الصين والهند .. كل ما قد تحتاج أن تعرفه عن العراك الذي لم تستخدم فيه أسلحة بين قوات الدولتين - Lebanon news - أخبار لبنان

الصين والهند .. كل ما قد تحتاج أن تعرفه عن العراك الذي لم تستخدم فيه أسلحة بين قوات الدولتين

الصين-والهند.-كل-ما-قد-تحتاج-أن-تعرفه-عن-العراك-الذي-لم-تستخدم-فيه-أسلحة-بين-قوات-الدولتين

قال الجيش الهندي إنه خسر 20 جندياً بعد عراك جسدي بين القوات الهندية والصينية فيما يسمى خط السيطرة الفعلي.

الأمر المثير في هذا العراك هو أنه كان باستخدام الحجارة والعصي ، ولم تستخدم أي أسلحة بحسب السلطات الهندية ، لذا فمن المفترض أن ذلك كان اشتباكاً دموياً وجهاً لوجه بين جنود القوتين الكبيرتين. فكلا الدولتين تمتلكان إمكانيات نووية ، ولم تشتبكا بهذا المستوى منذ عام 1975 ، حيث كانت هناك حرب ضارية في المفسرين الستينيات على هذه الأرض المتنازع عليها ، التي تقع مسافة 3500 والتيتراً عبر الحدود.

يأتي هذا كله نتيجة ما كان من المفترض أن تكون محادثات لتهدئة التصعيد بعد اشتباكات حدثت في مايو / أيار الماضي ، أصيب فيها أشخاص من الجيشين الهندي والصيني دون وقوع وفيات. وليس من الواضح بعد كيف سقط هذا العدد من القتلى والمصابين خصوصاً في الجانب الهندي بهذه البيئة العدائية جداً.

ونقل أن هناك ضحايا في صفوف الصين ، وتواصلت CNN مع السلطات الصينية ، وكل ما قالته السلطات تريد تهدئة التوتر ، كما طلبت الأمر نفسه من الهند ، التي تتهمها الصين بأنها توغلت في خط السيطرة الفعلية إلى مناطق تحت سيادة الصين ، الأمر الذي تسبب بهذه الاشتباكات.

وحاول كلا الجانبين بشكل دوري سرقة أجزاء من الأراضي من خلال نقاط تمركز قبل الانسحاب ، مختبرين بعضيهما بشكل مستمر ، لكن كلا القوتين الدوليتين الرئيسيتين لم تشتبكا بهذه الضراوة وهذه الخلايا الدموية منذ عقود.

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!