أفغانستان.. طالبان تعلن سيطرتها على منطقة ميوند بقندهار - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

أفغانستان.. طالبان تعلن سيطرتها على منطقة ميوند بقندهار

سيطرت حركة طالبان على المعبر بين أفغانستان وطاجيكستان.وبعدما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الاثنين، أن وتيرة انسحاب قواتها من أفغانستان قد تتباطأ إذا واصلت حركة طالبان تحقيق مكاسب ميدانية، أعلنت طالبان سيطرتها على منطقة ميوند في قندهار.وكانت طالبان سيطرت على منطقة رئيسية في ولاية قندز شمال أفغانستان الاثنين، وحاصرت العاصمة الإدارية، وفقا للشرطة، لتضيف الحركة…

Published

on

أفغانستان.-طالبان-تعلن-سيطرتها-على-منطقة-ميوند-بقندهار

سيطرت حركة طالبان على المعبر بين أفغانستان وطاجيكستان.

وبعدما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الاثنين، أن وتيرة انسحاب قواتها من أفغانستان قد تتباطأ إذا واصلت حركة طالبان تحقيق مكاسب ميدانية، أعلنت طالبان سيطرتها على منطقة ميوند في قندهار.

وكانت طالبان سيطرت على منطقة رئيسية في ولاية قندز شمال أفغانستان الاثنين، وحاصرت العاصمة الإدارية، وفقا للشرطة، لتضيف الحركة المتمردة إلى سلسلة انتصاراتها الميدانية الأخيرة. اندلع القتال حول مديرية إمام صاحب مساء الأحد، وبحلول عصر الاثنين، اجتاحت طالبان مقر المديرية، وسيطرت على مقر الشرطة أيضا، حسب ما أوضح المتحدث باسم الشرطة في المنطقة أنام الدين رحماني.

وقال المتحدث كذلك إن مسلحي طالبان كانوا على بعد كيلومتر من قندز، العاصمة الإدارية للولاية، لكنهم لم يدخلوا المدينة على الرغم من انتشار أنباء عن وجود جماعات صغيرة من مسلحي طالبان قرب الضواحي.

سقطت عشرات المديريات تحت سيطرة طالبان منذ الأول من مايو/ أيار، عندما بدأت قوات أميركية وقوات الناتو في رحيلها النهائي عن أفغانستان.

ومثل مديرية إمام صاحب في شمال قندز، عادة ما تكمن أهميتها في قربها من الطرق والمدن الرئيسية.

تقع إمام صاحب استراتيجيا قرب حدود شمال أفغانستان مع طاجيكستان، وهو طريق إمداد رئيسي من وسط آسيا.

وقال رحماني أيضا إن الشرطة وجنود الجيش الوطني الأفغاني حاولوا معا الدفاع عن المديرية. كما أفاد بأنه لم يتضح بعد عدد الضحايا في صفوف قوات الأمن الوطني والدفاع الأفغانية في المعركة المطولة ولا عدد القتلى والمصابين في صفوف طالبان.

ووفقا لبيانات الأمم المتحدة، تسيطر طالبان على خمسين الى سبعين في المئة من أراضي البلاد باستثناء مراكز المدن.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

أمنها ذو العامين يفارق الحياة بعد سقوطهما من الطابق الـ6 بملعب لكرة المضرب

تقول شرطة ساندييغو إن والدة بعمر 48 العامة وابنها ذو العامين فارقا الحياة بعد سقوطهما من طابق مرتفع في حديقة باتكو ، السبت ، قرابة الساعة 4 مساءً. حاول طلب الشرطة إنعاش السيدة فور وصولهم بعد فوات الأوان.

Published

on

By

أمنها-ذو-العامين-يفارق-الحياة-بعد-سقوطهما-من-الطابق-الـ6-بملعب-لكرة-المضرب

تقول شرطة ساندييغو إن والدة بعمر 48 العامة وابنها ذو العامين فارقا الحياة بعد سقوطهما من طابق مرتفع في حديقة باتكو ، السبت ، قرابة الساعة 4 مساءً. حاول طلب الشرطة إنعاش السيدة فور وصولهم بعد فوات الأوان.

Continue Reading

أخبار العالم

شاهد .. فيديو جديد يظهر بوتين وهو يصطاد قبل أن يعزل نفسه

نشر الكرملين صورًا جديدًا ، إيزد صورًا ، إيزد صورًا ، 19 ) صور لكوفيد.

Published

on

By

شاهد.-فيديو-جديد-يظهر-بوتين-وهو-يصطاد-قبل-أن-يعزل-نفسه

نشر الكرملين صورًا جديدًا ، إيزد صورًا ، إيزد صورًا ، 19 ) صور لكوفيد.

Continue Reading

أخبار العالم

حماس: المواجهة المقبلة مع إسرائيل هي الضفة الغربية

أعلن قيادي في حماس، أن معركة الحركة المقبلة مع إسرائيل ستكون في الضفة الغربية باعتبارها “الخاصرة الضعيفة لإسرائيل” على حد وصفه.ودعا القيادي باسم نعيم اليوم الاثنين، إلى تسخير مدن وقرى الضفة الغربية لهذا الهدف. كما اعتبر أن “المعركة يجب أن تكون شاملة ابتداء بالمقاطعة الشاملة والمقاومة الشعبية وصولاً للمقاومة المسلحة”.وكانت حماس وقعت على اتفاق وقف…

Published

on

By

حماس:-المواجهة-المقبلة-مع-إسرائيل-هي-الضفة-الغربية

أعلن قيادي في حماس، أن معركة الحركة المقبلة مع إسرائيل ستكون في الضفة الغربية باعتبارها “الخاصرة الضعيفة لإسرائيل” على حد وصفه.

ودعا القيادي باسم نعيم اليوم الاثنين، إلى تسخير مدن وقرى الضفة الغربية لهذا الهدف.

كما اعتبر أن “المعركة يجب أن تكون شاملة ابتداء بالمقاطعة الشاملة والمقاومة الشعبية وصولاً للمقاومة المسلحة”.

وكانت حماس وقعت على اتفاق وقف إطلاق نار مع إسرائيل في 21 مايو الماضي، برعاية مصرية، بعد حرب استمرت 11 يوماً من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة المكتظ بالسكان والصواريخ التي أطلقتها حركتا حماس والجهاد.

هدنة برعاية مصرية

وكانت شرارة التصعيد بين الطرفين انطلقت في العاشر من مايو، فيما لم يدخل وقف النار حيز التنفيذ إلا فجر الجمعة 22 مايو.

ولاحقاً أطلقت المساعي الدولية من أجل تنظيم المساعدات الإنسانية الطارئة والخاصة بإعادة إعمار القطاع الذي دمرت فيه آلاف البيوت والمساكن.

يذكر أن هذا التصعيد بين الجيش الإسرائيلي والفصائل في غزة، هو الرابع منذ العام 2008، وقد أدى إلى مقتل 248 فلسطينيا، بحسب السلطات الصحية في القطاع، فيما قتل 13 شخصا من الجانب الإسرائيلي.

Continue Reading
error: Content is protected !!