أفغانستان.. غارة أميركية بقندهار وسحق معدات لطالبان - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

أفغانستان.. غارة أميركية بقندهار وسحق معدات لطالبان

كشف عدد من مسؤولي البنتاغون أن الجيش الأميركي نفذ هجومين على حركة طالبان ليل الخميس – الجمعة، دعماً للقوات الأفغانية في ولاية قندهار، واستهدفت الغارات معدات للحركة استولت عليها في وقت سابق.ونفذ الجيش الأميركي ما يقرب من ست أو سبع ضربات في الأيام الثلاثين الماضية، وفق ما نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول في…

Published

on

أفغانستان.-غارة-أميركية-بقندهار-وسحق-معدات-لطالبان

كشف عدد من مسؤولي البنتاغون أن الجيش الأميركي نفذ هجومين على حركة طالبان ليل الخميس – الجمعة، دعماً للقوات الأفغانية في ولاية قندهار، واستهدفت الغارات معدات للحركة استولت عليها في وقت سابق.

ونفذ الجيش الأميركي ما يقرب من ست أو سبع ضربات في الأيام الثلاثين الماضية، وفق ما نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، مشيراً إلى أن معظمها تم باستخدام طائرات بدون طيار.

استهدفت معدات للحركة

من جهة ثانية، قال مسؤول آخر في وزارة الدفاع إن الولايات المتحدة شنت في السابق ضربات لدعم القوات الأفغانية على أساس أكثر تواتراً.

وأوضح مسؤول أن ثلاثاً من الضربات الأربع الأخيرة التي نفذتها القوات الأميركية خلال الأيام الماضية، استهدفت معدات تم الاستيلاء عليها من قبل طالبان.

كما، أشار إلى أنها تشمل معدات أميركية نقلت إلى القوات الأفغانية واستولت عليها طالبان بعد ذلك أثناء تقدمها في جميع أنحاء البلاد.

جون كيربي

جون كيربي

وكان السكرتير الصحافي للبنتاغون جون كيربي قد أعلن في مؤتمر صحافي أمس الخميس، أن الضربات الجوية جاءت لدعم قوات الدفاع الوطني الأفغانية، مشيراً إلى أنه لا يستطيع الخوض في التفاصيل الفنية لتلك الضربات.

يذكر أن الجيش الأميركي احتفظ بسلطة تنفيذ ضربات لدعم قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية خلال المراحل الأخيرة من انسحاب قواته، لكن وتيرة هذه الضربات تراجعت في الأسابيع الأخيرة، وفق “سي أن أن”.

“طالبان لا تسيطر على أي مدينة”

وكان رئيس الأركان الأميركي الجنرال مارك ميلي، أكد أول من أمس الأربعاء، أن حركة طالبان اكتسبت “زخما استراتيجيا” في هجماتها عبر أنحاء أفغانستان، إلا أن انتصارها غير مضمون إطلاقا.

وشدد ميلي على أن “سيطرة طالبان العسكرية تلقائياً ليست أمرا مفروغا منه”، بحسب فرانس برس.

رئيس هيئة الأركان الاميركية المشتركة مارك ميلي

رئيس هيئة الأركان الاميركية المشتركة مارك ميلي

كما، أكد أن العاملين الأكثر أهمية في القتال حالياً “هما الإرادة والقيادة. وهذا سيكون بمثابة اختبار الآن لإرادة وقيادة الشعب الأفغاني وقوات الأمن الأفغانية وحكومة أفغانستان”.

يذكر أن طالبان شنّت هجوماً شاملاً على القوات الأفغانية أوائل مايو الماضي، مستغلة بدء انسحاب القوات الأجنبيّة الذي من المقرّر أن يكتمل بحلول نهاية أغسطس.

