بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية يدين "الإبادة" في إقليم تيغراي - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية يدين “الإبادة” في إقليم تيغراي

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – أدان رئيس كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية حكام بلادها في شريط فيديو مدير جمعية خيرية مقرها الولايات المتحدة ، “ترى تريد تدمير تيغراي” بأفعال ” بالغة الوحشية والقسوة “. قام دينيس وادلي ، مدير مؤسسة Bridges of Hope International منذ أكثر من شهر ، بتصوير أبونا ماتياس ، وهو مواطن…

Published

on

بطريرك-الكنيسة-الأرثوذكسية-الإثيوبية-يدين-“الإبادة”-في-إقليم-تيغراي

أتلانتا ، الولايات المتحدة (CNN) – أدان رئيس كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية حكام بلادها في شريط فيديو مدير جمعية خيرية مقرها الولايات المتحدة ، “ترى تريد تدمير تيغراي” بأفعال ” بالغة الوحشية والقسوة “.

قام دينيس وادلي ، مدير مؤسسة Bridges of Hope International منذ أكثر من شهر ، بتصوير أبونا ماتياس ، وهو مواطن من منطقة تيغراي الشمالية ، وانتعاش في المنفى لمدة 30 لانتشاره النظام الشيوعي في البلاد آن .

.

وقال وقطاع لشبكة CNN إنه مقطع فيديو مقطع فيديو لماتياس في أديس أبابا ، حيث يخضع البطريرك لما وصفه بـ “الإقامة الجبرية الرسمية”. مؤسسة المؤسسة الخيرية وزوجته كانا في البلاد الرئيسية باللاجئين والنازحين داخليًا في ذلك الوقت.

تمثل رسالة الفيديو أول تعليقات عامة للبطريرك على ما يسميه “إبادة تيغراي الصعب” منذ الصراع هناك.

وقال ماتياس: “ما يحدث هو مذابح للناس – لا سيما الأبرياء. والشباب يتم تفتيشهم في المدن والقرى ، ثم يتم قتلهم ورميهم من على المنحدرات ، ولا يسمح حتى بدفنهم”.

، ماتياس: “هذا النوع من الفظائع لم يسبق له مثيل حتى الآن ، وهو أمر مسيء للغاية. ولا سيما اغتصاب النساء أمر مشين للغاية ورث وسيء. ولا يخافون الله ولا أي احترام لكرامة الإنسان”.

)

وتطرق البطريرك إلى محاولاته العديدة الفاشلة للتحدث مع “المذبحة” الجديد ستة أشهر في منطقة تيغراي ، التي يخشى نشطاء حقوق الإنسان قد تكون أودت بحياة الآلاف من الآلاف.

“لسوء الحظ ، محظور ، حدث واقعي ، حدث واقعي ، حدث واقعي في المعرض وسائل الإعلام “.

في رسالة الفيديو ، حث المساحة المحيطة بالمنطقة المحيطة بالعنف: “على حكومات العالم أن تفعل ما. ومن أن وقف وقف هذا العمل الشرير: ينبغي أن نوقف ، ينبغي أن تبدأ العالم أن يكافح يبدأها” “.

وقال انه لم يتضح له لماذا تريد الحكومة الإثيوبية “إعلان الإبادة لشعب تيغراي”.

وتواصلت CNN مع الحكومة الإثيوبية للتعليق على مزاعم البطريرك لكنها لم تتلق ردًا بعد.

في الشهر الماضي فقط ، بعد أن واجهت CNN الحكومة الإثيوبية بتحقيقها الخاص حول الحكومة التي تضمنت مقاطع فيديو لجنود إثيوبيين يعدمون رجالًا مسلحين في منطقة ماهيبير ديغو تيغراي ، رئيس الوزراء أبي أحمد للشبكة إن تحقيقًا مستقلًا

مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في إعداد البحوث الإيرانية “.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

لحظة وقوع انفجار هائل في الصين ومقتل 11 شخصًا

لقي 11 شخصًا مصرعهم وأصيبهم (خطيرة بجروح بجروح بعد وقوع انفجار غاز فى مدينة شيان الصينية صباح الأحد ، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الحكومية الصينية.

