إسرائيل تداهم جنين.. اشتباك ومقتل ضابطين فلسطينيين - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

إسرائيل تداهم جنين.. اشتباك ومقتل ضابطين فلسطينيين

داهمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة اليوم الخميس، ما أدى إلى اشتباك مع القوات الأمنية الفلسطينية، وتبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل ضابطين فلسطينيين، وإصابة شخص ثالث بجروح بالغة حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.كما ذكر جهاز الاستخبارات الفلسطيني أن القتيلين من عناصر قواته وهما النقيب تيسير عبسة والملازم أدهم عليوي. وأضاف أنهما…

Published

on

إسرائيل-تداهم-جنين.-اشتباك-ومقتل-ضابطين-فلسطينيين

داهمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة اليوم الخميس، ما أدى إلى اشتباك مع القوات الأمنية الفلسطينية، وتبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل ضابطين فلسطينيين، وإصابة شخص ثالث بجروح بالغة حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

كما ذكر جهاز الاستخبارات الفلسطيني أن القتيلين من عناصر قواته وهما النقيب تيسير عبسة والملازم أدهم عليوي. وأضاف أنهما قُتلا خلال اشتباك مسلح مع قوة خاصة إسرائيلية دخلت المدينة.

مناشدة أميركا الضغط على إسرائيل

من جهتها، أدانت الرئاسة الفلسطينية هذا التصعيد الإسرائيلي الذي وصفته بالخطير، محذرة من تداعياته. وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن استمرار ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني واعتداءاته وعمليات القتل اليومية وآخرها ما جرى اليوم في جنين، وخرقه لقواعد القانون الدولي، ستخلق توترا وتصعيدا خطيرا.

كما كما حث الإدارة الأميركية على “الضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها، لكي لا تصل الأمور إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها”.

الضفة الغربية - فرانس برس

الضفة الغربية – فرانس برس

لا تعليق

في المقابل، لم يصدر بيان عن الجيش الإسرائيلي حول الواقعة.

يشار إلى أن إسرائيل غالبا ما تنفذ عمليات دهم لمواقع في الضفة، تستهدف مسلحين فلسطينيين بانتظام لكنها نادرا ما تشتبك مع قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية.

لكن الشهر الماضي شهد حالة توتر مرتفع في كافة المناطق بالضفة، تضامنا مع قضية حي الشيخ جراح في القدس، واقتحامات المسجد الأقصى.

كما شهدت عدة مدن إسرائيلية مختلطة تضم يهودا وعرب (ما يعرف بفلسطينيي الداخل) مواجهات واشتباكات وأعمال عنف على خلفية طرد فلسطينيين من “الشيخ جراح”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

بايدن: بوتن محق بشأن تراجع علاقات أمريكا وروسيا

قال الرئيس جو بايدن إنه جيد مع تقييم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق الأمريكي قبل القادم القادم.

Published

on

By

بايدن:-بوتن-محق-بشأن-تراجع-علاقات-أمريكا-وروسيا

قال الرئيس جو بايدن إنه جيد مع تقييم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق الأمريكي قبل القادم القادم.

Continue Reading

أخبار العالم

جونسون في G7: اتفقنا على منح الصحة العالمية صلاحيات مماثلة قمة للتفتيش على الأسلحة

قال الرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في قمة مجموعة السبع اتفقوا على مستوى الصحة العالمية في العالم أكثر استعدادًا لأوبئة وأمراض مثل فيروس كورونا وغيره.

Published

on

By

جونسون-في-g7:-اتفقنا-على-منح-الصحة-العالمية-صلاحيات-مماثلة-قمة-للتفتيش-على-الأسلحة

قال الرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في قمة مجموعة السبع اتفقوا على مستوى الصحة العالمية في العالم أكثر استعدادًا لأوبئة وأمراض مثل فيروس كورونا وغيره.

Continue Reading

أخبار العالم

بايدن: الملكة إليزابيث “كريمة للغاية” .. فيرني بوالدتي

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن ، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية “كريمة للغاية” ، وتذكره بوالدته بعد لقائها في قلعة وندسور. وقال بايدن: “لقد كان لدينا حديث رائع”. . في حين قالت الملكة إليزابيث إنها تريد أن تعرف عن فلاديمير بوتين ، الذي سيلتقي به ، الرئيس الصيني شي جين…

Published

on

By

بايدن:-الملكة-إليزابيث-“كريمة-للغاية”.-فيرني-بوالدتي

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن ، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية “كريمة للغاية” ، وتذكره بوالدته بعد لقائها في قلعة وندسور.

وقال بايدن: “لقد كان لدينا حديث رائع”.

.

في حين قالت الملكة إليزابيث إنها تريد أن تعرف عن فلاديمير بوتين ، الذي سيلتقي به ، الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وفي حديثه في مطار هيثرو ، تحدث إلى المملكة المتحدة.

وقال بايدن: “لقد كانت كريمة للغاية”. الحالة التي تشير إلى أنها حساسة ورائعة.

وقال بايدن قارنوا الملاحظات حول العيش في قلعة وندسور مقابل البيت الأبيض. تكون الحلقة التي تم عرضها في جانبها بشكل خاص ، في حين أن طرفها الآخر يسمح فيه للزوار العموميين.

ولدى سؤاله عما إذا كان قد دعاها إلى البيت الأبيض ، قال بايدن إنه قام بذلك.

كان يتحدث يتحدث عن بطل يتحدث معه فى البلاد. قمة جبلية ، وناقدة ، وناقدة ، وشتات فرنسية ، وشتات فرنسية ، وشتات ، وشتات ، وشتات ، وشتاء.

قبل الرحلة الأولى ، الرحلة الأولى ، والرئيسية ، والرئيسية ، والرئيسية ، والرئيسية الأولى في أول الرحلات ، ثم ودع ، الأولى ، والرئيسية ، الأولى ، والرئيسية ،

“اعتني بها طويلة” ، هكذا نادى الرئيس يائيل لمبرت ، أكبر دبلوماسية أمريكية في لندن.

Continue Reading
error: Content is protected !!