أوميكرون يتمدد بأوروبا.. إصابات في إيطاليا وألمانيا وهولندا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

أوميكرون يتمدد بأوروبا.. إصابات في إيطاليا وألمانيا وهولندا

بعد تسجيل حالتين في بريطانيا، رصدت إصابة أولى بمتحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا في إيطاليا، على ما أعلن مساء السبت المعهد الأعلى للصحة التابع للحكومة الإيطالية.وأوضح المعهد في بيان “العينة الإيجابية أخذت من مريض أتى من موزمبيق. المريض وأفراد عائلته في وضع صحي جيد”. إصابتان في ألمانياكما أكدت ألمانيا تسجيل أول إصابتين على أراضيها بأوميكرون…

Published

on

أوميكرون-يتمدد-بأوروبا.-إصابات-في-إيطاليا-وألمانيا-وهولندا

بعد تسجيل حالتين في بريطانيا، رصدت إصابة أولى بمتحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا في إيطاليا، على ما أعلن مساء السبت المعهد الأعلى للصحة التابع للحكومة الإيطالية.

وأوضح المعهد في بيان “العينة الإيجابية أخذت من مريض أتى من موزمبيق. المريض وأفراد عائلته في وضع صحي جيد”.

إصابتان في ألمانيا

كما أكدت ألمانيا تسجيل أول إصابتين على أراضيها بأوميكرون تتعلقان بشخصين وصلا من جنوب إفريقيا إلى مطار ميونيخ (جنوباً) على ما ذكرت السلطات المحلية.

وقالت وزارة الصحة في مقاطعة بافاريا في جنوب ألمانيا في بيان “تم في بافاريا تأكيد إصابتين مشبوهتين بالمتحور أوميكرون الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه مقلق”.

إصابات في هولندا لقادمين من جنوب إفريقيا

فيما قالت السلطات الصحية في هولندا اليوم السبت إن بعض حالات الإصابة بكوفيد-19 التي اكتشفت بين مجموعة من الركاب القادمين من جنوب إفريقيا هي على الأرجح من سلالة أوميكرون.

وقال المعهد الوطني للصحة في هولندا في بيان “تم رصد السلالة أوميكرون بين عدد من الأشخاص الذين أثبتت الفحوص إصابتهم بالفيروس”. وقال متحدث باسم المعهد إن “من شبه المؤكد” أن الحالات تعود للسلالة الجديدة لكن لابد من إجراء المزيد من الفحوص.

وكانت بلجيكا أعلنت تسجيل حالات بالمتحور الجديد، في حين كشفت هولندا أنها رصدت 61 مصاباً بالفيروس بين مسافرين على رحلة أتت من جنوب إفريقيا.

الخطر مرتفع جدا

بدوره، حذر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (إي سي دي سي) من أن خطر انتشار المتحوّر في أوروبا “مرتفع إلى مرتفع جدّاً”.

وفي تقرير لتقييم المخاطر، قال المركز المذكور مساء أمس، إن “المستوى العام للمخاطر المرتبط بمتحوّر سارس-كوف-2 أوميكرون في الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصاديّة الأوروبية، تم تقييمه على أنّه مرتفع إلى مرتفع جداً.

يشار إلى أن المتحور الذي وصفه عدد من العلماء بالمقلق، اكتشف لأول مرة في جنوب إفريقيا، ورجح الخبراء هناك أنه قد يكون أكثر خطورة أو عدوى، على الرغم من أن وزير الصحة عاد اليوم وأعلن أنه لا داعي للهلع، وأن لا إثبات علميا حتى الآن على خطورة السلالة الجديدة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

بعد سنة على توقيفه.. نافالني: غير نادم على عودتي لروسيا

بعد سنة على توقيفه، أعلن المعارض الروسي أليسكي نافالني الاثنين أنه “غير نادم ولو لثانية” على عودته إلى بلاده، داعياً الروس إلى عدم الخوف.وكتب نافالني عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “قمت بذلك وأنا غير نادم ولو لثانية” على معارضة الكرملين والعودة إلى البلاد رغم وجود احتمال كبير لاعتقاله بعدما أمضى أشهراً في ألمانيا يتعافى من عملية…