Published

on

By

لحظة-وقوع-انفجار-هائل-في-الصين-ومقتل-11-شخصًا

لقي 11 شخصًا مصرعهم وأصيبهم (خطيرة بجروح بجروح بعد وقوع انفجار غاز فى مدينة شيان الصينية صباح الأحد ، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الحكومية الصينية.

Continue Reading

أخبار العالم

  أين ذهب مسيحيو فلسطين؟

لا يتجاوز عدد المسيحيين حالياً في الأراضي الفلسطينية 1% بعدما كانوا يُشكلون قبل العام 1948 نحو 12%. فما السبب الرئيس لانخفاض أعدادهم؟ وما أسباب هجرتهم للعيش في بلدان أخرى؟ وما علاقة تدني الأوضاع الاقتصادية والحقوق السياسية في الأراضي الفلسطينية بهجرتهم؟ ولماذا يفرض الاحتلال الإسرائيلي ضرائب على عقارات تُغطي نفقات كنائسهم؟ هم أبناء أكبرِ ديانة في…

Published

on

By

 -أين-ذهب-مسيحيو-فلسطين؟

لا يتجاوز عدد المسيحيين حالياً في الأراضي الفلسطينية 1% بعدما كانوا يُشكلون قبل العام 1948 نحو 12%. فما السبب الرئيس لانخفاض أعدادهم؟ وما أسباب هجرتهم للعيش في بلدان أخرى؟ وما علاقة تدني الأوضاع الاقتصادية والحقوق السياسية في الأراضي الفلسطينية بهجرتهم؟ ولماذا يفرض الاحتلال الإسرائيلي ضرائب على عقارات تُغطي نفقات كنائسهم؟

هم أبناء أكبرِ ديانة في العالم، عددهم يتجاوز مليارين ومئتي مليون نسمة، ولكن حيث ولدت هذه الديانةُ وانطلقت إلى أرجاءِ المعمورةِ، لم يتبقَ منهم سوى خمسينَ ألفا فقط.

قبلَ نحوِ قرنٍ من الزمنِ شكلَ المسيحيونَ في الأراضي الفلسطينيةِ نحوَ ثمانيةً وعشرينَ في المئةِ؜ من مجملِ عددِ السكانِ، لكنهم اليومَ لا يتعدونَ الواحد في المئة.

مدن وقرى هجرها المسيحيونَ تماما، وباتوا جزءًا من التاريخِ المرسومِ على جدرانِ كنيسةِ المهد.

مدينةُ بيتَ لحم هي من أقدسِ المواقعِ المسيحيةِ في العالمِ، ففيها وُلِد المسيح، ويوجدُ في المدينةِ عددٌ كبيرٌ من الكنائسِ والأديرةِ والمواقعِ المسيحيةِ المقدسة، بالإضافةِ إلى المؤسساتِ المسيحيّةِ المختلفةِ من مدارسَ وجامعاتٍ ومستشفياتٍ.

وتحظى المدينةُ بشعبيةٍ واسعةٍ كونُها مدينةَ مولد المسيح، ومن المفترضِ أن يزورها ملايينُ الحجاجِ والسياحِ سنويا، وأن يحظى سكانُها ببحبوحةٍ اقتصاديةٍ وحياةٍ مرفّهةٍ كما في سابق عهدهم.

جاءوا من نسلِ الغساسنةِ والآراميينَ والكنعانيينَ والأرمن، هم أصلُ المسيحيةِ في العالمِ وأقدمُهم، تقلبت عليهم الأزمنةُ والأحداثُ وظلوا جزءًا من النسيجِ الاجتماعيِ والثقافي، إلى أن بدأوا في الهجرة عن موطنهم الأصلي.

Continue Reading

أخبار العالم

فرنسا: حزب الله هو المستفيد الوحيد من تفكك لبنان

بعد تقارير كانت أفادت بأن أفعال ميليشيا حزب الله اللبناني باتت تتوسع في فرنسا عبر طرق عدّة، شدد عضو بمجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه، السبت، على أن هناك فجوات في آليات مواجهة الإرهاب في أوروبا. وأضاف في تصريح لـ”العربية/الحدث”، بأن حزب الله منظمة إرهابية خطيرة، مشيراً إلى أن المسؤولين كانوا حذروا الحكومة مرارا من خطر…

Published

on

By

فرنسا:-حزب-الله-هو-المستفيد-الوحيد-من-تفكك-لبنان

بعد تقارير كانت أفادت بأن أفعال ميليشيا حزب الله اللبناني باتت تتوسع في فرنسا عبر طرق عدّة، شدد عضو بمجلس الشيوخ الفرنسي نتالي غوليه، السبت، على أن هناك فجوات في آليات مواجهة الإرهاب في أوروبا.

