Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

بعد الإعلان عن اتفاق وشيك.. بومبيو وأمين عام الناتو يناقشان جهود السلام في أفغانستان

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– قال المكتب الصحفي لحلف شمال الأطلسي الناتو، في بيان، الثلاثاء، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، ناقشا “تقاسم الأعباء والجهود المستمرة لتحقيق السلام في أفغانستان”. قد يهمك أيضاًمقتل 16 شخصًا وإصابة 119 آخرين في هجوم بالعاصمة الأفغانية كابول وقال ستولتنبرغ، في تغريدة له عقب الاجتماع، “نقاش…

Published

on

بعد الإعلان عن اتفاق وشيك.. بومبيو وأمين عام الناتو يناقشان جهود السلام في أفغانستان

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– قال المكتب الصحفي لحلف شمال الأطلسي الناتو، في بيان، الثلاثاء، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، ناقشا “تقاسم الأعباء والجهود المستمرة لتحقيق السلام في أفغانستان”. قد يهمك أيضاًمقتل 16 شخصًا وإصابة 119 آخرين في هجوم بالعاصمة الأفغانية كابول وقال ستولتنبرغ، في تغريدة له عقب الاجتماع، “نقاش بناء مع وزير الخارجية بومبيو حول القضايا الأمنية الحالية”، وأضاف “يدعم الناتو تمامًا الجهود المبذولة لتحقيق السلام في أفغانستان. أدين الهجمات المروعة الأخيرة وما زال الناتو ملتزماً بدعم القوات الأفغانية”. جاء ذلك بعد أن صرح المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان، زلماي خليل زاد، الاثنين، أن الولايات المتحدة وحركة طالبان توصلتا إلى اتفاق “من حيث المبدأ” في انتظار موافقة الرئيس النهائية، وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن انفجار سيارة مفخخة أسفرت عن مقتل 16 شخصًا على الأقل وإصابة 119 آخرين في كابول، الاثنين، وفقًا لمتحدث باسم طالبان. وقال المكتب الصحفي لحلف الناتو إن بومبيو وستولتنبرغ ناقشا أيضا الاستعدادات للاجتماعات القادمة، بما في ذلك اجتماع قادة الناتو في ديسمبر كانون الأول. وقال بومبيو، الاثنين، إنه يتوجه إلى بروكسل للقاء قادة الناتو لمناقشة التعاون عبر الأطلسي في القضايا الاقتصادية والأمنية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

أمريكا تعيد فرض العقوبات الأممية على إيران رغم الرفض الأوربي

رغم الرفض الأوروبي للعقوبات على إيران ، تصر الولايات المتحدة الأمريكية على استمرار تلك العقوبات وسط حالة جدل داخل أروقة الأمم المتحدة.

Published

on

By

أمريكا-تعيد-فرض-العقوبات-الأممية-على-إيران-رغم-الرفض-الأوربي

رغم الرفض الأوروبي للعقوبات على إيران ، تصر الولايات المتحدة الأمريكية على استمرار تلك العقوبات وسط حالة جدل داخل أروقة الأمم المتحدة.

Continue Reading

أخبار العالم

شاهد .. إعصار نادر وعنيف يضرب اليونان

يضرب اليونان نوع نادر من العواصف المدارية في البحر المتوسط ​​مشاهدة تظهر باسم ميديكين “، حيث أصدرت قوية تحذيرات من تشكل رياح وهطول أمطار غزيرة ، وإنت قوة رياح العاصفة” إيانوس “100 الصور الفضائية.

Published

on

By

شاهد.-إعصار-نادر-وعنيف-يضرب-اليونان

يضرب اليونان نوع نادر من العواصف المدارية في البحر المتوسط ​​مشاهدة تظهر باسم ميديكين “، حيث أصدرت قوية تحذيرات من تشكل رياح وهطول أمطار غزيرة ، وإنت قوة رياح العاصفة” إيانوس “100

الصور الفضائية.

Continue Reading

أخبار العالم

اليمن.. منظمة حقوقية توثق جرائم حرب ارتكبها الحوثي بالزوب

آخر تحديث: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 09:35 – GMT 06:35 تارخ النشر: الأربعاء 28 محرم 1442 هـ – 16 سبتمبر 2020 KSA 07:46 – GMT 04:46المصدر: دبي – العربية.نت قالت منظمة سام للحقوق والحريات في بيان لها، إن جماعة الحوثي تمارس جرائم حرب ضد المدنيين في منطقة الزوب بمحافظة…

Published

on

By

اليمن.-منظمة-حقوقية-توثق-جرائم-حرب-ارتكبها-الحوثي-بالزوب

المصدر: دبي – العربية.نت

قالت منظمة سام للحقوق والحريات في بيان لها، إن جماعة الحوثي تمارس جرائم حرب ضد المدنيين في منطقة الزوب بمحافظة البيضاء، باستخدامها مختلف القذائف والأسلحة الثقيلة بما فيها راجمات الصواريخ والدبابات والمدفعية الثقيلة العشوائية على منازل المدنيين الآهلة بالسكان في القرية، مما تسبب في قتل وجرح عدد كبير منهم، بينهم أطفال ونساء، وأجبار آخرين على ترك منازلهم تحت القصف.

المنظمة أكدت أنها رصدت مئات الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون في قرية الزوب بين القتل والاعتقالات التعسفية والاختطافات وتفجير المنازل وإحراق وتدمير آبار مياه الشرب ومرافق صحية وتعليمية ومحطة وقود واستهداف دور العبادة وإتلاف ونهب ممتلكات خاصة وعامة ونزوح مئات الأسر وتعطيل تام للحياة.

وقالت المنظمة إنها رصدت مقتل أكثر من 40 مدنياً بينهم نساء وأطفال، وإصابة ما لا يقل عن 60 بينهم نساء وأطفال، لا يزال بعضهم يعاني من الإصابة نظراً لعدم توفر الرعاية الصحية الكاملة، واعتقال أكثر من 150 مدنياً منهم 48 حالة لعمال وافدين يعملون في المزارع بينهم أفارقه.

ووثقت المنظمة إجهاض امرأتين جراء استهداف منازلهما بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية والدبابات وحالة وفاة لجنين في إحدى نقاط التفتيش، بعد منع عناصر الجماعة أحد المدنيين من إسعاف زوجته الحامل والتي كانت على وشك الوضع قبل عدة أيام.

وأضافت المنظمة أن جماعة الحوثي فجرت 8 منازل بشكل كلي، 2 منها أثناء حملتها العسكرية الأخيرة وأحرقت 22 منزلاً، فيما تسببت القذائف التي تُطلقها بشكل مستمر بتدمير جزئي لـ 200 منزل وتضرر عشرات المنازل الأخرى بأضرار متفاوتة جراء الاستهداف المتعمد بالقذائف المختلفة، كما شمل الاستهداف 3 منشآت تعليمية، واحدة منها دُمرت بصورة كلية، ما أدى إلى حرمان أكثر من 600 طالب وطالبة من حقهم في التعليم.

المنظمة أشارت في بيانها إلى أن استمرار هذا القصف فاقم من الوضع الإنساني في القرية ودفع أكثر من 450 أسرة إلى النزوح.

Continue Reading
error: Content is protected !!