إسرائيل تبدأ تطعيم الأطفال ضد كورونا من عمر 5 سنوات - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

إسرائيل تبدأ تطعيم الأطفال ضد كورونا من عمر 5 سنوات

سمحت إسرائيل لأول مرة باستخدام لقاح فايزر ضد كورونا للأطفال المعرضين للخطر الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، حيث ارتفعت حالات الإصابة بمتغير دلتا شديد العدوى بشكل حاد.إلى هذا، قال المسؤولون الإسرائيليون، إنه يجب إعطاء الأطفال الصغار التطعيم إذا كان لديهم احتمال كبير للإصابة بمرض خطير أو الوفاة من كورونا بسبب حالات كامنة مثل…

Published

on

إسرائيل-تبدأ-تطعيم-الأطفال-ضد-كورونا من-عمر 5-سنوات

سمحت إسرائيل لأول مرة باستخدام لقاح فايزر ضد كورونا للأطفال المعرضين للخطر الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، حيث ارتفعت حالات الإصابة بمتغير دلتا شديد العدوى بشكل حاد.

إلى هذا، قال المسؤولون الإسرائيليون، إنه يجب إعطاء الأطفال الصغار التطعيم إذا كان لديهم احتمال كبير للإصابة بمرض خطير أو الوفاة من كورونا بسبب حالات كامنة مثل السمنة الشديدة أو مرض الرئة المزمن أو ضعف المناعة أو قصور القلب، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

موافقات فردية

فيما قالت وزارة الصحة إن كل حالة فردية ستتطلب موافقة خاصة وسيتم إعطاء الأطفال جرعة أقل من اللقاح أي 10 ميكروغرام بدلاً من 30 ميكروغرام المعتادة.

وتختبر شركة فايزر Pfizer جرعة 10 ميكروغرام للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، ولكنها لم تصدر أي بيانات سريرية حتى الآن.

وقالت إنها تتوقع الحصول على نتائج الدراسة في سبتمبر، عندما تتوقع أن تطلب من إدارة الغذاء والدواء الأميركية السماح باستخدام اللقاح لهذه الفئة العمرية.

لقاح فايزر

لقاح فايزر

خطوة غير مسبوقة

تأتي الخطوة الإسرائيلية يوم الثلاثاء، وهي الأولى من نوعها في العالم بموافقة الشركة، بعد أن رفعت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الحد الأدنى لعدد الأطفال الصغار الذين يجب أن يكونوا في تجارب لقاح كورونا الحالي للكشف بشكل أفضل عن أي آثار جانبية.

وارتفع متوسط حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في إسرائيل خلال سبعة أيام إلى أكثر من 1400 حالة يوم الثلاثاء، مقارنة بحوالي 10 في النصف الأول من شهر يونيو.

ويبلغ العدد الإجمالي للحالات الشديدة المرض 138 حالة. وقد تم تلقيح أكثر من 80% من السكان البالغين في إسرائيل بشكل كامل بلقاح فايزر.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

Published

on

By

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

Published

on

By

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading

أخبار العالم

نيكولاس كيدج يُرزق بطفلٍ ثالث… والأولّ من زوجته الجديدة

Published

on

By

رُزق الممثّل الأميركي نيكولاس كيدج​، 58 عامًا، بطفله الاوّل من زوجته ريكو شيباتا التي تبلغ من العمر 27 عامًا، في لوس أنجلوس.

وقد أنجبت ريكو فتاةً أطلقا عليها اسم “أغيست فرانشيسكا كوبولا كيدج”، حيث أكّد الخبر متحّدث باسم نيكولاس كيدج لمجلة “People”. واللاّفت أنّ النّجم قد اختار اسم مغايرًا للإسم الذي كان قد كشف عنه سابقًا، عندما حلّ ضيفًا على برنامج “Kelly Clarckson show”.

حيث كشف نيكولاس كيدج حينها أنّه سيصبح أبًا لطفلة من زوجته اليابانية، وتحدّث عن الاسم الذي سيطلقه عليها، فقال إنّه عندما كان يبلغ من العمر 4 أعوام حين كان والده يعمل كـ”DJ”، وكان دائمًا يلعب أغنية ​”Across the Universe”​ لفريق البيتلز، تجمّد من كثرة إعجابه بها. وعليه، قرّر مع زوجته أن يطلقا اسم “​Lennon Augie​” على مولودتهما المنتظرة.
ويجدر ذكره أنّ هذا الطفل الأولّ من زوجته ريكو، لكنّه الطّفل الثالث لنيكولاس، إذ إنّ لديه ولدين من علاقات سابقة، أحدهما يبلغ من العمر 31 عامًا، والآخر 16 عامًا.

Continue Reading