وأضاف في تصريح لـ”العربية/الحدث”، بأن حزب الله منظمة إرهابية خطيرة، مشيراً إلى أن المسؤولين كانوا حذروا الحكومة مرارا من خطر إرهاب تلك الميليشيا.

كما تابع أن حزب الله هو المستفيد الوحيد من تفكك لبنان، مشدداً على ضرورة الحوار مع الولايات المتحدة لأنها تعرف أكثر عن خطر تلك المنظمة.

أنشطة الحزب تتوسع

ولم تعد تقتصر أفعال الميليشيا على ما يبدو على الأفكار التي تصدرها إلى هناك فقط، بل امتدت إلى مجالات أخرى أيضا، أكثر خطورة.

فقد نشرت مجلة لوبوان الفرنسية تحقيقاً مسهباً عن نشاطات الحزب في البلاد تحت عنوان: “حزب الله ينسج شبكته في فرنسا”.

وبحسب التحقيق الاستقصائي فإن حزب الله لا يُصدّر أفكاراً إلى فرنسا فحسب، إنما يقوم بتمويل نفسه وتخزين متفجرات، وتبييض أموال.

خيوط تكشفت

أما تلك المعلومات فتكشفت خيوطها بحسب المجلة عندما طلبت الولايات الأميركية من فرنسا تسليمها مازن الأتات، وهو لبناني متهم بأنه عميل لحزب الله، على الرغم من أن مصادر قضائية محلية أشارت إلى أن شيئا لم يثبت بعد حول علاقته بالإرهاب وتبييض الأموال، إلا أنه في الوقت عينه لا يمكن استبعاد تلك الفرضية.

وبحسب “لوبوان” هناك شبكة لبنانية فرنسية متهمة بغسل أموال لعصابات مخدرات في كولومبية، حُكم على 13 متهماً بمن فيهم الأتات في العام 2018 في باريس بالسجن لمدد تتراوح بين سنتين وتسع سنوات مع وقف التنفيذ.

فقد قام أعضاء ضمن هذه الشبكة بجمع الأموال من تهريب المخدرات في أوروبا واشتروا مجوهرات وساعات وسيارات فاخرة أعادوا بيعها في لبنان أو عبر إفريقيا قبل إعادة الأموال المغسولة إلى كولومبيا بعد حسم عمولتهم منها.

عنصر من حزب الله  (أرشيفية- فرانس برس)

عنصر من حزب الله (أرشيفية- فرانس برس)

ويبدو أن 20% من عائدات تلك العمليات كانت تصل إلى خزائن حزب الله. إلا أن وكالة مكافحة المخدرات نفّذت عملية باسم “سيدرز” ونجحت في تفكيك الشبكة.

أما عن عملية نقل الأموال من أوروبا إلى بيروت فبحسب التحقيق يحصل ذلك بواسطة أشخاص يحملون الأموال نقدا عبر طائرات تجارية.

مراكز دينية

إلى ذلك، نبه التحقيق الفرنسي إلى تمدد الحزب عبر بعض المراكز الدينية.

ولفتت إلى أنّ الحزب يقوم بتمويل نفسه، منذ نحو عقد عبر بعض النشاطات إلى جانب التمويل الإيراني الأكبر طبعا، معتبرة أن أوروبا جزء من نشاطه.

عناصر من الشرطة الفرنسية

عناصر من الشرطة الفرنسية

ويشمل هذا التيار الديني الحاضر على الساحة الفرنسية، من خلال جوامع ومراكز ثقافية مرتبطة بحزب الله. ففي غراند سينت، شمال البلاد، لطالما كان مركز الزهراء مكشوفاً في نشاطاته.

ليكون الحزب بذلك قد غيّر الوسائل إلا أن الأفكار لا تزال نفسها، وهي مازالت تحاول التسرب بشتى الطرق إلى الساحة الفرنسية.

Continue Reading
error: Content is protected !!