إسرائيل تتوعد بالرد "علناً أو سراً" على كل خرق يأتي من لبنان - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

إسرائيل تتوعد بالرد “علناً أو سراً” على كل خرق يأتي من لبنان

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل سترد على أي “خرق” للسيادة يأتي من لبنان.ووفقا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، فقد قال كوخافي: “لبنان في مرحلة انهيار، ولحزب الله دور مهم في هذا الانهيار. رغم ذلك، لن نسمح بإطلاق نار من النوع الذي تم في الصباح الباكر باتجاه البلدات الشمالية،…

Published

on

إسرائيل-تتوعد-بالرد-“علناً-أو-سراً”-على-كل-خرق-يأتي-من-لبنان

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل سترد على أي “خرق” للسيادة يأتي من لبنان.

ووفقا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، فقد قال كوخافي: “لبنان في مرحلة انهيار، ولحزب الله دور مهم في هذا الانهيار. رغم ذلك، لن نسمح بإطلاق نار من النوع الذي تم في الصباح الباكر باتجاه البلدات الشمالية، وسنرد ونهاجم علناً أو سراً على كل خرق للسيادة يأتي من لبنان”.

وأوضح أدرعي أن تصريحات كوخافي جاءت خلال حضوره اليوم ندوة “لتلخيص سلسلة تدريبات للقوات البرية لفحص جاهزيتها للحرب على جبهة لبنان”.

من جهته، قال الجيش اللبناني اليوم، إن منطقة وادي حامول تلة أرمز جنوبي البلاد تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي بينما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن القوات الإسرائيلية ألقت قنبلة دخان خارج بلدة شبعا، بعد إطلاق صاروخين من جنوب لبنان خلال الليل.

إطلاق إسرائيل لقنابل مضيئة في جنوب لبنان ليل الاثنين-الثلاثاء

إطلاق إسرائيل لقنابل مضيئة في جنوب لبنان ليل الاثنين-الثلاثاء

وأصدر الجيش بياناً أوضح فيه أن القصف لم يؤد لوقوع إصابات أو حدوث أضرار، مضيفاً أن المنطقة استُهدفت بـ12 قذيفة مدفعية عيار 155.

وأضاف البيان: “عثرت وحدة من الجيش في محيط منطقة القليلة على 3 مزاحف لإطلاق صواريخ من نوع غراد 122 ملم على أحدها صاروخ كان معداً للإطلاق تم تعطيله من قبل الوحدات المختصة”.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا من جنوب لبنان تسببا في انطلاق صافرات الإنذار في شمال إسرائيل.

وأضاف أن الدفاعات الصاروخية أسقطت أحد الصاروخين بينما سقط الآخر في منطقة مفتوحة ولم يسفر عن وقوع أضرار، مضيفاً: “سنبقى متأهبين على كل الجبهات”.

أحد الصواريخ التي تم العثور عليها في جنوب لبنان إثر إطلاق صواريخ على إسرائيل

أحد الصواريخ التي تم العثور عليها في جنوب لبنان إثر إطلاق صواريخ على إسرائيل

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في كلمة صباح اليوم، إن “كل من سيحاول الاعتداء علينا سيدفع ثمنا باهظا”، واصفاً لبنان بأنه “على حافة الانهيار مثله مثل كل دولة تتموضع فيها إيران“، وأن مواطنيه قد أخذوا “رهائن بيد خامنئي ونصر الله في خدمة المصالح الإيرانية”.

وأضاف: “هذا مؤسف ولكن لن نقبل بانزلاق الأوضاع في لبنان إلى داخل إسرائيل”.

بدوره، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في بيان، إن لبنان مسؤول عن إطلاق الصواريخ الليلة الماضية، وإن “إسرائيل ستتصرف ضد أي تهديد لسيادتها ومواطنيها”.

وأضاف غانتس: “لن نسمح للأزمة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في لبنان بأن تتحول إلى تهديد أمني لإسرائيل”.

وكان إطلاق الصواريخ من لبنان أول حادث من نوعه عبر الحدود منذ مايو الماضي، عندما أطلق مسلحون فلسطينيون صواريخ على إسرائيل خلال الحرب التي استمرت 11 يوماً بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

شاهد الكارثة التي حولت بحيرة إلى اللون الوردي

تحول بحيرة في الأرجنتين إلى اللون الوردي بعد أن قال خبراء ونشطاء بيئيون إن المياه ملوثة بسبب المواد الكيماوية المستخدمة في مصنع للأسماك.

Published

on

By

شاهد-الكارثة-التي-حولت-بحيرة-إلى-اللون-الوردي

تحول بحيرة في الأرجنتين إلى اللون الوردي بعد أن قال خبراء ونشطاء بيئيون إن المياه ملوثة بسبب المواد الكيماوية المستخدمة في مصنع للأسماك.