وقد سيطرت الحركة على بعض المناطق الريفيّة، خصوصاً في شمال أفغانستان وغربها، بعيداً عن معاقلها التقليدية في الجنوب.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

16 عامًا من السلطة.. كيف تقارن مدة حكم ميركل مستشارة ألمانيا مع قادة الدول الأخرى؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– استبعدت أنجيلا ميركل مرات عديدة في حياتها المهنية – من قبل خصوم سياسيين وأعضاء حزبها والصحافة. من الصعب أن نتخيل ذلك اليوم، مع استعدادات المستشارة الألمانية المحترمة على نطاق واسع للتنحي بعد أكثر من 15 عامًا في هذا المنصب الرفيع. فبعد عقدين من الزمان، عززت مكانتها بصفتها سيدة دولة مسنّة،…

Published

on

By

16-عامًا-من-السلطة.-كيف-تقارن-مدة-حكم-ميركل-مستشارة-ألمانيا-مع-قادة-الدول-الأخرى؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– استبعدت أنجيلا ميركل مرات عديدة في حياتها المهنية – من قبل خصوم سياسيين وأعضاء حزبها والصحافة. من الصعب أن نتخيل ذلك اليوم، مع استعدادات المستشارة الألمانية المحترمة على نطاق واسع للتنحي بعد أكثر من 15 عامًا في هذا المنصب الرفيع.

فبعد عقدين من الزمان، عززت مكانتها بصفتها سيدة دولة مسنّة، قادت أمتها خلال سلسلة من الأزمات التي يحتمل أن تكون مدمرة.

سميت أقوى امرأة في العالم عدة مرات، ولعبت ميركل أيضًا دورًا مهمًا على الساحة الدولية، حيث ساعدت في إدارة الأزمة المالية العالمية، وأزمة اللاجئين، والحرب في أوكرانيا.

بينما تستعد ألمانيا للذهاب إلى صناديق الاقتراع في نهاية هذا الأسبوع لانتخاب حكومة جديدة، وبالتالي خليفتها، ليس من الواضح ما إذا كان أي من أولئك الذين يصطفون ليحلوا محلها – أرمين لاشيت من حزب ميركل الاشتراكي، الحزب الاشتراكي اليساري. أولاف شولز من الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) ، أو أنالينا بربوك من حزب الخضر – أن يكون لهم القدرة على ملء مكانها.

يقول بولمان، كاتب سيرة حياة ميركل إن العالم سيفتقد بشدة القيادة الثابتة لميركل: “أعتقد أن هناك شيئًا واحدًا مشتركًا في ألمانيا وخارجها: يُنظر إليها على أنها ضامنة للاستقرار. في الأزمنة المستقبلية، سينظر الكثير من الناس إلى هذا الوقت باعتباره وقتًا – ربما آخر مرة – للاستقرار “.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على مدة حكم مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل مقارنة مع رؤساء دول أخرى.

Continue Reading

أخبار العالم

شاهد ما حدث لطفلة علق رأسها بين قضبان حماية شرفة منزلها

يظهر هذا الفيديو لحظات الرعب التي عاشتها طفلة بعد أن علق رأسها بين قضبان حماية شرفة منزل عائلتها في ولاية كولورادو الأمريكية.

Published

on

By

شاهد-ما-حدث-لطفلة-علق-رأسها-بين-قضبان-حماية-شرفة-منزلها

يظهر هذا الفيديو لحظات الرعب التي عاشتها طفلة بعد أن علق رأسها بين قضبان حماية شرفة منزل عائلتها في ولاية كولورادو الأمريكية.

Continue Reading

أخبار العالم

شاهد.. حمم بركان كومبري فييخا تلتهم المنازل والمزارع في إسبانيا

أُجبر آلاف السكان على إخلاء منازلهم في جزيرة لا بالما الإسبانية الواقعة في أرخبيل الكناري بالمحيط الأطلسي بعدما دمرت الحمم البركانية المتدفقة العديد من المنازل والمدارس والأراضي الزراعية.

Published

on

By

شاهد.-حمم-بركان-كومبري-فييخا-تلتهم-المنازل-والمزارع-في-إسبانيا

أُجبر آلاف السكان على إخلاء منازلهم في جزيرة لا بالما الإسبانية الواقعة في أرخبيل الكناري بالمحيط الأطلسي بعدما دمرت الحمم البركانية المتدفقة العديد من المنازل والمدارس والأراضي الزراعية.

Continue Reading
error: Content is protected !!