Published

on

By

بعد-سنة-على-توقيفه.-نافالني:-غير-نادم-على-عودتي-لروسيا

بعد سنة على توقيفه، أعلن المعارض الروسي أليسكي نافالني الاثنين أنه “غير نادم ولو لثانية” على عودته إلى بلاده، داعياً الروس إلى عدم الخوف.

وكتب نافالني عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “قمت بذلك وأنا غير نادم ولو لثانية” على معارضة الكرملين والعودة إلى البلاد رغم وجود احتمال كبير لاعتقاله بعدما أمضى أشهراً في ألمانيا يتعافى من عملية تسميم، وفق فرانس برس.

“لا تخافوا”

كما أضاف المعارض الذي تبث رسائله بانتظام عبر مواقع التواصل: “بعد سنة في السجن أقول لكم ما قلته (لداعميّ) أمام المحكمة: لا تخافوا”.

كذلك ترافق المنشور الاثنين مع صورة تظهره بزي المساجين برفقة زوجته يوليا.

ويمثل نافالني أمام المحكمة مجدداً الاثنين للنظر في شكويين تقدم بهما ضد إدارة السجون. وتنظر محكمة بيتوشكي في منطقة فلاديمير حيث المعارض مسجون، في الملفين ظهراً.

وأظهرت مشاهد بثتها محطة “دوجد” التلفزيونية المستقلة عبر الإنترنت نافالني مشاركاً في الجلسة الأولى عبر رابط فيديو.

توقيف وسجن

يذكر أن نافالني كان أوقف في 17 يناير 2021 في مطار موسكو لدى عودته من ألمانيا حيث عولج من عملية تسميم خطرة تعرض لها في سيبيريا في أغسطس ويحمل الرئيس فلاديمير بوتين مسؤوليتها.

ولم تفتح روسيا أي تحقيق في محاولة الاغتيال هذه مؤكدة عدم وجود أي مؤشر بهذا الاتجاه، متهمة برلين بعدم مشاركة التحاليل الطبية التي خضع لها المعارض.

إلى ذلك حكم على نافالني المعارض لفساد النخب الروسية بالسجن سنتين ونصف السنة في قضايا “احتيال” يعتبرها سياسية.

Continue Reading

أخبار العالم

رجل يدفع فجأة أمام قطار أمامها في نيويورك

تقول الشرطة الأمريكية إن رجلاً دفع امرأة إلى سكة قطار في سكوير بني تايمز بعد الساعة 9. 30 صباحًا ، حيث تم دفعها من الرصيف ، وقُتلت بعد أن صدمها قطار متجه جنوبًا. وأصدر نائب رئيس الاتحاد الذي يمثله فريق في نيويورك ، جاء فيه موظف واحد. من جانبها ، تعتقد الشرطة أن المشتبه به…

Published

on

By

رجل-يدفع-فجأة-أمام-قطار-أمامها-في-نيويورك

تقول الشرطة الأمريكية إن رجلاً دفع امرأة إلى سكة قطار في سكوير بني تايمز بعد الساعة 9. 30 صباحًا ، حيث تم دفعها من الرصيف ، وقُتلت بعد أن صدمها قطار متجه جنوبًا.

وأصدر نائب رئيس الاتحاد الذي يمثله فريق في نيويورك ، جاء فيه موظف واحد.