Continue Reading

أخبار العالم

توب 5 .. ميقاتي حسموا للحكومة اللبنانية .. ونص الفصل 80 بدستور تونس

من كلمات نجيب ميقاتي بعد تسميته رئيس حكومة مكلف في لبنان ، وقرارات الرئيس التونسي التي أثارت تفاعلا بين نشطاء وتعليق توكل كرمان الأحداث التي شهدتها تونس ، ومقابلة حصرية مع طالبان باكستان ، إلى توضيح وزارة الداخلية السعودية للمواقع والأماكن التي لايمكن دخولها الأشخاص غير المحصنين .. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين…

Published

on

By

توب-5-ميقاتي-حسموا-للحكومة-اللبنانية.-ونص-الفصل-80-بدستور-تونس

من كلمات نجيب ميقاتي بعد تسميته رئيس حكومة مكلف في لبنان ، وقرارات الرئيس التونسي التي أثارت تفاعلا بين نشطاء وتعليق توكل كرمان الأحداث التي شهدتها تونس ، ومقابلة حصرية مع طالبان باكستان ، إلى توضيح وزارة الداخلية السعودية للمواقع والأماكن التي لايمكن دخولها الأشخاص غير المحصنين .. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

  • ، لدي ضمانات خارجية “.. كلمات نجيب ميقاتي الأولى بعد تسميته رئيس حكومة مكلف في لبنان
  • أكد رئيس الوزراء المكلف ، نجيب ميقاتي ، يمتلك الضمانات الخارجية لمنع تفاقم الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان ، وذلك بعد حصوله على

    في مقابلة حصرية لشبكة CNN ، تحدثت نور والي محسود ، زعيم حركة طالبان باكستان ، عن علاقة بحركة طالبان باكستان ، في أول مقابلة تلفزيونية. تقرير مراسل CNN نك روبرتسون أبرز ما قاله.

    وضحت وزارة الداخلية السعودية المواقع والأماكن التي لا يمكن استخدامها أو مقيم من دخولها دون تحصين ضد فيروس كورونا الجديد “كوفيد – 19 “اعتبارًا من الأول من أغسطس / آب المقبل.

    Continue Reading

    أخبار العالم

    الخارجية الأسترالية تدعو مواطنيها إلى عدم السفر لإيران

    حذرت وزارة الخارجية الأسترالية المواطنين الأستراليين، خاصة الإيرانيين من ذوي الجنسية المزدوجة، من السفر إلى إيران، وذلك في آخر تحديث لمعلومات السفر، قائلة إنه بسبب المخاطر الصحية الناجمة عن COVID-19 في البلاد، ومع استمرار الوضع الأمني في إيران المتقلب، هناك احتمال كبير بأن يتم إلقاء القبض عليكم أو احتجازكم بشكل تعسفي. وجاء في التحذير أن…

    Published

    on

    By

    الخارجية-الأسترالية-تدعو-مواطنيها-إلى-عدم-السفر-لإيران

    حذرت وزارة الخارجية الأسترالية المواطنين الأستراليين، خاصة الإيرانيين من ذوي الجنسية المزدوجة، من السفر إلى إيران، وذلك في آخر تحديث لمعلومات السفر، قائلة إنه بسبب المخاطر الصحية الناجمة عن COVID-19 في البلاد، ومع استمرار الوضع الأمني في إيران المتقلب، هناك احتمال كبير بأن يتم إلقاء القبض عليكم أو احتجازكم بشكل تعسفي.

    وجاء في التحذير أن الوضع الأمني في إيران لا يزال غير مستقر، ويمكن أن يتفاقم دون سابق إنذار، لذا تجنبوا المشاركة في المظاهرات الكبيرة والتجمعات العامة، حيث يتم اعتقال أو احتجاز الأجانب في إيران، بما في ذلك الأستراليون، بشكل تعسفي، ويكون الخطر أكبر إذا كانت لديكم جنسية مزدوجة.

    كما يُذكر أنه بسبب عدم الكشف عن التفاصيل بشأن المعتقلين من قبل السلطات الأمنية الإيرانية وعدم وضوح وضع السجناء في هذا البلد، ففي حالة القبض عليكم الأسترالي أو اعتقالكم، لا تستطيع وزارة الخارجية والسفارة الأسترالية تقديم أو تضمين للوصول إلى الخدمات القنصلية.

    وموقع smarttravels هو مركز معلومات السفر الأكثر شمولاً التابع لوزارة الخارجية الأسترالية، والذي يوفر جميع المعلومات اللازمة للسفر إلى جميع دول العالم للمواطنين الأستراليين.

    Continue Reading
    error: Content is protected !!