أول استجواب أمام البرلمان الإيراني.. فشل روحاني والقضاء يتدخل - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

أول استجواب أمام البرلمان الإيراني.. فشل روحاني والقضاء يتدخل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن البرلمان الإيراني، صباح الثلاثاء، عدم اقتناعه بإجابات الرئيس حسن روحاني، حول قضايا البطالة والعملة الأجنبية والركود والتهريب، في جلسة استجوابه التي تمت للمرة الأولى منذ وجوده في الحكم. وقرر البرلمان الإيراني رفع أمر تلك التساؤلات التي أجاب عليها روحاني إلى السلطة القضائية للبت فيها، حسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.…

Avatar

Published

on

أول استجواب أمام البرلمان الإيراني.. فشل روحاني والقضاء يتدخل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن البرلمان الإيراني، صباح الثلاثاء، عدم اقتناعه بإجابات الرئيس حسن روحاني، حول قضايا البطالة والعملة الأجنبية والركود والتهريب، في جلسة استجوابه التي تمت للمرة الأولى منذ وجوده في الحكم. وقرر البرلمان الإيراني رفع أمر تلك التساؤلات التي أجاب عليها روحاني إلى السلطة القضائية للبت فيها، حسب وكالة أنباء فارس الإيرانية. وذكرت وكالة فارس أن مجلس النواب الإيراني شهد التصويت على الأسئلة وجاءت النتائج كالتالي:  1-لماذا لم تنجح الحكومة في السيطرة على التهريب الذي يعد أحد أهم عوامل شلل الإنتاج الوطني؟ حيث اعتبر 138 نائبا رد روحاني غير مقنع فيما اعتبر 123 نائبا الرد مقنعا وامتنع 6 عن التصويت. 2-ما هو السبب في استمرار الحظر المصرفي (على إيران) رغم مضي أكثر من عامين على تنفيذ جميع تعهدات الاتفاق النووي؟ حيث اعتبر 137 نائبا روحاني مقنعا فيما اعتبر 130 نائبا الرد غير مقنع وامتنع 3 عن التصويت. 3-لماذا لا تقوم الحكومة باتخاذ إجراء مناسب لخفض البطالة المفرطة؟ حيث اعتبر 190 نائبا الرد غير مقنع و 74 مقنعا وامتنع 8 عن التصويت. 4-السبب في الركود الاقتصادي الممتد أعواما رغم الوعود والإعلان عن تجاوز الركود؟ حيث أعلن 150 نائبا عدم اقتناعهم بالرد فيماأعلن 116 نائبا الرد مقنعا فيما امتنع 6 عن التصويت. 5-السبب في الارتفاع المتسارع لأسعار العملة الأجنبية والانخفاض الشديد لسعر العملة الوطنية؟ أعلن 196 نائبا عدم اقتناعهم بالرد فيما أعلن 68 نائبا الرد مقنعا وامتنع 8 عن التصويت. ونقلت وكالة فارس تصريحات روحاني؛ إذ اعتبر أنه “من الخطا تماما التصور بأن اليوم سيكون البداية لحدوث شرخ بين الحكومة ومجلس الشورى الاسلامي (البرلمان)”، معتقدا أن “أمريكا ستصاب بخيبة الأمل في ختام اجتماع اليوم الذي يجيب فيه على أسئلة النواب”. وجاء تصريح روحاني خلال اجتماع مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان)، الثلاثاء، للرد على أسئلة النواب؛ إذ قال: “لن نسمح لأمريكا بأن تمرر مؤامراتها”، معتبرا أسئلة النواب “تساؤلات مطروحة من قبل الشعب أيضا”، معربا عن اعتقاده بأن “الكثير من أبناء الشعب يطرحون مثل هذه التساؤلات حول أوضاع المصارف والتهريب والركود ونمو اسعار العملة الصعبة”. وأضاف: “ليكن الشعب على ثقة بأننا لن نسمح لشلة مناهضة لإيران اجتمعت في البيت الابيض بأن تتآمر علينا”، مستكملا بقوله: “على البيت الأبيض ألا يتصور بأنه سيشعر بالسرور في ختام هذا الاجتماع، وليعلم بأنه سيشعر بالحزن الشديد في نهاية الاجتماع؛ لأن السلطات الثلاث، المجلس والحكومة والسلطة القضائية، متضامنة ومتحدة مع القوات المسلحة تحت إشراف وقيادة قائد الثورة الاسلامية. إننا لا نخشى أمريكا ولا المشاكل وسنتجاوز المشاكل جيدا”، حسب ما نقلته وكالة أنباء فارس.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

“تم تحرير العصفور”… إيلون ماسك رئيس “تويتر” وقرارات صادمة في أوّل يوم له!

P.A.J.S.S.

Published

on

أنهى الملياردير إيلون ماسك رسميًا صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

 وبمجرد إتمام الصفقة، عمد إيلون ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتّهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وذكرت وكالة رويترز أنّه من ضمن الأسماء التي أقالها إيلون ماسك كان كل من الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، إضافة إلى رئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

واللاّفت أنّ باراج أجراوال وسيجال كانا في مقرّ “تويتر” في سان فرانسيسكو أثناء عقد الصفقة، وفور الانتهاء تم اصطحابهما إلى خارج المقر بعد إقالتهما.

ونشر ماسك على حسابه الرسمي في “تويتر” فيديو له وهو يدخل مقرّ تويتر حاملاً معه حوض غسيل، في مشهد لاقى رواجاً واسعًا وحقّق أكثر من 38 مليون مشاهدة في أقلّ من 24 ساعة.

وغيّر ماسك صفته التعريفية في حسابه على المنصّة إلى رئيس تويتر، كما غيّر موقعه إلى “مقرّ تويتر” (twitter HQ)، وكانت أوّل تغريدة له بعد شراء الموقع ما يلي: ” تم تحرير العصفور”.

Elon Musk message to Twitter Advertisers

Continue Reading

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading
error: Content is protected !!