من جانبها ، تعتقد الشرطة أن المشتبه به مشرّد ، بينما أفترض رئيس البلدية إيريك كاثي هاكل عن خطة جديدة الأسبوع من العام الماضي

Continue Reading

أخبار العالم

الخارجية الإيرانية: اختلافات مهمة في محادثات فيينا

بدأ العد التنازلي لنهاية المحادثات التي استمرت ستة أشهر في فيينا حول مستقبل الاتفاق النووي الإيراني، فيما لم يحدد موعد نهائي رسمياً للمحادثات، لكن إذا لم يكن هناك تقدم في أقل من أسبوعين فستنتهي العملية تاركة فراغاً خطيراً.وأعلنت الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين، أن هناك اختلافات مهمة في محادثات فيينا النووية، بالإضافة إلى بطء المفاوضات ما…

Published

on

By

الخارجية-الإيرانية:-اختلافات-مهمة-في-محادثات-فيينا

بدأ العد التنازلي لنهاية المحادثات التي استمرت ستة أشهر في فيينا حول مستقبل الاتفاق النووي الإيراني، فيما لم يحدد موعد نهائي رسمياً للمحادثات، لكن إذا لم يكن هناك تقدم في أقل من أسبوعين فستنتهي العملية تاركة فراغاً خطيراً.

وأعلنت الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين، أن هناك اختلافات مهمة في محادثات فيينا النووية، بالإضافة إلى بطء المفاوضات ما يشكل مصدر قلق، على حد تعبيرها.

وكان نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، حذر من أن “الوقت قصير جداً ومجرد أسابيع وليس شهورا”، في إشارة إلى الوقت المتبقي أمام الموعد النهائي للمحادثات.

سباق مع الزمن

وأعطى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، نفس الإطار الزمني، لكنه قال إنه رغم هذه التطورات في البرنامج النووي الإيراني، بما في ذلك مستويات تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%، هناك حاجة إلى إحراز تقدم أسرع.

في الأثناء، أكد المقربون من المحادثات أنهم يعتقدون بإمكانية التوصل لاتفاق، لكن من منظور غربي من المحتمل أن يكون نطاقه محدوداً للغاية وسينظر إليه على أنه مؤقت، وفق صحيفة “غارديان” البريطانية.

استئناف المحادثات

وستُستأنف المحادثات على نطاق واسع اليوم الاثنين، حيث يمثل كل من المملكة المتحدة كبير المفاوضين الجدد ستيفاني القاق، ويمثل ألمانيا تجورفين بيلمان.

وكان منسق الاتحاد الأوروبي في المفاوضات إنريكي مورا، أكد أن النجاح لا يزال غير مؤكد.

وقال في تغريدة على حسابه في تويتر، أمس الأحد إن “نجاح المحادثات في العاصمة النمساوية بشأن الاتفاق النووي الإيراني غير مؤكد”.

Working Group on sanctions lifting meeting right now at Coburg. More meetings scheduled for today. Success of #ViennaTalks on #JCPOA is still uncertain, what’s only logical in such a complex negotiation. But, as coordinator I can’t but commend delegations commitment to a success. pic.twitter.com/xTPCLmpKKp

— Enrique Mora (@enriquemora_) January 16, 2022

رفع العقوبات

يشار إلى أن طهران لم تنفك منذ انطلاق المحادثات وعلى مدى الجولات الثماني، على التشديد على أولوية رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضتها عليها واشنطن في أعقاب انسحابها من الاتفاقية، والحصول على ضمانات بعدم تكرار هذا الانسحاب.

بينما ركزت الولايات المتحدة والأطراف الأوروبية على أهمية عودة السلطات الإيرانية لاحترام كامل التزاماتها بموجب الاتفاق، والتي بدأت بالتراجع عنها بدءا من عام 2019 بشكل دراماتيكي.

وكان اتفاق 2015 أتاح رفع عقوبات اقتصادية عدة مفروضة على إيران، مقابل الحد من أنشطتها النووية وضمان سلمية برنامجها، إلا أن مفاعيله باتت في حكم اللاغية منذ قرر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب سحب بلاده أحاديا منه عام 2018، معيدا فرض عقوبات قاسية على البلاد، ووسط تراجع إيراني مهول عن كافة الالتزامات.

Continue Reading
error: Content is protected !!