اغتُصبت بعمر التاسعة وحملت من معتديها.. معلومات تجهلونها عن أوبرا! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

اغتُصبت بعمر التاسعة وحملت من معتديها.. معلومات تجهلونها عن أوبرا!

Avatar

Published

on

“اغتصبها في عمر التاسعة أحدُ أفراد عائلتها، وبعدها اعتدى عليها جنسياً أكثرُ من فردٍ من أقاربها حتى حملت من أحد المعتدين وهي في عمر الـ14 عاماً. أنجبت طفلها وتوفي بعد أسبوعين على إبصاره النور…

كل هذه المآسي المقزّزة ليست جزءاً من حكاية فتاة تمثل مسلسلاً تلفزيونياً، ستبرز في نهايته بطلةً تتسلّم جائزةً تقديراً لعملها في الحقل الاجتماعي. كل هذه المآسي ليست أيضاً جزءاً من حياة امرأة تعيسة تعيش في حيّ فقير، مدمَّرة، منبوذة، وساكتة تستر كل ما حصل لها في صغرها وتخبّئه عن أعين الناس… بل إنّ هذه التراجيديا جزءٌ من حياة سيدة البرامج الحوارية الأميركية الأولى، أوبرا وينفري، وربما أوّل امرأة سوداء ستترشّح إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية في العام 2020 لتنافسَ الرئيسَ الحالي دونالد ترامب وتنتزعَ منه الكرسيَّ الرئاسي!

تمرّد على الواقع

لم تعش أوبرا وينفري حياة هادئة، ولكنها انتصرت على نفسها مراراً لتصبحَ امرأةً قدوة. هي أوّل امرأة سوداء تحقّق المليارات، وأوّل مقدمة برامج سوداء تخترق شاشة التلفزيون قبل 30 عاماً، لتصبحَ الاعلامية الأولى في بلادها، وأيضاً أوّلَ امرأة سوداء اعتلت مسرحَ “غولدن غلوبز” يوم الأحد الماضي لتستلمَ جائزة “سيسيل بي دوميل” الفخرية تكريماً لإنجازاتها ومسيرتها المهنية في الإعلام والتمثيل.

لم تدمّرها الصعوبات والكوارث التي اجتاحت حياتها وهي طفلة صغيرة، ولم تقع أسيرة الخوف والهرب من ألسنة ناس لا ترحم، بل حملت قصصَها عبر الشاشات إلى داخل البيوت، وحوّلت مآسيها وإخفاقاتِها إلى نجاحات.

لم ترفع وينفري الصوت لتروي قصصَها وعذاباتِها فقط بل صرخت بقصص ملايين الناس على مرّ السنوات، وهذه المرة وفي جوائز غولدن غلوبز أثارت جوّاً من التأثر في كل أرجاء القاعة والعالم عندما تطرّقت إلى فضيحة التحرّش الذي هزّ أمان عشرات النساء الشهيرات في هوليوود، اللواتي على رغم غطاء الشهرة لم يتجرَّأن لسنوات على كشف مَن لطّخ حياتهنّ بوقاحته وتعدّياته.

وفي سياق الحديث عن مآسي النساء الشهيرات أعادت وينفري قصة ريسي تايلور إلى الأذهان مكرِّمة إيّاها بعد 10 أيام على وفاتها. تلك المرأة السوداء تعرّضت للاغتصاب على يد 6 رجال اختطفوها في العام 1944 ولم يتمّ القبضُ على الفاعلين.

وأعلنت وينفري انطواءَ هذا الزمن إلى غير رجعة، مؤكّدةً: «ريزي تايلور عاشت في مجتمع يحكمه تسلّطُ الرجال أصحاب النفوذ. لوقتٍ طويل جداً، لم ينصت أحدٌ للنساء إن تجرّأن وقلن الحقيقة عن هؤلاء الرجال، لكنّ ذلك الوقت انتهى».

حقبةُ التغيير

تؤكد المحامية والناشطة الاجتماعية باتريسيا الياس سميدا تعليقاً على خطاب وينفري التاريخي أنه ألهمَ نساءً كثراً من حول العالم وسيدفع العديدات إلى رفع الصوت، والتحدّث عن قضاياهن. وترى سميدا أنّ “النساءَ اليوم بحاجة لنساء أخريات يشكّلن مثالاً أعلى لهنّ، ووينفري في هذا الخطاب كرّست نفسَها قدوةً ومثالاً”.

ووسط الحديث الإعلامي وعبر مواقع التواصل عن رغبة وينفري في الترشح لرئاسة أميركا تؤكّد سميدا أهمية “وصول النساء إلى مراكز القرار ليشكّلن كتلَ ضغط. وتضيف: “تتعرّض المرأة لتعدّيات صارخة في كل بقاع الأرض، وهي مغبونة لأنّ الحكّام الرجال يكرّسون التمييز ضدّ النساء”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

“تم تحرير العصفور”… إيلون ماسك رئيس “تويتر” وقرارات صادمة في أوّل يوم له!

P.A.J.S.S.

Published

on

أنهى الملياردير إيلون ماسك رسميًا صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

 وبمجرد إتمام الصفقة، عمد إيلون ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتّهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وذكرت وكالة رويترز أنّه من ضمن الأسماء التي أقالها إيلون ماسك كان كل من الرئيس التنفيذي باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، إضافة إلى رئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

واللاّفت أنّ باراج أجراوال وسيجال كانا في مقرّ “تويتر” في سان فرانسيسكو أثناء عقد الصفقة، وفور الانتهاء تم اصطحابهما إلى خارج المقر بعد إقالتهما.

ونشر ماسك على حسابه الرسمي في “تويتر” فيديو له وهو يدخل مقرّ تويتر حاملاً معه حوض غسيل، في مشهد لاقى رواجاً واسعًا وحقّق أكثر من 38 مليون مشاهدة في أقلّ من 24 ساعة.

وغيّر ماسك صفته التعريفية في حسابه على المنصّة إلى رئيس تويتر، كما غيّر موقعه إلى “مقرّ تويتر” (twitter HQ)، وكانت أوّل تغريدة له بعد شراء الموقع ما يلي: ” تم تحرير العصفور”.

Elon Musk message to Twitter Advertisers

Continue Reading

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

P.A.J.S.S.

Published

on

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading
error: Content is protected !!