الفاتيكان يستعد للكشف عن وثائق سرية تعود للحرب العالمية 2.. ما محتوياتها وما علاقتها باليهود والهولوكوست؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

الفاتيكان يستعد للكشف عن وثائق سرية تعود للحرب العالمية 2.. ما محتوياتها وما علاقتها باليهود والهولوكوست؟

(CNN)– افتتاح الأرشيف السري للفاتيكان الذي يحتوي على وثائق تعود بعضها إلى الحرب العالمية 2 هو أمر دعا إليه باحثون وقادة يهود لعقود. ويعتبر هذا الأمر مهم نظراً لأنه يتعلق بالشخصية المثيرة للجدل، بيوس الثاني عشر، الذي كان البابا حينها والذي يقول البعض إنه لم يقم بما يكفي للتنديد علناً بهيتلر والنازيين، في حين قال آخرون…

Published

on

الفاتيكان يستعد للكشف عن وثائق سرية تعود للحرب العالمية 2.. ما محتوياتها وما علاقتها باليهود والهولوكوست؟

(CNN)– افتتاح الأرشيف السري للفاتيكان الذي يحتوي على وثائق تعود بعضها إلى الحرب العالمية 2 هو أمر دعا إليه باحثون وقادة يهود لعقود. ويعتبر هذا الأمر مهم نظراً لأنه يتعلق بالشخصية المثيرة للجدل، بيوس الثاني عشر، الذي كان البابا حينها والذي يقول البعض إنه لم يقم بما يكفي للتنديد علناً بهيتلر والنازيين، في حين قال آخرون إنه عمل وراء الكواليس للمساعدة في إنقاذ اليهود أثناء الهولوكوست. البابا فرانسيس قام بالإعلان المفاجئ، الإثنين، حين كان يلقي خطاباً لموظفي أرشيف الفاتيكان السري، وقال الآتي بشكل جزئي: اتخذ هذا القرار بعد سماع مشورة المتعاونين المقربين، بقلب هادئ وواثق. الكنيسة ليست خائفة من التاريخ، وعلى النقيض فإنها تحبه. الأرشيفات لم تفتح سابقاً لأن الفاتيكان ينتظر لمدة قرابة 70 عاماً بعد وفاة أحد الباباوات قبل أن يسمح بالوصول إلى المراسلات السرية لذلك البابا. في هذه الحالة فإن بيوس الثاني عشر قضى قبل 60 عاماً وهناك آلاف الوثائق المتعلقة بالـ19 عاماً التي كان فيها البابا من 1939 إلى 1958. متحف الهولوكوست بالولايات المتحدة بجانب غيره من المجموعات اليهودية رحبت بالخطوة، وقالت إنها ممتنة للجيل الناجي الذي يتضاءل بسرعة. كما أن الحاخام الأكبر بروما، ريكاردو دي سيني، إلى أن يأتي الأمر متأخراً أفضل من ألا يأتي أبدا، وأنه يأمل بأن تعرض كل الوثائق. يذكر أن الأرشيف السري المتعلق بهذه الفترة سيعرض للباحثين في مارس/ آذار لعام 2020.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

أخبار العالم

مجلس إعتلاء العرش يعلن رسميًا تشارلز ملكًا لبريطانيا

Published

on

By

أعلن مجلس إعتلاء العرش رسميًا السبت تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عامًا.

وقال المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن: “الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج هو الآن، بوفاة جلالتها… ملكنا تشارلز الثالث… فليحفظ الرب الملك”.

Continue Reading

أخبار العالم

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية… نتفليكس تعلّق موقتاً تصوير مسلسل “ذا كراون”

Published

on

By

أعلنت منصة نتفليكس تعليق تصوير مسلسلها “ذا كراون” موقتاً عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ويجري حالياً تصوير الموسم السادس من المسلسل الناجح الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية على رأس أشهر عائلة ملكية في العالم.

ويُبرز العمل الفضائح التي طالت هذه العائلة، بالإضافة إلى الأزمات السياسية التي واجهتها الملكة والعلاقة التي تربطها بزوجها فيليب.

وقال ناطق باسم نتفليكس لوكالة فرانس برس “في لفتة تنطوي على احترام، عُلّق تصوير “ذا كراون”.”

وأضاف أنّ “التصوير سيُعلّق كذلك يوم جنازة الملكة”، بينما يحضر عدد كبير من المسؤولين في منصة البث التدفقي هذا الأسبوع مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

وانطلق الموسم الأول من المسلسل الحائز عدة جوائز “إيمي”، وهي مكافآت للأعمال التلفزيونية توازي جوائز الأوسكار بأهميتها، بحدث بارز هو زواج إليزابيث الثانية والأمير فيليب سنة 1947.

Continue Reading

أخبار العالم

نيكولاس كيدج يُرزق بطفلٍ ثالث… والأولّ من زوجته الجديدة

Published

on

By

رُزق الممثّل الأميركي نيكولاس كيدج​، 58 عامًا، بطفله الاوّل من زوجته ريكو شيباتا التي تبلغ من العمر 27 عامًا، في لوس أنجلوس.

وقد أنجبت ريكو فتاةً أطلقا عليها اسم “أغيست فرانشيسكا كوبولا كيدج”، حيث أكّد الخبر متحّدث باسم نيكولاس كيدج لمجلة “People”. واللاّفت أنّ النّجم قد اختار اسم مغايرًا للإسم الذي كان قد كشف عنه سابقًا، عندما حلّ ضيفًا على برنامج “Kelly Clarckson show”.

حيث كشف نيكولاس كيدج حينها أنّه سيصبح أبًا لطفلة من زوجته اليابانية، وتحدّث عن الاسم الذي سيطلقه عليها، فقال إنّه عندما كان يبلغ من العمر 4 أعوام حين كان والده يعمل كـ”DJ”، وكان دائمًا يلعب أغنية ​”Across the Universe”​ لفريق البيتلز، تجمّد من كثرة إعجابه بها. وعليه، قرّر مع زوجته أن يطلقا اسم “​Lennon Augie​” على مولودتهما المنتظرة.
ويجدر ذكره أنّ هذا الطفل الأولّ من زوجته ريكو، لكنّه الطّفل الثالث لنيكولاس، إذ إنّ لديه ولدين من علاقات سابقة، أحدهما يبلغ من العمر 31 عامًا، والآخر 16 عامًا.

Continue Reading