاضعة لسيطرة الانفصاليين المدعومين من أرمينيا.

وأثارت هذه المعارك، وهي الأكثر دموية منذ عام 2016، قلقًا دوليًا، حيث دعت الأمم المتحدة وروسيا وفرنسا والولايات المتحدة بشكل خاص إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وأبدت تركيا دعمها الكامل لأذربيجان، واتهمت يريفان أنقرة بالتدخل السياسي والعسكري في الصراع.

وموسكو، التي تحافظ على علاقات ودية مع الطرفين المتحاربين وتعتبر الحكم الإقليمي الأبرز، فتعد أقرب إلى أرمينيا حيث أن البلدين ينتميان إلى نفس التحالف العسكري الذي تهيمن عليه روسيا، منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار الشرق الأوسط

يرد على رسم ساخر عنه .. ويتأكد: قلة احترام الرسول بأوروبا تنتشر مثل السرطان

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رد الرئيس التركي ، رجب طيب أردوغان ، على “استهدافه” برسوم ساخرة بمجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة ، إيبدو أنه لم يكترث لها ، وذلك وسط التوتر المستمر مع فرنسا وبين أردوغان ونظيره الفرنسي ، إيمانويل ماكرون. # عاجل | # أردوغان: قلة احترام الرسول بين القادة في…

Published

on

By

يرد-على-رسم-ساخر-عنه.-ويتأكد:-قلة-احترام-الرسول-بأوروبا-تنتشر-مثل-السرطان

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رد الرئيس التركي ، رجب طيب أردوغان ، على “استهدافه” برسوم ساخرة بمجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة ، إيبدو أنه لم يكترث لها ، وذلك وسط التوتر المستمر مع فرنسا وبين أردوغان ونظيره الفرنسي ، إيمانويل ماكرون.

قناة TRT التركية الرسمية على لسان أردوغان تنازل: “لم أهتم بالرسومات المسيئة التي استهدفتني ما داموا قد تطاولوا على رسولنا الكريم .. قلة احترام

أردوغان: “الوقوف بإخلاص مقابل لنا ..” لافتا على أن “معاداة الإسلام وتركيا يستخدمها البعض للتغطية على فشلهم .. http://www.arabia.org/user.online.org/index.html ، إشارة إلى أوروبا إلى العصر الهمجي ، الهند ، تركيا ، الهند ، تركيا ، الهند في مؤشر مؤشر على عدم دعمها للسلام دائم و منطوقة “، لافتا إلى” إذا لم يجرِ الوفاء بوعود إرفاق إرفاق من الخطوط التي حددناها في سوريا ، فلدينا الحق في إخراجها من المنطقة التي حددناها في سوريا “.

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

علاء مبارك يثير تفاعلا بتغريدة عن كيفية الرد على “رسوم المسيئة” .. ومغرد يسأل عن موقفه من “رسوم الدنمارك 2005”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار علاء نجل الرئيس المصري الأسبق ، محمد حسني مبارك ، تفاعلا بعد تغريدة نشرتها حول كيف يكون الرد على رسوم اعتبرت مسيئة للنبي محمد. ليس فقط مقاطعة البريد الإساءة للإسلام وعلى الرسوم المسيئة ليسيد الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بموقف إسلامى موحد يرفض تصريحات ماكرون المستفزة…

Published

on

By

علاء-مبارك-يثير-تفاعلا-بتغريدة-عن-كيفية-الرد-على-“رسوم-المسيئة”.-ومغرد-يسأل-عن-موقفه-من-“رسوم-الدنمارك-2005”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار علاء نجل الرئيس المصري الأسبق ، محمد حسني مبارك ، تفاعلا بعد تغريدة نشرتها حول كيف يكون الرد على رسوم اعتبرت مسيئة للنبي محمد.

وقال علاء مبارك في تغريدته: “ليس فقط بمقاطعة مقاطعة الرد يكون على الإساءة للإسلام وعلى الرسوم المسيئة لسيد الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام لكن بموقف إسلامي يرفض تصريحات ماكرون” انتقام من ثقافة الكراهية ولا تحترم مشاعرنا كمسلمين “.

ونالت نحو

. ألف تفاعل بعد أقل من 24 ساعة على نشرها الذي جاء بصورة كتب عليها “إلا رسول الله”.

ومن ثم الرجاء النقر على التعليقات والردود التي تكتبها من جديد. تداول العملات الأجنبية في بورصة التداول .. إلي المهزومين والمأزومين الذين يتداولون في تداول العملات الأجنبية في تداول العملات في سبتمبر “.

وبرز أيضا من بين التعليقات ، تعليق Mido الذي قال: “صباح الفل يا علاء بيه .. انا بحاول الاقي اي مكاسب سياسيه من تصريحاته مش لاقي !!” الحاجه الوحيده اللي ممكن يكسبها هو استغلال الموقف لإغلاق أكبر ممكن من المساجد في فرنسا .. حتى الان ٢٦ مسجد اخر شهرين !! ” ليرد عليه علاء الدين: “واضح انه يفهم ان هذه الرسوم المسيئة للرسول لا تعبر عن حرية التعبير وان هناك فرق شاسع بين حرية التعبير والاساءة والتطاول على الرسل و الأديان والمعتقدات السماوية ، صباح الفل حبيبى”.

1320989376030089216

Continue Reading

أخبار الشرق الأوسط

ماكرون باسم حزب العدالة والتنمية

الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ، حول الإسلام بـ “الذخيرة الأيديولوجية” لتنظيم داعش. وقال جليك في تصريحات خارجية تصديرتها وكالة الأناضول الرسمية التركية: “تصريحات ماكرون ذخيرة أيديولوجية ودعم لوجستي مثل ، وتعكر صفو المجتمع الفرنسي أيضا”. ) اليونان لن تسمح بـ “استغلال اليونان للموافقة على فرض فرض واقع شرقي المتوسط” ، على حد تعبيره

Published

on

By

ماكرون-باسم-حزب-العدالة-والتنمية

الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ، حول الإسلام بـ “الذخيرة الأيديولوجية” لتنظيم داعش.

وقال جليك في تصريحات خارجية تصديرتها وكالة الأناضول الرسمية التركية: “تصريحات ماكرون ذخيرة أيديولوجية ودعم لوجستي مثل ، وتعكر صفو المجتمع الفرنسي أيضا”. )

اليونان لن تسمح بـ “استغلال اليونان للموافقة على فرض فرض واقع شرقي المتوسط” ، على حد تعبيره

Continue Reading
error: Content is protected !!